جفرا نيوز : أخبار الأردن | بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018
شريط الأخبار
خلع باب صراف الي في شارع مكة بالاسماء .. تنقلات وترفيعات قضائية احالة 4 من كبار موظفي وزارة التربية الى التقاعد - اسماء في رسالة سياسية.. «الخارجية» دعت القائم بالأعمال السوري لحضور حفل عيد الاستقلال النائب المجالي: مالك شركة المقاولات تعهد بعلاج وتعويض العمال المصابين والمتوفين أجواء حارة نسبيا في عموم المناطق البلدية ترد على المصري ولافارج: نحن من يقرر مستقبل أراضي الفحيص هل ينسحب هاني الملقي من المشهد بعد قانون الضريبه ؟ جماهير الفيصلي تهاجم الفنان فراجين بعد وصفه لاعبين النادي بـ "الحفرتليه" والاخير يحذف الفيديو حافز لمتزوجي الأمن العام الملك: البلد بني بعزائم الأردنيين الأردن في مقدمة دول العالم من حيث معدّل معرفة القراءة والكتابة بين البالغين طي الخلاف بين قورشة ومواطنين وإنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة في المحاكم السعودية تهنئ جلالة الملك بذكرى الاستقلال إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان" عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك
عاجل
 

بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018

جفرا نيوز - أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2018 .
ويشمل الاعلان الطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من الدورة الشتوية لعام 2010 ، وحتى الدورة الشتوية لعام 2018 ، وكذلك لغير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.
واتاحت الوزارة للطبة امكانية التسجيل للاشتراك في الامتحان بشكل مباشر إلكترونيًا عن طريق الرابط ( http://exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم ( http://moe.gov.jo) ، وذلك بدءًا من صباح غد الاثنين 19/3/2018 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 22/3/2018.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان الموقع سيكون متاحًا لهؤلاء الطلبة من مساء اليوم الأحد الموافق 18/3/2018، فيما دعت الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في الفترة التسجيل المذكورة مصطحبين معهم الوثائق الرسمية التالية: صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة.
واكدت الوزارة ان التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة.
كما لفتت الوزارة الى انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية، فيما سينظر بعد انتهاء فترة التسجيل بإمكانية السماح للطلبة الراغبين في التقدم للامتحان في الدورة الصيفية القادمة ممن استنفدوا حقهم قبل عام 2010 الدورة الشتوية، وذلك في ضوء الطاقة الاستيعابية.
وعلمت وكالة الانباء الاردنية ان اعداد الطلبة المستنفدين حقهم في خمس مواد فما دون للاعوام 2010 وحتى شتوية 2018 بلغ 128462 طالبا وطالبة في جميع الفروع.
وتوزع الطلبة بواقع 36588 مستنفذا في مادة واحدة، و 35746 في مادتين، و19529 مستنفدا في ثلاث مواد، و18191 مستنفدا في اربع مواد، و 18408 مستندا في خمس مواد.