شريط الأخبار
ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع
عاجل
 

اخبار خاصة جدا .. كل أحد مع ممدوح حوامدة



إلى جلالة الملكة رانيا.. في عيد الأم ..
* إلى.. الملكة رانيا العبدالله.. نصيرة المرأة الأردنية.. نهنئ جلالتك بمناسبة عيد الأم.. وكل عام وأم الحسين بخير لتظل تعطي وتعطي.. ونسأل الله تعالى دوام الأمن والأمان لأمنا الكبيرة عمان.. ونحن نعيش في حضنها الدافء.. تحت ظل الراية الهاشمية..
**********
الأربعاء المقبل 21 آذار.. يوم الكرامة
* يوم الأربعاء المقبل.. يوم الفخر والفرح.. يوم انتصار جيشنا الباسل في معركة الكرامة على الجيش الاسرائيلي " الجيش الذي لا يقهر "..!
**********
اشتقت لحضنك الدافئ.. وحشتيني يا أمي..
* الأربعاء المقبل عيد كل أم.. يوم نلتف جميعاً حول امهاتنا.. نظهر فيه مشاعر الامتنان للأم رمز العطاء والحنان..
* قدم لأمك في عيدها الورد.. وقبل اليد قبل الجبين.. وابقَ تحت قدميها إلى يوم الدين..
* أمي " بهية " افتقدتك.. اشتقت لحنانك.. اشتقت لحضنك الدافئ.. اشتقت لدعواتك.. وحشتيني يا أمي.. ربنا يرحمك...

فايزة أحمد.. نذكرك ولا ننساك
* في عيد الأم.. نتذكر الفنانة فايزة أحمد صاحبة أغنية الأم : " ست الحبايب يا حبيبة.. يا حبيبة.. يا رب يخليك يا أمي.. يا ست الحبايب يا حبيبة.." فايزة أحمد صاحبة الاحساس الصادق التي عاشت للحب والغناء والفن.. ولم يستطع أحد أن يبعدها عن العطاء... إلا الموت..
**********

قلوب الشعب " مليانة "..!
* د. هاني الملقي رئيس الوزراء.. خلاف الشعب مع حكومتك ليس على " رمانة "..؟!.. بل قلوب " مليانة ".. على رفع الضريبة والأسعار..!!
الرئيس الملقي.. بـ " الجينز "..!
* الرئيس هاني الملقي.. ظهر قبل أيام في لقاء حافل مع الشباب مرتدياً " الجينز ".. ويبدو أن ملابسه الرسمية كانت عند الـ .. "دراي كلين" .. أبو فوزي من محبي " الجينز " لكن بدون ثقوب..!
**********
يا مزارعين.. جوعوا تصحوا..!!
* إلى اللجنة الزراعية النيابية المستقيلة... تضامناً مع المزارعين.. الحكومة ردت قائلةً : " يا مزارعين جوعوا تصحوا "..!!
**********

رجل بيننا.. خالد الذكر..
* أول من أمس تصفحت في ارشيفي سيرة اسم رجل خالد الذكر عمل بجد واجتهاد من أجل الأردن في كل المناصب التي تقلدها.. وهو : سيادة الشريف عبد الحميد شرف.. والذي أعطى الكثير رغم عمره القصير رئيساً للوزراء..!
لم يعد يهمني شيء بعد رحيله..
* ليلى شرف السيدة العظيمة.. ذات يوم على العشاء في منزلي.. قالت ونحن نعيش ذكريات مع زوجها الشريف عبد الحميد شرف : " لم يعد يهمني شيء في الحياة بعد رحيله.. و... كل شيء بعده.. ذرات غبار..!
**********
ربنا يعطيك الصحة وطول العمر..
* سلوى حداد.. إذاعية ( متقاعدة ) صوت عامر بالاحساس العذب الجميل.. كانت تشعرنا عندما كنّا نسمعها آخر الليل عبر إذاعة عمان بـ الدفء .. سلوى ربنا يعطيك الصحة وطول العمر..!
**********

