شريط الأخبار
وفاتان و5 اصابات بحادثي تدهور في عمان والبلقاء الغرايبة يستخدم اوبر وكريم الأردن يطلب التهدئة من فصائل جنوب سوريا العيسوي غرق ب"أفواج المُهنئين".. "ديوان الأردنيين" سيُفْتح حارسات الاقصى: هذا ما فعله مدير أوقاف القدس عزام الخطيب (فيديو) الكويت: القبض على اردني ملقب بـ "إمبراطور المخدرات" أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح كناكرية: مراجعة قرار رسوم السيارات الهجينة خلال اسبوع الحسين للسرطان: قرار الحكومة بحاجة إلى تفسير انتحار فتاة شنقاً في منزل ذويها بالزرقاء إعادة فتح مدخل مدينة السلط بعد إغلاقه من قبل محتجين العثور على الفتاة المتغيبة ١٩ عاما عن منزل ذويها في حي نزال الحكومة تعلن استقالة جميع الوزراء من عضويّة الشركات الملك يغادر إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل بدء امتحانات الشامل النظرية .. الرابع من اب المقبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية "زراعة اربد" :لا وجود لخراف بمواصفات الخنازير في أسواقنا اعضاء الفريق الوزاري يستكملون اشهار ذممهم المالية الدميسي يطالب الحكومة بشمول ابناء قطاع غزة "باعفاءات السرطان" وحصرها بمركز الحسين النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق برئاسة حملته الانتخابية
عاجل
 

بحث التعاون بين مركز حقوق الانسان في "الشرق الأوسط " والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب

جفرا نيوز  – التقى مدير مركز حقوق الانسان، عضو هيئة التدريس في كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد أبوالهيجاء المسشار القانوني للمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب في الدنمارك اينا ايرغن ، وممثلة المعهد في الأردن لبنى ناصر وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في كافة المجالات العلمية والاكاديمية بين الجامعة والمعهد ، وعرض الدكتور أبوالهيجاء خلال اللقاء لرؤية ورسالة الجامعة والتخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها ، كما قدم موجزا عن رؤية ورسالة المركزوأهدافه ، والخدمات التي يقدمها ويعنى بها ، لا سيما في نشر ثقافة حقوق الانسان وتلبية احتياجات المجتمع وتفعيل التعاون مع الجهات ذات العلاقة المتخصصة بقضايا حقوق الانسان.

واتفق الجانبان على مشاركة أعضاء الهيئة التدريسيَة في الندوات، وورش العمل ،والمؤتمرات التي ينظمها المعهد ، وتقديم محاضرات توعوية لطلبة الجامعة حول مناهضة التعذيب وحقوق الانسان، الإسهام في تقديم المبادرات و الاستشارات بمختلف أنواعها وتفعيل مشاركةطلبة الجامعة في الأنشطة التي ينظمها المعهد. والتي تخدم المجتمع وتجسد المسؤولية المجتمعية في مختلف اوجهها، والاستعانة بالمراجع العلمية الكترونيا المتوفرة في مكتبة المعهد.

من الجدير بالذكر أن مركز حقوق الانسان في جامعة الشرق الأوسط مركز متخصص بحقوق الانسان رسالته العمل على احترام حقوق الانسان ، يهدف الى نشر ثقافة حقوق الانسان بكافة الوسائل المختلفة، والتعاون مع الجهات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الإنسان ، وتلبية احتياجات المجتمع في مجالات حقوق الإنسان.

لمزيد من التفاصيل يرجى التكرم بزيارة الموقع الرسمي لجامعة الشرق الأوسط – رابط الخبر الرئيس http://meu.edu.jo/index.php?type=home&action=news&id=4331