جفرا نيوز : أخبار الأردن | تحذير من "إنفلونزا مخيفة" قد تقتل ملايين البشر!
شريط الأخبار
الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس الملك يهنئ رئيس الوزراء الياباني بإعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم في اليابان ضبط 4 من مروجي المخدرات بجبل التاج بعمان المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل
عاجل
 

تحذير من "إنفلونزا مخيفة" قد تقتل ملايين البشر!


نبّه طبيب مرموق أشرف على مبادرات عدة في منظمة الصحة العالمية إلى أن فيروسا وبائيا، قد يجتاح الأرض ويسفر عن وفاة 33 مليون شخص خلال الأيام المئتين الأولى من انتشاره.



 

ولا يستبعد الدكتور جوناثان كويك، أن يقتل المرض 300 مليون شخص، في غضون عامين، كما أن الوباء قد يربك إمداد الدواء والغذاء في العالم، ما سيدخل الأرض في مجاعات وانهيارات اقتصادية.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أضرار الوباء ستكون غير مسبوقة، كما أن الفيروس سيكون عبارة عن إنفلونزا.
وسبق لوباء عرف بالإنفلونزا الإسبانية أن انتشر سنة 1918، وأدى إلى مقتل أكثر من 100 مليون شخص، عقب الحرب العالمية الأولى، وكان واحدا من أخطر الأوبئة في التاريخ.
ويرى خبراء الصحة أن ثمة إمكانية لتوقع انتشار الأوبئة، وتبدأ الانفلونزا البشرية في العادة من الطيور المائية ثم تنتقل إلى سلالات أخرى بشكل سريع، ومما يزيد عرضة الناس للخطر أنهم يستهلكون أغذية يجري إنتاجها بعلف غير طبيعي، وفي ظروف توصف بغير السليمة.
وبما أن النظام المناعي للإنسان يجد صعوبة في التعامل مع فيروسات جديدة، فإن الوباء سيجد سهولة في الانتشار، وتبعا لذلك، ينصح الخبراء بأن يقلل الناس من تناولهم للحوم الدجاج والخنزير، كما أن على البشرية أن تجهز لقاحا حتى تستبق الكارثة، وفق الصحيفة.