جفرا نيوز : أخبار الأردن | استبدال ضريبة الذهب برسوم اضافية
شريط الأخبار
قرارات لمجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي منخفض جوي من الدرجة الأولى يؤثر على المملكة مساء اليوم - تفاصيل "العمل الإسلامي": الحكومة تمادت في سياسة إدارة الظهر للمطالب الشعبية الرزاز: حريصون على أن تكون الولاية للوزير المعني صور .. العثور على طفل لقيط يبلغ من العمر (6) شهور ملقى امام احدى العمارات في الجبيهة شمول (120) الف اردني بمظلة التامين الصحي .. تفاصيل "صحة الزرقاء"تنذر مقاهي الكوفي شوب وإحالة 4 للقضاء وإغلاق واحد الملك يجري مباحثات مع رئيس وزراء بلجيكا "الرزاز" خرج مسرعاً من مجلس النواب بعد اتصال هاتفي غامض .. تفاصيل مجلس الوزراء يوافق على السماح بإدخال المركبات السورية الى الاردن .. وثيقة المدعي العام يوافق على تكفيل محمد الوكيل و المتدربة ربيحات بوساطة نيابية ضبط حفارة تحفر بئر مخالف في انويديس السعيدية - المفرق بدران: 190 مليون دينار مديونية الجامعات الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيداً من الخسائر الطراونة يهاجم زواتي "هي شاطرة تنشط على مواقع التواصل الاجتماعي" القبض على (26) من مروجي المخدرات بحوزتهم كميات كيبرة من الاسلحة النارية ومواد مخدرة .. صور مجلس رؤساء الكنائس يصدر بيانً و يعلن عن موافقته لتكفيل الزميل محمد الوكيل قناة عبرية : وزير اردني التقى بوزير الطاقة الاسرائيلي سراً مؤشر خطير .. "مليار دينار" خسائر سوق الاسهم في بورصة عمان تفاصيل جديدة حول لقاء الرزاز بالحراكيين يوم امس الثلاثاء
عاجل
 

استبدال ضريبة الذهب برسوم اضافية

جفرا نيوز  - أعلنت النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات عن اتفاقها مع الحكومة على اعفاء بيع الذهب والمجوهرات من ضريبة المبيعات واستبدالها برسوم اضافية تدفع في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس.

وبينت النقابة في بيان أن الرسوم ستدفع على الذهب المشغول المستورد والمحلي والمجوهرات وضمن آلية لا تؤثر على تنافسية قطاع الذهب الأردني .

وقررت الحكومة استبدال الضريبة بمبلغ مقطوع صنفته على النحو التالي:

1.57 دينار على كل غرام ذهب مستورد و75 قرشا على كل غرام ذهب محلي و250 دينار على كيلو سبائك مستورد و15% مقطوعة على الالماس.

وأوضحت النقابة في بيانها الصادر على لسان النقيب أسامة امسيح، أن هذه الآلية لن تؤثر على تنافسية القطاع ومقدرته على التوفير للأردنيين والمغتربين والسائحين، وبسعر أفضل من الدول المجاورة.

وأكدت النقابة أن هذه الآلية من تحصيل الإيرادات ضرورية حيث يسهم كل قطاع بتحمل جزء من المبالغ الضرورية لسد عجز الموازنة.

وأشارت إلى دورها على مساعدة قطاع الذهب على النمو وتدريب المزيد من الفنيين وبما يسهم بتقليل نسب البطالة وانعاش التصدير.