طال غيابك.. طال.. ليه يا غالي..؟!
* المهندس علي أبو الراغب.. طال غيابك عن الأصدقاء طال.. أتوقع إما أن تكون تقضي إجازة سعيدة في سويسرا.. وإما أن تكون في دارتك الريفية الجميلة المطلة على السلط والأغوار والقدس.. فأين دولتك الآن.. خبرهم..؟!
**********
اصمت.. خير لصحتك من الشكوى..!!
* عزيزي الـ " غلبان " أن تكون صامتاً عاقلاً على ما أصابك من ارتفاع الأسعار.. خير لصحتك من أن تشكو بصوت غير مسموع..!!
* عزيزي الـ " غلبان " مرة أخرى : ما دمت مؤمناً بالله واليوم الآخر.. قل كلمة خير في حكومة د. الملقي.. أو اصمت... وأول من يجب أن يصمتوا.. هم حضرات السادة النواب الذين مرروا للحكومة قرارات ارتفاع الضريبة والأسعار..!!
**********

تفاقيد الله.. رحمة يا باشا..
* الحزن دخل قلبي على الوعكة الصحية التي يتعرض لها الباشا مصطفى القيسي.. ولن يخرج الحزن من قلبي إلا إذا عادت ابتسامة " أبو مازن " تضيء جلساتنا..
**********
ادعوا له.. ادعوا له..؟!
* " نتن ياهو " رئيس وزراء اسرائيل : " شقع يقع يا رب يقع " في السجن بتهمة الفساد.. فادعو له أن يقع..!!
**********

متى تطلين علينا بابتسامة جديدة..؟!
* بسمة النسور .. كاتبة كبيرة تعتبر اليوم من الكتاب الشباب المتألقين.. وأول ما تقرأ لها كتاب لازم تبتسم.. فمتى تبتسمين وتطلين علينا بكتاب جديد..؟!
**********
دعاء اليوم وكل يوم..!
* دعاء هذا الصباح وكل صباح : اللهم أنزل لعنة الغلابا على اللحمة المستوردة أيضاً..!!.. فقد كشرت هي الأخرى عن أنيابها في وجه محفظة نقودنا..!
**********

البخيت.. عمل بصمت وأنجز بغزارة؟
* المركز الوطني لحقوق الانسان... يتحرك بيننا بدون سلاح.. إلا الكلام.. فلماذا نغضب من كلامه..؟!
* على فكرة.. د. محمد عدنان البخيت رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان.. يستحق جائزة وطنية كبيرة... وهذه الجائزة هي : احترامنا وتقديرنا لشخصه الكريم.. فهو رجل عمل بصمت وأنجز بغزارة في كل المواقع التي شغلها.. بعيداً عن عيون " الكاميرات "..!
**********
في المطار.. رغيف فلافل محسن..!
* في قاعة المسافرين بمطار الملكة علياء الدولي.. يباع رغيف " ساندويش" فلافل محسن ولذيذ جداً بدينارين.. وهو أرخص المأكولات التي يمكنك تناولها هناك..!!
**********

معاليك.. أبو صلعة جميلة..!
* موسى المعايطة وزير التنمية السياسية.. أبو " صلعة " جميلة.. وعيون جريئة.. وزير عيار 24 قيراط ..!!
**********
تعليمات حكومية بعدم ارتداء " الميني جيب " ..!
* الحكومة أصدرت تعليمات مشددة للموظفات بعدم ارتداء " الميني جيب " أثناء ساعات الدوام الرسمي..!!.. وقبل أن تقول حسناواتنا الموظفات " عاشقات الميني جيب " : مال الحكومة ومالنا؟!... التعليمات سيدتي طبقت على موظفات حكومة المكسيك فقط..!!
**********

أقولها.. وأمري لله..؟!
* تطهير البلاد من الفساد ومن أسماء فاسدة لها أدوار معروفة ومثبتة.. (تأخر)..!!.. رغم وجود " هيئة النزاهة ومكافحة الفساد " وعلى رأسها رجل شريف.. نظيف.. جريء بكل صلابة في الحق اسمه.. محمد العلاف.. فماذا تنتظر يا باشا..؟!
**********
آه يا دنيا.. آه..!!
* بعض الوزراء ( ليس عندنا طبعاً.. طبعاً ).. عندما ابتسمت لهم الدنيا وجلسوا خلف الكراسي.. اكتفوا بالشكوى من ضجيج المراجعين خارج مكاتبهم..!!.. أكرر عندنا طبعاً ... آسف ليس عندنا.. ونسوا معاليهم أن المناصب لا تغير أحداً.. إنها ترفع الأقنعة عن الوجوه.. ونحمد الله أنهم قلَّة..
**********

