شريط الأخبار
الامن العام : مجموعات عشوائية من الأشخاص تتعمد اغلاق الطرق في محيط الرابع سيتم ضبطها واتخاذ أشد الإجراءات بحقها الامن العام : محتجون يغادرون ساحة الاحتجاج محاولين اغلاق الطرق وهذا أمر يعرضهم للعقوبة الرزاز يطلب من التشريع والرأي إعداد مشروع العفو العام بصفة الاستعجال إصابة 4 رجال أمن بينهم شرطية في تدافع مع المحتجين صور.. محتجون يغلقون دوار الشميساني بالكامل إصابة دركيين إثر أعمال عنف لجأ لها بعض المحتجين و ضبط أحدهم الطراونة يثمن التوجيهات الملكية ويؤكد أن "النواب" سيمنح العفو العام صفة الاستعجال الأمن يناشد محتجين متواجدين في احدى ساحات مستشفى الأردن عدم الخروج منها.. تفاصيل "احزاب قومية و يسارية تشارك في اعتصام "الرابع الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام" الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل
عاجل
 

فصل أكاديمي حاول مصافحة مسلمة في نيوزيلندا

- فصلت جامعة أوكلاند النيوزلندية عضو هيئة تدريس، حاول مصافحة طالبة مُسلمة، واتهمها بالتمييز بين الجنسين لرفضها ذلك، بحسب صحيفة محلية، اليوم الخميس.

ووصفت الجامعة فِعل المدرس بأنه "إساءة سلوك خطيرة"، أواخر العام الماضي، وتم فصله بعد التحقيق في الواقعة.

وقال وكيل الجامعة، ستيوارت ماكوتشيون، في رسالة وجهها للموظفين، إن الأكاديمي الذي لم يُذكر اسمه، شارك في سلوك غير مقبول.

وأضاف أنه "من المهم لكل أعضاء مجتمعنا أن يفهموا أن مثل هذه السلوكيات ليس لها مكان في الجامعة، وإذا تم ارتكابها فلن أتردد في إجراء تحقيق ملائم واتخاذ إجراءات تأديبية".

وتابع ماكوتشيون في الرسالة التي نشرتها صحيفة New Zealand Herald المحلية، أن "الأكاديمي قد فعل ذلك وهو على علم بأنه أمرٌ غير لائق اجتماعياً ودينياً، إذ أن بعض المسلمين يعتبرون مصافحة شخص من الجنس الآخر دون أن يكون قريباً أو زوجاً ذنباً".

وفي شباط 2018، دافعت البرلمانية عن حزب الخضر، غولز غرامان عن رفض وفدٍ زراعيٍّ إيرانيٍّ مصافحة عضوة في البرلمان من حزب العمال.

حيث قالت غولز، التي انتقلت إلى نيوزيلندا من إيران في طفولتها كلاجئة، إنه "في حين أن رفض المصافحة في الثقافة الغربية تعد علامة هائلة على عدم الاحترام، فإن لمس الغرباء من الجنس الآخر في العالم الإسلامي ينافي الاحترام بشكل كبير، ويخالف الشريعة الإسلامية".

من جهة أخرى، نصحت جامعة فلندرز في مدينة أديلايد الواقعة جنوبي أستراليا، وجامعة بيرث كيرتين، الواقعة بمدينة بيرث غربي أستراليا، وجامعة غرب أستراليا، طلابها بأن يدركوا أن بعض المسلمين يرفضون مصافحة الغرباء من الجنس الآخر.