شريط الأخبار
القبض على مروجي مخدرات وفرار الثالث في العاصمة الرياطي : "الهبات والعطاءات " تثبت مسؤولي العقبة بمواقعهم وعلى الرزاز أن يبدأ من هناك القبض على شخص حطم صرافاً آلياً بالأشرفية الأربعاء.. أجواء صيفية معتدلة نهار زلة لسان الرزاز حول الدعم القطري للأردن نوفان العجارمة: لمصلحة من إصدار "عفو عام" منح مدراء المستشفيات صلاحية التحوبل لمركز الحسين للسرطان صدور الارادة الملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس امناء الجامعات الرسمية "اسماء" القبض على عشريني طعن زوجته في شارع السعادة بالزرقاء 15 جريمة قتل في رمضان و 8 وفيات بحوادث السير جفرا نيوز تنشر قرارات الرزاز "اعفاءات السرطان ولجنة التسعير وضريبة الهايبرد وتقاعد الوزراء" كناكرية يزور مديرية تسجيل أراضي غرب عمان ضبط 4 اشخاص سلبوا مصاغا ذهبيا بقيمة 40 ألف دينار من عربي الجنسية هل سيُغيّب الرزاز القطاع الزراعي من قرارات حكومته ؟ الطويسي يوعز لامناء الاردنية بالتنسيب برئيس للجامعة أخر صرعات الإساءة للطراونة .."الجرأة بالكذب على مقام الملك" فأين المحاسبة ؟ وفاتان بحادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق التربية تعمم دوام العطلة الصيفية لمديري المدارس الحبس شهرا لرئيس بلدية بسبب مركبته الحكومية ضبط شاب وفتاة سرقا 12 الف ريال سعودي بمركز حدود العمري
عاجل
 

"مبادرة النيابية " تطالب بحل مشكلات مزارعي وسكان الأزرق

جفرا نيوز - طالبت كتلة مبادرة النيابية، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بمخاطبة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لاتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص المشكلات التي يعاني منها مزارعو وسكان منطقة الازرق.
جاء ذلك بعد زيارة الكتلة اليوم الثلاثاء لواء الأزرق، أطلعت خلالها على المشكلات التي تواجه مزارعي اشجار النخيل.
وبينت رئيسة الكتلة النائب المحامية وفاء بني مصطفى ان الزيارة جاءت بدعوة من عضو الكتلة النائب المحامي فيصل الاعور، للاطلاع على اهم العقبات التي يعاني منها المزارعون على أرض الواقع، مشيرة الى أن عضو الكتلة النائب الدكتور ابراهيم بني هاني تواصل مع رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية لإرسال خبراء من كلية الزراعة لمرافقة الكتلة للاطلاع على المشكلة المذكورة.
وتابعت بني مصطفى ان الجامعة استجابت لمطلب بني هاني حيث ارسلت عددا من الخبراء من كلية الزراعة الذين رافقوا الكتلة خلال زيارتها، مبينة انه وبعد اطلاع الكتلة والخبراء على المشكلة الرئيسة التي يعاني منها المزارعون، أوضح الخبراء ان هناك حشرة موجودة في هذه الاشجار تسمى (ذبابة النخيل) تسبب مرض التسوس في الاشجار.
وأشارت الى ان الخبراء المعنيين قدروا عدد الاشجار المصابة بأكثر من 60 ألف شجرة نخيل، وأن الامكانات لمكافحتها متواضعة جداً وفردية، داعية وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية لحشد الجهود لمقاومة هذه الحشرة بطريقة شاملة لكافة المزارع والاشجار سواء كانت في الشوارع او الحدائق.
وبينت ان اعضاء الكتلة والخبراء لاحظوا خلال زيارتهم ايضا ان منطقة شرق الازرق تعاني من ارتفاع نسبة الملوحة في المياه، بسبب اغلاق مصنع الملح الذي كان موجود في المنطقة ونقص المواد الخام لإنتاج ارقى انواع الملح، ما يستدعي اجراء دارسة لتشجيع المواطنين على استغلال الملاحات والعودة الى الانتاج، داعية وزارة المياه والري لايجاد حلول جذرية لهذا الموضوع.