جفرا نيوز : أخبار الأردن | روسيا ترد على بريطانيا وتطرد 23 دبلوماسيا
شريط الأخبار
السير: نحرر مخالفات بناء على "الصور والفيديو" التي تصل من مواطنين مؤسسة جديدة ومهمة قيد الولادة والهدف “قطاع السياحة” طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان" الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود"
عاجل
 

روسيا ترد على بريطانيا وتطرد 23 دبلوماسيا

جفرا نيوز - استدعت الخارجية الروسية اليوم السفير البريطاني لديها لوري بريستو، وأبلغته إجراءاتها الجوابية على العقوبات التي فرضتها لندن بشأن قضية تسميم ضابط استخبارات روسي سابق في بريطانيا.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم إنها قررت طرد 23 دبلوماسيا بريطانيا ومنحهم مهلة أسبوع للمغادرة من البلاد، كما أعلنت سحب موافقتها على فتح قنصلية بريطانية في مدينة سان بطرسبورغ، ووقف نشاط المجلس الثقافي البريطاني في روسيا.

وجاء استدعاء السفير وسط أزمة سياسة حادة بين البلدين، فجرتها لندن بعد ما وصفته بهجوم كيميائي استهدف العقيد السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في مدينة سلزبوري جنوب بريطانيا في مطلع الشهر الحالي.

واتهم كبار المسؤولين البريطانيين روسيا بالوقوف وراء تسميم سكريبال، وقرروا فرض عقوبات على موسكو، تتضمن ترحيل 23 دبلوماسيا روسيا في الأيام القريبة.

ورفض موسكو هذه الاتهامات، التي وصفتها بأنها باطلة ولا تستند إلى أي دليل. روسيا اليوم