شريط الأخبار
امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام تفاصيل جديدة حول قانون العفو العام وما الذي سيشمله بدء امتحانات الشامل للدورة الشتوية اليوم الضريبة تدعو لعدم البدء بتسجيل دعم الخبز وتحذر من محتالين
عاجل
 

بحث التعاون بين مركز حقوق الانسان في "الشرق الأوسط " والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب

جفرا نيوز  – التقى مدير مركز حقوق الانسان، عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد أبوالهيجاء المسشار القانوني للمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب في الدنمارك اينا ايرغن ، وممثلة المعهد في الأردن لبنى ناصر وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في كافة المجالات العلمية والاكاديمية بين الجامعة والمعهد ، وعرض الدكتور أبوالهيجاء خلال اللقاء لرؤية ورسالة الجامعة والتخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها ، كما قدم موجزا عن رؤية ورسالة المركزوأهدافه ، والخدمات التي يقدمها ويعنى بها ، لا سيما في نشر ثقافة حقوق الانسان وتلبية احتياجات المجتمع وتفعيل التعاون مع الجهات ذات العلاقة المتخصصة بقضايا حقوق الانسان.

واتفق الجانبان على مشاركة أعضاء الهيئة التدريسيَة في الندوات، وورش العمل ،والمؤتمرات التي ينظمها المعهد ، وتقديم محاضرات توعوية لطلبة الجامعة حول مناهضة التعذيب وحقوق الانسان، الإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها وتفعيل مشاركةطلبة الجامعة في الأنشطة التي ينظمها المعهد. والتي تخدم المجتمع وتجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها، والاستعانة بالمراجع العلمية الكترونيا المتوفرة في مكتبة المعهد.

من الجدير بالذكر أن مركز حقوق الانسان في جامعة الشرق الأوسط مركز متخصص بحقوق الانسان رسالته العمل على احترام حقوق الانسان ، يهدف الى نشر ثقافة حقوق الانسان بكافة الوسائل المختلفة، والتعاون مع الجهات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان ، وتلبية احتياجات المجتمع في مجالات حقوق الإنسان.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4331