شريط الأخبار
حالة الطقس اليوم وغدا مؤتمر صحفي لـ الرزاز في دار الرئاسة.. يوم غد الثلاثاء العقبة: 75 بالمائة نسبة اشغال الفنادق والشقق في عطلة العيد الامن:الطفلان الللذان تم العثور عليهما بحماية الاسرة وسبب الاختفاء شأن خاص بوالديهم القبض على مطلوب بحقه 27 طلبا قضائيا في دير علا تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الأمن يحقق بشبهة انتحار فتاة في إربد "الأمن العام" يشارك الأطفال المرضى في مستشفى الملكة رانيا فرحتهم بالعيد خادمة تنهي حياتها شنقاً بـ "شال" في عمان حضور خجول للمهنئين في رئاسة الوزراء ..صور انخفاض أسعار الذهب محليا 40 قرشا أجواء معتدلة لثلاثة أيام 4 وفيات بحادث دهس في الزرقاء العثور على الطفلين المفقودين في اربد وفاة و3 اصابات بتدهور شاحنة في إربد الصفدي يوكد أهمية الحفاظ على اتفاق خفض التصعيد بجنوب سورية الامانة ترفع 8500 طن نفايات خلال العيد غنيمات تتعهد بتسهيل حق الحصول على المعلومات مصريون: لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون اردنيا رئيس الوزراء يتقبل التهاني يوم غد الاثنين
عاجل
 

عيـــد الأم

جفرا نيوز - 
خلـف وادي الخوالدة

· يحتفل العالم في الحادي والعشرين من آذار في كل عام بيوم واحد يسمونه " عيد الأم " بينما عقيدتنا الدينية وثقافتنا الاجتماعية والإنسانية تعتبر أن كل الأيام هي عيد للأم،امتثالاً لقوله تعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا) صدق الله العظيم، وأكّد رسولنا محمد صلوات الله وسلامه عليه أن " الجنّة تحت أقدام الأمهات " وفي مجال البر بالوالدين يقول أيضاً " أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك ". والأم مدرسةٌ إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق، الأم التي تنجب وترضعوتسهر الليالي لتغط أجفان الأبناء وترتاح وتنام. وتربي الرجال الرجال " وراء كل رجل عظيم امرأة ".
· كل الأيام والليالي لا بل كل الحياة هي عيد وتواضع وإجلال واحترام وتقدير للأم. هذا هو واقع الأم وموقعها الاجتماعي والإنساني في عقيدتنا وتربيتنا ومنهج حياتنا. بينما من ابتدعوا ما أسموه عيد الأم لأنهم يعانون في مجتمعاتهم وتربيتهم من تفكك أسري واجتماعي وغياب للعطف والحنان الأبوي وبذلك يتذكر البعض منهم الأم يوما واحدا في العام ((Happy Mother's Day بينما الأم بالنسبة لنا تعيش في ضميرنا ووجداننا مدى حياتنا حتى بعد وفاتها ألزمنا ديننا وعقيدتنا وتربيتنا بأن نتذكرها ونترحم عليها ونتواصل مع من كان يتواصل معها.
· إلى الأمهات في كافة أرجاء وطننا العزيز اللواتي ينجبن ويرضعن من حليبهن الطاهر ويربين أجيالاً على منظومة لا بل الكنوز الثمينة لمنظومة القيم المتوارثةبالنزاهة والفضيلة والخلق الحسن. اللواتي يشاركن الرجال في الحقل والميدان وتربية الماشية وشغف العيش وضنك الحياة وفي كافة ميادين الشرف والعمل والبناء، غير الساعيات إلى البهرجة الإعلامية والمناصب السياسية والمواقع الاجتماعية وتتبع صرعات الموضات والأجندات الأجنبية اللواتي يتركن تربية أبنائهن فلذات أكبادهن إلى ثقافات تتغاير وثقافتنا وعقيدتنا السمحة وتربيتنا التي تربّى عليها السلف الصالح من الآباء والأجداد الذين شيدوا صروح الوطن الشامخة وعملوا بكل جد وامانة ونزاهة وإخلاص وأوصلوا وطنهم إلى برّ الأمان عبر البراكين العاتية والأمواج المتلاطمة وصانوا منجزاته، أمهات بواسل الجيش العربي المرابطين على الحدود كالأسود للذود عن حمى الوطن ونشامى الأجهزة الأمنية الساهرين على أمن واستقرار الوطن وصون منجزاته، وأمهات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن. إلى أولئك الأمهات الفاضلات اللواتي تربين على منظومة القيم الحميدة المتوارثة وأعددن أبنائهن على نفس النهج والطريق السليم بعيداً عن تقمص العادات والتقاليد الأجنبية المستودرة التي أدت إلى الفتنة والفلتان والتسيب والإهمال نقف لهن إجلالاً واحتراماً وثناءً وتقديراً.ونقول كل الأيام وكل الليالي وكل الساعات وكل الأعوام وأنتنّ بألف خير. ونتذكر ونترحم على من انتقلن منهنّ إلى الرفيق الأعلى.
13/3/2018 0777743374 wadi1515@yahoo.com