شريط الأخبار
رمان يطالب بعدم تطبيق زيادة 5 %على ضريبة «الهايبرد» منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة الأربعاء ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام "أمن الدولة" اليوم تعليق دوام جامعة جرش الأربعاء يحيى السعود.. يعاقبونه على "وطنيته" ب"التبلي" النائب السعود لجفرا : لم أغادر الأردن و لم أمنع من السفر و سأقاضي مروجي الشائعات بحقي ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات
عاجل
 

"مبادرة النيابية " تطالب بحل مشكلات مزارعي وسكان الأزرق

جفرا نيوز - طالبت كتلة مبادرة النيابية، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بمخاطبة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لاتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص المشكلات التي يعاني منها مزارعو وسكان منطقة الازرق.
جاء ذلك بعد زيارة الكتلة اليوم الثلاثاء لواء الأزرق، أطلعت خلالها على المشكلات التي تواجه مزارعي اشجار النخيل.
وبينت رئيسة الكتلة النائب المحامية وفاء بني مصطفى ان الزيارة جاءت بدعوة من عضو الكتلة النائب المحامي فيصل الاعور، للاطلاع على اهم العقبات التي يعاني منها المزارعون على أرض الواقع، مشيرة الى أن عضو الكتلة النائب الدكتور ابراهيم بني هاني تواصل مع رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية لإرسال خبراء من كلية الزراعة لمرافقة الكتلة للاطلاع على المشكلة المذكورة.
وتابعت بني مصطفى ان الجامعة استجابت لمطلب بني هاني حيث ارسلت عددا من الخبراء من كلية الزراعة الذين رافقوا الكتلة خلال زيارتها، مبينة انه وبعد اطلاع الكتلة والخبراء على المشكلة الرئيسة التي يعاني منها المزارعون، أوضح الخبراء ان هناك حشرة موجودة في هذه الاشجار تسمى (ذبابة النخيل) تسبب مرض التسوس في الاشجار.
وأشارت الى ان الخبراء المعنيين قدروا عدد الاشجار المصابة بأكثر من 60 ألف شجرة نخيل، وأن الامكانات لمكافحتها متواضعة جداً وفردية، داعية وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية لحشد الجهود لمقاومة هذه الحشرة بطريقة شاملة لكافة المزارع والاشجار سواء كانت في الشوارع او الحدائق.
وبينت ان اعضاء الكتلة والخبراء لاحظوا خلال زيارتهم ايضا ان منطقة شرق الازرق تعاني من ارتفاع نسبة الملوحة في المياه، بسبب اغلاق مصنع الملح الذي كان موجود في المنطقة ونقص المواد الخام لإنتاج ارقى انواع الملح، ما يستدعي اجراء دارسة لتشجيع المواطنين على استغلال الملاحات والعودة الى الانتاج، داعية وزارة المياه والري لايجاد حلول جذرية لهذا الموضوع.