شريط الأخبار
طارق ابو الراغب وزيرا في حكومة الرزاز الجديدة ..حضر درسه جيدا وأوصل الرسالة الملقي في مضارب النائب النعيمات في الكرك إغلاق المداخل المؤدية إلى الدوار الرابع مع تعزيزات أمنية مشددة "الاردنية الشركسية" تحذر من محاولة اختراق وشيطنة الاحتجاجات السلمية الملك يوجه الحكومة بإصدار قانون العفو العام اسرائيل تبث شائعات لزعزعة الامن الداخلي في الاردن وتضغط للتراجع عن الباقورة والغمر القبض على (4) اشخاص من بينهم اصحاب مركبات اتفقوا مع لصوص لسرقة مركباتهم و الاحتيال على شركات تأمين(صور) الملك يبحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية فرص التعاون المشترك السفارة الأميركية تنفي إصدار تحذيرات في الأردن مصدر حكومي : التعديل الوزاري منتصف الاسبوع القادم بدخول (5) وزراء جدد غنيمات تكشف عن القضايا التي لن يشملها العفو العام .. تفاصيل غنيمات : (123) قضية تم تحويلها الى مكافحة الفساد والمعارضة الخارجية تحاول التشويش على الداخل غنيمات : من يخاطب رئيس الوزراء بـ "يا عمر" لايمثل اخلاق الاردنيين .. ورحيل الحكومة ليس حلً للمشاكل اجواء باردة وغائمة اليوم .. تفاصيل الحالة الجوية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الرزاز يوضح سبب غياب زواتي عن اجتماع "مالية النواب" “الأشغال”: حمايات “هيدرولوكية” غير تقليدية لجسور مسار البحر الميت أجواء باردة وفرصة لزخات خفيفة من المطر هدر المال العام لموظفين اشتريا أرضا بـ 3 مليون و200 ألف دينار 12 موظفا متورطون بقضية فلاتر الكلى (تفاصيل)
 

مستثمرون في "حرة الزرقاء" يغلقون مصانعهم و يهددون بالخروج من البلد بسبب "تعسف و تغول" الادارة !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ناشد اكثر من اربعين مستثمرا في المنطقة الحرة - الزرقاء ، المسؤولين في الدولة الاردنية ،ما اسموه ايقاف التغول غير المبرر على مصالحهم من قرارات جائرة و تصرفات ومعاملة غير لائقة تجاههم ،تسعى ادارة المنطقة من خلالها لتطفيشهم لاسباب غير معلومة ، مخالفة بذلك توجيهات وسياسة جلالة الملك الذي يجوب العالم لجلب الاستثمارات ،و يوجه نحو تعزيز وجودها في المملكة ، لدعم الاقتصاد الوطني و خلق فرص عمل جديدة للمواطنين.
و تتمثل اجراءات التضييق على المستثمرين ،بفسخ عقود استثماراتهم لمبررات واهية وغير مقبولة، ومصادرة هناجر منشاتهم ، و عدم ترخيص مصانعهم ، و التدخل باجراءات ليست من ضمن اختصاص ادارة المنطقة، وربط كافة قرارات و اجراءات دخول البضائع بيد نائب مدير عام المنطقة الحرة الزرقاء عبدالحميد الغرايبة ،والذي يتخذ حسب زعمهم قراراته بناء على تعليمات شخصية و دون اي مرجـع او مسوّغ قانوني .
و اشتكى المستثمرون من الشللية والمحسوبية بتعيينات ادارة المنطقة والتي تمثلت بتعيين عدة رؤساء اقسام " سبعة اشخاص " جميعهم من عائلة واحدة ، مما كان له الاثر السلبي على عملية تطوير المنطقة ومصلحة الوطن والمستثمرين على حد سواء.
و حـذر مستثمروا المنطقة الحرة من ان تلك الاجراءات والقرارات التعسفية بحقهم ستؤدي لتطفيشهم و تقليل فرص العمل للمواطنين، و لتصفية شركاتهم او الانتقال لخارج البلاد كما فعل عديد المستثمرين ، لافتين الى ان العديد منهم قاموا باغلاق مصانعهم ومنشاتهم وعرضها للبيع بسبب سوء ادارة المنطقة و تعاملها السيء مع المستثمرين ، مما سيكون لها الاثر الكبير بحالة الركود الاقتصادي وزيادة البطالة .
و يأمل المستثمرون انقاذهم و انقاذ تلك المنطقة الحرة من الاغلاق و المحافظة على ما تبقى من المستثمرين واتخاذ اللازم بما يتناسب وتوجيهات جلالة الملك لتطوير الاستثمار وجلب مزيد من المستثمرين للمملكة ، واتخاذ مقولة جلالته " ما حدا احسن من حدا الا بالانجاز " نبراسا وطريقا لعمل كافة المسؤولين عن تلك المنطقة الحرة.
هـذا وستقوم جفرا نيوز بدورها الوطني بهذه القضية و متابعة الامر من خلال تقارير ميدانية ترصد من خلالها كافة التجاوزات وعمليات التضييق التي تتم على المستثمرين في المنطقة الحرة .