وزارة المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة إرتفاع أسعار البنزين في الأسبوع الثالث من الشهر الحالي - تفاصيل زواتي تُشيد بإنجازات الأردن النووية - تفاصيل وزير الزراعة السابق الحنيفات.. يوضح "لجفرا" اسباب انشاء الشركة الاردنية الفلسطنية ارهابيو خلية السلط ينفون التهم الموجهة اليهم و خططوا لاستهداف مخابرات السلط و حافلات للجيش محامي متهم بقضية خلية السلط الارهابية يطلب وقف البث المباشر للجلسة الاوقاف تمنع موظفيها في القدس من "اللجوء للقضاء الاسرائيلي" العكورة توقف توزيع المياه بعمّان والزرقاء - أسماء وفاة شاب غرقا في اربد الدفاع المدني يؤمن (84) شخصا إلى مناطق آمنة في الطفيلة "‎المياه" تحذر من فيضان المياه من سد الوالة للمرة الخامسة (14) متهماً بقضية السلط الارهابية امام محكمة امن الدولة اليوم - تفاصيل (176) ألف إمرأة مقترضة من البنوك العاملة و (325) ألف من مؤسسات التمويل الأصغر تعليق دوام المدارس في الشوبك و البادية الجنوبية اليوم بالصور .. تراكم الثلوج في الطفيلة ووادي موسى والشوبك انهيار جزء من جسر النشا و إدارة السير تغلق الطريق .. صور تأخير دوام وتعليق الدراسة في بعض المدارس والجامعات في المملكة (أسماء) تعرفوا على نظام أئمة المساجد الجديد بالأردن الامن يحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الحکومة تفرج عن نتائج دراسة الفقر خلال أیام قریبا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الإثنين-2018-03-12 | 10:30 am

الشرطة الإسرائيلية تدمر شواهد في مقبرة "المجاهدين" بالقدس

الشرطة الإسرائيلية تدمر شواهد في مقبرة "المجاهدين" بالقدس

جفرا نيوز -
داهمت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، مقبرة المجاهدين في "باب الساهرة"، أحد بوابات المسجد الأقصى في القدس، وقامت بتكسير بوابة المقبرة الرئيسية، وتكسير شواهد بعض القبور، حسبما أفاد شهود عيان للأناضول.

واعتدت الشرطة، حسب الشهود، على منصة الشهداء، التي تضم شواهد وصروح عدد من شهداء المدينة.

وأفاد الشهود أنه عُرف من بين أسماء الشهداء الذين تم تكسير شواهد قبورهم؛ عبد المالك أبو خروب، وثائر أبو غزالة، وبهاء عليان، ومحمد أبو خلف، وعبد المحسن حسونة، ومحمد جمال الكالوتي.

وأمس الأحد، اقتحم شرطي إسرائيلي المقبرة وقام بتصوير منصة الشهداء.

ومقبرة باب الساهرة، تقع في شارع صلاح الدين، المحاذي لباب السهرة، وهي إحدى أشهر المقابر الإسلامية في القدس، وتقع تحديدًا عند السور الشمالي للمسجد الأقصى.

وهذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، حيث تعرضت مقابر إسلامية أخرى، وخاصة مقبرة باب الرحمة، ومقبرة "مأمن الله"، لاعتداءات مماثلة آخرها نهاية 2017، عندما اقتحمت الشرطة الإسرائيلية مقبرة "باب الرحمة"، وسمحت لطواقم سلطة الطبيعة الإسرائيلية باقتلاع أشجار منها.