شريط الأخبار
انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل المصري يعترف بوجود عيوب بتنفيذ المدرج الشمالي لمطار الملكة علياء "الدغمي" ممنوع من الظهور على التلفزيون الاردني
عاجل
 

النواب يقر قانون "النقل الدولي متعدد الوسائط"

جفرا نيوز -أقر مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس عاطف الطراونة، مشروع قانون معدل لقانون النقل الدولي متعدد الوسائط لسنة 2011.
ووافق المجلس، في جلسته التي عقدت اليوم، بحضور هيئة الوزارة قانون النقل الدولي متعدد الوسائط على القانون المعدل لقانون التحكيم لسنة 2017 كما عدّله مجلس الاعيان، حيث يتضمن مشروع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط 49 مادة تعالج مسؤوليات وحقوق أطراف عملية النقل متعدد الوسائط، واجراءات التصرف بالبضاعة وتسليمها للمرسل اليه، فضلاً عن التعريفات والتراخيص وعقد النقل ووثائقة.
وبحسب المشروع - المُحال الى مجلس النواب عام 2011 -تمنح هيئة تنظيم النقل البري تراخيص مزاولة أعمال النقل الدولي المتعدد الوسائط للبضائع في المملكة، ويُعاقب كل من يزاول هذه الأعمال دون ترخيص بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على 5 آلاف دينار، وتتضاعف العقوبة في حال التكرار، ودون الإخلال بأي عقوبة أشد وردت في أي تشريع آخر.
ويُعرّف مشروع "النقل متعدد الوسائط " بنقل البضائع بأكثر من وسيلة نقل بموجب عقد نقل واحد ووثيقة نقل واحدة من مكان إستلام البضائع في بلد ما الى مكان تسليمها للمرسل اليه في بلد آخر.
وجاء القانون وفق أسبابه الموجبة إستكمالاً للتشريعات التي تنظم قطاع النقل في أنماطه المختلفة البرية والبحرية، ولسد النقص في مجال النقل الدولي المتعدد الوسائط للبضائع، وتلافي المشاكل القانونية التي قد تظهر في عملية النقل التي تتم بوسيلتين أو أكثر وخاصة ما يتعلق منها بحدود المسؤولية عن البضائع من حالات التلف والضياع أو التأخير في تاريخ التسليم الناجم عن تعدد المنفذين في عملية النقل.
كما أقر النواب ثلاثة قوانين، والتصديق على إتفاقيات بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كازاخستان بشأن: المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية، وتسليم الأشخاص، ونقل الاشخاص المحكوم عليهم بين البلدين.
الى ذلك دانت مذكرة نيابية وقعها 50 نائبا قرار الكنيست الاسرائيلي باصدار تشريع يسمح لوزير الداخلية الاسرائيلي الغاء اقامات اهل القدس، مطالبةً مخاطبة البرلمانات الدولية والاقليمية لادانة وشجب القرار.