جفرا نيوز : أخبار الأردن | عيـــد الأم
شريط الأخبار
مفاجآت وتساؤلات حول القبول الجامعي كناكرية: لا تخفيض حاليا لضريبة المبيعات على مواد أساسية ‘‘التربية‘‘: نتائج تقييم اللغة الإنجليزية دون المستوى المطلوب أجواء حارة نسبيا وانخفاضها غدا دمشق تعلن الانتهاء من تأهيل نصيب العثور على جثة عشريني في منزله بالجبيهة إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة
عاجل
 

عيـــد الأم

جفرا نيوز - 
خلـف وادي الخوالدة

· يحتفل العالم في الحادي والعشرين من آذار في كل عام بيوم واحد يسمونه " عيد الأم " بينما عقيدتنا الدينية وثقافتنا الاجتماعية والإنسانية تعتبر أن كل الأيام هي عيد للأم،امتثالاً لقوله تعالى (وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا) صدق الله العظيم، وأكّد رسولنا محمد صلوات الله وسلامه عليه أن " الجنّة تحت أقدام الأمهات " وفي مجال البر بالوالدين يقول أيضاً " أمك ثم أمك ثم أمك ثم أباك ". والأم مدرسةٌ إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق، الأم التي تنجب وترضعوتسهر الليالي لتغط أجفان الأبناء وترتاح وتنام. وتربي الرجال الرجال " وراء كل رجل عظيم امرأة ".
· كل الأيام والليالي لا بل كل الحياة هي عيد وتواضع وإجلال واحترام وتقدير للأم. هذا هو واقع الأم وموقعها الاجتماعي والإنساني في عقيدتنا وتربيتنا ومنهج حياتنا. بينما من ابتدعوا ما أسموه عيد الأم لأنهم يعانون في مجتمعاتهم وتربيتهم من تفكك أسري واجتماعي وغياب للعطف والحنان الأبوي وبذلك يتذكر البعض منهم الأم يوما واحدا في العام ((Happy Mother's Day بينما الأم بالنسبة لنا تعيش في ضميرنا ووجداننا مدى حياتنا حتى بعد وفاتها ألزمنا ديننا وعقيدتنا وتربيتنا بأن نتذكرها ونترحم عليها ونتواصل مع من كان يتواصل معها.
· إلى الأمهات في كافة أرجاء وطننا العزيز اللواتي ينجبن ويرضعن من حليبهن الطاهر ويربين أجيالاً على منظومة لا بل الكنوز الثمينة لمنظومة القيم المتوارثةبالنزاهة والفضيلة والخلق الحسن. اللواتي يشاركن الرجال في الحقل والميدان وتربية الماشية وشغف العيش وضنك الحياة وفي كافة ميادين الشرف والعمل والبناء، غير الساعيات إلى البهرجة الإعلامية والمناصب السياسية والمواقع الاجتماعية وتتبع صرعات الموضات والأجندات الأجنبية اللواتي يتركن تربية أبنائهن فلذات أكبادهن إلى ثقافات تتغاير وثقافتنا وعقيدتنا السمحة وتربيتنا التي تربّى عليها السلف الصالح من الآباء والأجداد الذين شيدوا صروح الوطن الشامخة وعملوا بكل جد وامانة ونزاهة وإخلاص وأوصلوا وطنهم إلى برّ الأمان عبر البراكين العاتية والأمواج المتلاطمة وصانوا منجزاته، أمهات بواسل الجيش العربي المرابطين على الحدود كالأسود للذود عن حمى الوطن ونشامى الأجهزة الأمنية الساهرين على أمن واستقرار الوطن وصون منجزاته، وأمهات الشهداء الذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعاً عن أمن واستقرار الوطن. إلى أولئك الأمهات الفاضلات اللواتي تربين على منظومة القيم الحميدة المتوارثة وأعددن أبنائهن على نفس النهج والطريق السليم بعيداً عن تقمص العادات والتقاليد الأجنبية المستودرة التي أدت إلى الفتنة والفلتان والتسيب والإهمال نقف لهن إجلالاً واحتراماً وثناءً وتقديراً.ونقول كل الأيام وكل الليالي وكل الساعات وكل الأعوام وأنتنّ بألف خير. ونتذكر ونترحم على من انتقلن منهنّ إلى الرفيق الأعلى.
13/3/2018 0777743374 wadi1515@yahoo.com