تحيا الديمقراطية مهما كانت مرارتها..!
* المحامي مبارك أبو يامين.. أخفق في الانتخابات النيابية الأخيرة.. وقال : تحيا الديمقراطية مهما كانت مرارتها... ويقصد مرارة الاخفاق..!!
**********
انتبه قبل أن " يقع فأسك برأسك "..!
* "جريمة أخلاقية .. وليست مشاجرة عندما يضرب الابن أباه .. أو يضرب الطالب أساتذة ".. ( كلام قرأته ).. وعليك أن تنتبه جيداً وتُحسن تربية أبنائك.. قبل أن : " يقع فأسك برأسك "..!!
**********

نائب.. لمع اسمه..؟!
* يحيى السعود.. نائب لمع اسمه في لجنة فلسطين النيابية.. وفي فلسطين أيضاً من خلال مواقفه المميزة تضامناً مع فلسطين والفلسطينين..!
**********
ما ذنب الأبرياء يا قتلة..؟؟
* أعمال التفجيرات والقتل التي يتعرض لها الأبرياء في العالم.. ارهاب حقاً.. وقتل الأبرياء من رجال وأطفال ونساء فلسطين.. ارهاب أيضاً..
**********

يا ناس.. اتقوا الله بالرجلين..!
* نائبا رئيس الوزراء.. جمال الصرايرة.. و جعفر حسان... " حليفان ".. وليس "خصمان " كما يحلو لأصحاب هواية الـ " صيد في الماء العكر ".. يا ناس خافوا الله واتركوا الوزراء يعملون لمصلحة البلاد والعباد..!
**********

أخبار الناس.. في الثغر الباسم ...
* العقبة.. مهيأة أن يُطلق عليها لقب " أجمل مدينة " إذا حافظت على مظهرها السياحي.. وحاربت المتسولين..!!
* أصبح الموسم الشتوي في العقبة مقروناً بارتفاع الأسعار..!!
* الأردنيون اتجهوا إلى " شرم الشيخ " بدلاً من العقبة..؟!.. لأن أسعار الرحلات إلى الشرم.. بـ " تراب المصاري "..!
**********

حلم مُستيقظ.. معالي الوزيرة..!
* السيدة الفاضلة لينا عناب وزيرة السياحة.. للمرة العشرين أُذكر معاليك : الذهب لا يثير اللعاب والشهية.. ولكن " أموال " هيئة تنشيط السياحة.. تفعل ذلك..!!..
*حلم مستيقظ يقول : لم يعد الأمر هل يصطلح حال السياحة.. السؤال : متى وكيف سيدتي الوزيرة..؟!!
**********
في حينا.. وزير يقرأ..!
* وزير ثقافة سابق.. ينحصر نشاطه.. التفرغ تماماً للقراءة فقط... قراءة " البؤساء " لفيكتور هيجو..!
**********

أحد رموز معركة الكرامة
* من لا يذكر مشهور حديثة الجازي بكلمة خير.. يتجاهل انتصارنا في معركة الكرامة الخالدة يوم 21 آذار من العام 1968..
* أن الأجيال الجديدة لا تعرف الكثير من رموز معركة الكرامة.. وكان " مشهور " واحداً من هذه الرموز.. له الرحمة..
**********
ألف شكر حكومة د. الملقي..؟!
* أكبر دليل على نجاح حكومة د. هاني الملقي في دعوتها : " التقشف.. وشد الأحزمة على البطون بقوة ".. اننا قاطعنا اللحوم المستوردة أيضاً.. ألف تحية للحكومة..!!
**********

