شريط الأخبار
بالوثيقة..الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة فرصة الاردن لحل الخلاف الخليجي وتجديد الوحدة "فرح" تتغيب عن منزل ذويها منذ 20 يوماً .. والامن : "تم التعميم عليها" إصابة 4 أشخاص بتسمم غذائي في المفرق انخفاض أسعار بيع الذهب محليا 70 قرشا اجراء انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الشهر المقبل (10) وزراء من حكومة الملقي فقط دون مناصب عامة..أسماء "لوموند" الفرنسية : الاردن تعرض لضغوط خليجية اجواء صيفية معتدلة الحرارة حتى السبت الطراونه النائب الثالث الذي يعلن حجب الثقة عن حكومه الرزاز التاكسي الذكي .. تعديلات لا تنتهي على التعليمات والشركات تعمل بلا ترخيص المستشارة الألمانية ميركل تصل عمان في زيارة رسمية جهة جديدة لمخالفة المركبات بالأردن العيسوي يستقبل المهنئين غدا وبعد غد تجار الحرة يتهمون الحكومة بالتعنت بموقفها حول ضريبة الهايبرد الحجز على أموال مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه وصاحب شركة حلواني ومنعهم من السفر اعضاء مجالس امناء الجامعات .. اسماء مهرجان جرش 33 ينطلق في تموز بمشاركة نخبة من الفنانين الشهوان يكشف تفاصيل الرقم الوطني لابنة المواطن "سليمان البدول" الملك يستقبل وكيل وزارة الدفاع الأمريكية وقائد القيادة المركزية
عاجل
 

مستثمرون في "حرة الزرقاء" يغلقون مصانعهم و يهددون بالخروج من البلد بسبب "تعسف و تغول" الادارة !!

جفرا نيوز - شـادي الزيناتي

ناشد اكثر من اربعين مستثمرا في المنطقة الحرة - الزرقاء ، المسؤولين في الدولة الاردنية ،ما اسموه ايقاف التغول غير المبرر على مصالحهم من قرارات جائرة و تصرفات ومعاملة غير لائقة تجاههم ،تسعى ادارة المنطقة من خلالها لتطفيشهم لاسباب غير معلومة ، مخالفة بذلك توجيهات وسياسة جلالة الملك الذي يجوب العالم لجلب الاستثمارات ،و يوجه نحو تعزيز وجودها في المملكة ، لدعم الاقتصاد الوطني و خلق فرص عمل جديدة للمواطنين.
و تتمثل اجراءات التضييق على المستثمرين ،بفسخ عقود استثماراتهم لمبررات واهية وغير مقبولة، ومصادرة هناجر منشاتهم ، و عدم ترخيص مصانعهم ، و التدخل باجراءات ليست من ضمن اختصاص ادارة المنطقة، وربط كافة قرارات و اجراءات دخول البضائع بيد نائب مدير عام المنطقة الحرة الزرقاء عبدالحميد الغرايبة ،والذي يتخذ حسب زعمهم قراراته بناء على تعليمات شخصية و دون اي مرجـع او مسوّغ قانوني .
و اشتكى المستثمرون من الشللية والمحسوبية بتعيينات ادارة المنطقة والتي تمثلت بتعيين عدة رؤساء اقسام " سبعة اشخاص " جميعهم من عائلة واحدة ، مما كان له الاثر السلبي على عملية تطوير المنطقة ومصلحة الوطن والمستثمرين على حد سواء.
و حـذر مستثمروا المنطقة الحرة من ان تلك الاجراءات والقرارات التعسفية بحقهم ستؤدي لتطفيشهم و تقليل فرص العمل للمواطنين، و لتصفية شركاتهم او الانتقال لخارج البلاد كما فعل عديد المستثمرين ، لافتين الى ان العديد منهم قاموا باغلاق مصانعهم ومنشاتهم وعرضها للبيع بسبب سوء ادارة المنطقة و تعاملها السيء مع المستثمرين ، مما سيكون لها الاثر الكبير بحالة الركود الاقتصادي وزيادة البطالة .
و يأمل المستثمرون انقاذهم و انقاذ تلك المنطقة الحرة من الاغلاق و المحافظة على ما تبقى من المستثمرين واتخاذ اللازم بما يتناسب وتوجيهات جلالة الملك لتطوير الاستثمار وجلب مزيد من المستثمرين للمملكة ، واتخاذ مقولة جلالته " ما حدا احسن من حدا الا بالانجاز " نبراسا وطريقا لعمل كافة المسؤولين عن تلك المنطقة الحرة.
هـذا وستقوم جفرا نيوز بدورها الوطني بهذه القضية و متابعة الامر من خلال تقارير ميدانية ترصد من خلالها كافة التجاوزات وعمليات التضييق التي تتم على المستثمرين في المنطقة الحرة .