جفرا نيوز : أخبار الأردن | شحادة: تملك حملة الجوازات المؤقتة والوثائق محصور بالمستثمرين
شريط الأخبار
إرادة ملكية بإضافة بنود جديدة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر مشروعي القانونين المعدلين لقانوني الكسب غير المشروع والنزاهة ومكافحة الفساد العيسوي يلتقي عدد من المتقاعدين العسكرين لواء ذيبان .. صور الحكومة تقر قانون الضريبة وترسله للنواب بعد تجاهل نتائج لقائهم بالرزاز "الزراعيين" تنوي الاعتصام مجددا الحمود ينتصر لرجال الامن ويكرم رقيب سير طبق القانون على احد النواب ابرز تعديلات الضريبة ..إعادة اعفاءات الصحة والتعليم وفرض تكافل على البنوك النسور تحل مجلس نقابة الفنانين النزاهة تحيل قضايا "موظف قيادي في الاوقاف واخر في العمل ونائب رئيس جامعة" الى المحاكم السياحة : منع دخول السياح لجبل نيبو "امر تنظيمي" رجل سير لنائب "سولف بادب" !! (فيديو) تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين
عاجل
 

شحادة: تملك حملة الجوازات المؤقتة والوثائق محصور بالمستثمرين

جفرا نيوز - نفى وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة أن يكون القرار الحكومي الأخير بالسماح لحملة الجوازات المؤقتة والوثائق بالتملك دون شروط أو ضوابط.

وأوضح شحادة أن الحكومة وضعت شروطا لعملية التملك، تتمثل بضرورة امتلاك أصحاب الجوازات المؤقتة والوثائق سجلا تجاريا 'استثمار' بقيمة تتجاوز 300 ألف دينار أو ما يعادلها من أسهم في إحدى الشركات.

وبين أن التملك مشروط أيضا ومحدود السقف، بحيث يسمح لهؤلاء الأشخاص تملك شقة في عمان لا تتجاوز قيمتها 200 ألف دينار، و300 ألف دينار خارج العاصمة، وتحديد سقف 4 مركبات لكل مستثمر، مشيرا إلى أن الموافقة الأمنية هي الأساس للموافقة على التملك من عدمه.

وشدد شحادة على أن هذا القرار لا يمت بصلة إلى ما يعرف إعلاميا بصفقة القرن، خاصة وأن القرار حدد الأشخاص المسموح لهم، وحصرهم بالمقيمين في المملكة.