جفرا نيوز : أخبار الأردن | استبدال ضريبة الذهب برسوم اضافية
شريط الأخبار
تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن بالتفاصيل والارقام - بطاقات أداء لأعضاء مجلس الوزراء لأول مرة الحكومة تنفذ 53% من التزامات الـ 100يوم و38% من قراراتها مستمرة من حكومات سابقة 19 وزيرا سافروا 32 مرة خلال الـ 100 يوم الاولى من عمر الحكومة القبض على شخصين من خاطفي حقائب سيدات في عمان توقيف اربعة اشخاص بقضية حفل " قلق" الحكومة: البنزين ارتفع عالميا الرزاز يفتتح مدرسة الحسبان في المفرق ارتفاع الحرارة اليوم وانخفاضها خلال اليومين المقبلين الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأنظار تتجه لمجلس ملك الأردن: هل يخلف الفايز نفسه وماذا يعني ذلك؟ خيارات الصندوق التقليدي “الرفاعي والبخيت” وحظوظ الطراونة تتراجع.. الحكومة الاردنية تدين العملية الارهابية في ايران.. وتعزي اسر الضحايا الملك يلتقي وزير الخارجية الأميركي نتائج إساءة الاختيار بالجامعات الرسمية - رابط وزير التربية يوضح حول امتحان ’اللغة الانجليزية‘ لطلبة المدارس 4 مطلوبين يسلمون انفسهم للامن على اثر حادثة اعتداء بموكب افراح انطلاق الحوار الوطني حول قوانين (الانتخاب واللامركزية والأحزاب) قريبا .. الرزاز يؤكد اعتماد البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات وثيقة رسمية تنقلات إدارية في الصحة - (الزبن للتوتنجي) (والطوالبة لفيصل) الطراونة يترأس الجلسات الختامية للمؤتمر الدولي للسلام بتونس
عاجل
 

استبدال ضريبة الذهب برسوم اضافية

جفرا نيوز  - أعلنت النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات عن اتفاقها مع الحكومة على اعفاء بيع الذهب والمجوهرات من ضريبة المبيعات واستبدالها برسوم اضافية تدفع في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس.

وبينت النقابة في بيان أن الرسوم ستدفع على الذهب المشغول المستورد والمحلي والمجوهرات وضمن آلية لا تؤثر على تنافسية قطاع الذهب الأردني .

وقررت الحكومة استبدال الضريبة بمبلغ مقطوع صنفته على النحو التالي:

1.57 دينار على كل غرام ذهب مستورد و75 قرشا على كل غرام ذهب محلي و250 دينار على كيلو سبائك مستورد و15% مقطوعة على الالماس.

وأوضحت النقابة في بيانها الصادر على لسان النقيب أسامة امسيح، أن هذه الآلية لن تؤثر على تنافسية القطاع ومقدرته على التوفير للأردنيين والمغتربين والسائحين، وبسعر أفضل من الدول المجاورة.

وأكدت النقابة أن هذه الآلية من تحصيل الإيرادات ضرورية حيث يسهم كل قطاع بتحمل جزء من المبالغ الضرورية لسد عجز الموازنة.

وأشارت إلى دورها على مساعدة قطاع الذهب على النمو وتدريب المزيد من الفنيين وبما يسهم بتقليل نسب البطالة وانعاش التصدير.