شريط الأخبار
الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع الكشف عن تفاصيل ليلة القبض على عوني مطيع و كيف تمت إعادته للأردن (14) يوماً يقضيها المواطن الاردني للحصول على تأشيرة الدخول لأوكرانيا و تعقيدات كبيرة في السفارة بالاسماء .. تعيين (41) حاكما اداريا في وزارة الداخلية الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز طقس غائم اليوم ومنخفض جوي يؤثر على المملكة غدا - تفاصيل عوني مطيع يهدي الرزاز.. "فرصة وطوق نجاة" طقس بارد بشكل عام انتحل صفة “طبيب” ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد شاهدوا صور عوني مطيع بعد القبض عليه
 

استبدال ضريبة الذهب برسوم اضافية

جفرا نيوز  - أعلنت النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات عن اتفاقها مع الحكومة على اعفاء بيع الذهب والمجوهرات من ضريبة المبيعات واستبدالها برسوم اضافية تدفع في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس.

وبينت النقابة في بيان أن الرسوم ستدفع على الذهب المشغول المستورد والمحلي والمجوهرات وضمن آلية لا تؤثر على تنافسية قطاع الذهب الأردني .

وقررت الحكومة استبدال الضريبة بمبلغ مقطوع صنفته على النحو التالي:

1.57 دينار على كل غرام ذهب مستورد و75 قرشا على كل غرام ذهب محلي و250 دينار على كيلو سبائك مستورد و15% مقطوعة على الالماس.

وأوضحت النقابة في بيانها الصادر على لسان النقيب أسامة امسيح، أن هذه الآلية لن تؤثر على تنافسية القطاع ومقدرته على التوفير للأردنيين والمغتربين والسائحين، وبسعر أفضل من الدول المجاورة.

وأكدت النقابة أن هذه الآلية من تحصيل الإيرادات ضرورية حيث يسهم كل قطاع بتحمل جزء من المبالغ الضرورية لسد عجز الموازنة.

وأشارت إلى دورها على مساعدة قطاع الذهب على النمو وتدريب المزيد من الفنيين وبما يسهم بتقليل نسب البطالة وانعاش التصدير.