أبناء الجالية في الامارات
نقف خلف جلالة الملك.. محقق أحلام حياتنا
* رفض أبناء الجالية الأردنية في دولة الامارات العربية المتحدة.. المساس بالوحدة الوطنية والثوابت الدستورية..
* وأكدوا ( ومعهم السفير المتألق في خدمة الجالية هناك جمعة العبادي ) نقف خلف جلالة قائد الوطن في مواصلة مسيرة البناء والاصلاح الشامل.
* وقالوا في اتصال هاتفي : يكفينا الاستقرار الذي ينعم به بلدنا.. يكفينا أننا نعيش في أمن وأمان..
السفير.. القطارنة والردايده في المركز
* ارتفع عدد السفراء في مركز الوزارة إلى " 9 " بعد أن تقرر نقل ماجد قطارنة القنصل العام/ السفير في جدة.. وسائد الردايدة القنصل العام / السفير في دبي إلى مركز الوزارة في الأول من تموز القادم..!
**********

بدنا.. حيدر محمود.. يا فؤاد وميس..!
* برنامج " حلوة يا دنيا " صباح كل جمعة .. لن تحقق المزيد من النجاح إلا باستضافة " حيدر محمود ".. هل تسمعني يا فؤاد..؟.. هل تسمعيني ميس ..؟!
**********
أغلى أمنياتي للوزراء الـ 9
* أغلى أمنياتي للوزراء الجدد الـ 9.. أن يتركوا مكاتبهم.. ويهاجروا إلى القرى والأرياف.. وليس من مكاتبهم إلى.. قيلولة الظهيرة..!!
**********

في حفل أفراح زغيلات – الصالح
من لا يعرفه من قبل.. ويشاهد عبد الوهاب.. يعتقد أنه.. أعزب..!!
* الزميل عبد الوهاب زعيلات.. احتفل أول من أمس ( الجمعة ) ومعه عدد لا يحصى ولا يعد من الأهل والأصدقاء والمعارف بعقد قران نجله الدبلوماسي الهادئ ( عدي ) على العروسة الجميلة ( بانا الصالح ).. يا بانا أنت محظوظة بشاب ذكي ووسيم.. ملتزم من البيت إلى العمل وبالعكس.. ابقَ معنا حتى نعود بعد فاصل فرح قصير.. ولا تذهب إلى خبر آخر...
* من لا يعرفه من قبل.. ويشاهد عبد الوهاب.. يعتقد أنه.. أعزب..!!.. ويبدو أن السبب في محافظته على شبابه ورشاقته.. يعود لزوجة هنية تسعده..
**********

رسائل قصيرة.. إلى وزراء د. الملقي..؟
* نبيه شقم وزير الثقافة.. شفاف.. مثقف.. ومحترم جداً.. ويسعدني أن أنضمَّ إلى قائمة من يحترمونه..
* المهندس سامي هلسة وزير الأشغال العامة.. وزير جيد.. ويمكن أن يحصل على " جيد جداً جداً " إذا " غامر " وزار طريق اربد – أم قيس ..!!
* د. محمود الشياب وزير الصحة.. نصائح رئيس الوزراء لك مفيدة جداً لتحسين الواقع الصحي في البلاد..!
* د. عوض مشاقبة وزير العدل.. خليك متمسك بمقولة : " العدل أساس الحكم ".. فاعدل تنعم برضا الله.. وبصاحب القرار..!
* نايف الفايز وزير البيئة.. أمامك فرصة ذهبية لاصلاح الواقع البيئي.. فاغتنمها
 
* د. خالد حنيفات وزير الزراعة... أعانك الله على الزراعة.. وعلى مطالب وشكاوي المزارعين....!!
* د. عماد فاخوري وزير التخطيط.. معروف دولياً .. سمعتك الوطنية جيدة.. ونثمن لك مساعيك في متابعة وصول المساعدات الدولية..
* سمير مراد وزير العمل.. ورجينا شطارتك في احلال العمالة الوطنية.. مكان العمالة الوافدة..؟!
* المهندس يعرب القضاة وزير التموين.. ندعوك : اترك مكتبك وانزل إلى الميدان لترى بأم عينك حال أسعار البورصة.. أقصد أسعار السلع الغالية.. وانقل ( إذا نزلت ) ما رأيته إلى مجلس الوزراء..!!
* مهند شحادة وزير الدولة لتشجيع الاستثمار.. نحن ننتظر ضخ مشاريع الاستثمار في ربوعنا وبوادينا.. فقد طال الانتظار.. والنتيجة حتى اليوم ( الأحد ) مكانك قف..!!
**********