شريط الأخبار
ارتفاع على الحرارة الاثنين .. واجواء حارة نهاية الاسبوع هل تجاوز (التعليم العالي) صلاحية (أمناء الأردنية)؟ الحسين وويليام يشاهدان مباراة بكأس العالم ترجيح تثبيت أسعار المحروقات مهرجان جرش 33 وتحديات جديدة.. الامن يكشف ملابسات حادثة سلب لمحال تجاري ويقبض على الفاعل المالية" توضح مفهوم "التزامات سابقة" المدرج بقانون الموازنة العامة سنويا الحكومة تقرر الاستمرار باقتطاع 10% من رواتب الرئيس والوزراء وثائق تكشف ان قرار انهاء عقود الصيانة تم في عهد هلسة وليس الكسبي المبيضين والكسبي يتفقدان الطريق الصحراوي .. صور القبض على شخص من جنسية عربية حاول سرقة صراف الي بالرابية الأمير وليام يصل عمّان في مستهل جولته بالشرق الأوسط تعليمات حكومية جديدة بشأن "المركبات والاثاث والسفر" - تفاصيل بانوراما.. الجنوب سوريا يغلي.. الأردن يحذر وأميركا "تسحب يدها" الرزاز يمنع شراء المركبات ويسمح بسيارة واحدة لكل وزير زيد عماد موسى الصيصان خرج ولم يعد ووالدته تناشد حملة تفتيش لمكافحة عمالة الاطفال سوريا تخفض رواتب الأردنيين في "الحرة المشتركة" والشمالي يوضح لجفرا نيوز "ماطلنا منذ 3 سنوات" جفرا نيوز تكشف حقيقة اهداء الطراونة مركبة لابنته بقيمة 300 الف دينار ..والطراونة "القانون هو الملجأ" مطالبة شعبية لتحويل دينار التلفزيون لمرضى السرطان
عاجل
 

"البيطريين" تدق ناقوس الخطر .. الحكومة تهمل صحة الإنسان و سلامة الغذاء

جفرا نيوز - تعتبر مهنة الطب البيطري من أهم المهن التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية لما لها من تماس مباشر مع الغذاء وسلامته والمحافظة على صحة الإنسان وحمايته من الأمراض المشتركة التي قد تنتقل اليه من الحيوانات والتي قد يؤدي تأثيرها إلى الوفاة أحياناً ، وكذلك أهميتها في فحص اللحوم الحمراء والبيضاء التي يتم استهلاكها ، حيث تعتبر هذه المهنة من أعرق المهن الطبية والصحية في كافة دول العالم العربي والغربي الا أن هذه المهنة بدأت تواجه صعوبات كثيرة تحول دون تأديتها لرسالتها وواجبها الصحي والبيئي نحو المواطنين تشمل هذه الصعوبات في عدم انصاف الجهات المعنية لمطالب النقابة في تحسين الوضع المادي لمنتسبيها العاملين في القطاع العام بسبب الإجحاف في نظام العلاوات الموحد وإنخفاض الرواتب مما أدى إلى هجرة عدد من الأطباء البيطريين من القطاع العام للعمل إما في القطاع الخاص داخل الأردن أو الهجرة للعمل خارج الأردن .
وكذلك عدم تطبيق قانون الزراعة فيما يتعلق بتنظيم مهنة الطب البيطري وقانون المزاولة الأمر الذي أدى إلى فوضى عارمة في الصيدليات ومستودعات الأدوية ومزارع الأغنام والأبقار والدواجن مما يترك أثراً سلبياً على صحة الإنسان وبيئته بسبب الأمراض المشتركة وتأثير المتبقيات وكذلك صحة الحيوان واقتصاديات قطاع الثروة الحيوانية ، وعدم تطبيق توصيات المنظمات العالمية (FAO/OIE) المتعلقة بتنظيم قطاع الثروة الحيوانية وصحة الحيوان ووجود متطفلين على مهنة الطب البيطري في كل مجالات الاختصاص وعدم إنفاذ قانون الزراعة يساهم في ضرر بالغ على الصحة العامة والبيئة ويسبب خسائر خاصة على المزارعين .كما ان وضع ضريبة مبيعات على القطاع الزراعي وخاصة الثروة الحيوانية ومدخلات الإنتاج سيكون له تبعات كارثية على القطاع الزراعي بشقيه . وستقوم نقابة الأطباء البيطريين بعقد مؤتمراً صحفياً توضح فيه تفاصيل كل ما يدور في هذا القطاع وذلك انطلاقاً من استشعارها للخطر الصحي والبيئي والاقتصادي والغذائي بسبب سياسات الحكومة غير المدروسة .