جفرا نيوز : أخبار الأردن | بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018
شريط الأخبار
الملك يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء الهندي الملك يلتقي رئيس اركان الجيش الالماني وفاة حاج أردني ثالث في مكة "كعك العيد" فرحة المغتربين في بلاد الغربة إقرار رسمي بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بقضيّة "الدخان" والملك يُحذِّر من ”اغتيال الشخصيّات” كيف سيكون الطقس في العيد؟ دِمشق تُصِر على تَجاهُل رغبة الأردن بشأن "نصيب" وفاة طفل دهسته والدته بـ"الخطأ" في جرش أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء مصدر: الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل إحالة قريبة لموظفين عموميين للقضاء بقضية ‘‘الدخان‘‘ مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الوزير ابو البصل .. جهود مباركة
عاجل
 

بدء التسجيل للاشتراك في صيفية التوجيهي 2018

جفرا نيوز - أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية لعام 2018 .
ويشمل الاعلان الطلبة المستنفدين حقهم في الأعوام من الدورة الشتوية لعام 2010 ، وحتى الدورة الشتوية لعام 2018 ، وكذلك لغير المستكملين في خمسة مباحث فما دون.
واتاحت الوزارة للطبة امكانية التسجيل للاشتراك في الامتحان بشكل مباشر إلكترونيًا عن طريق الرابط ( http://exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع وزارة التربية والتعليم ( http://moe.gov.jo) ، وذلك بدءًا من صباح غد الاثنين 19/3/2018 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 22/3/2018.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان الموقع سيكون متاحًا لهؤلاء الطلبة من مساء اليوم الأحد الموافق 18/3/2018، فيما دعت الطلبة لاستكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في الفترة التسجيل المذكورة مصطحبين معهم الوثائق الرسمية التالية: صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة.
واكدت الوزارة ان التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة.
كما لفتت الوزارة الى انها ستعتمد كشوف العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة المستنفدين بدلاً من الكشوفات الورقية، فيما سينظر بعد انتهاء فترة التسجيل بإمكانية السماح للطلبة الراغبين في التقدم للامتحان في الدورة الصيفية القادمة ممن استنفدوا حقهم قبل عام 2010 الدورة الشتوية، وذلك في ضوء الطاقة الاستيعابية.
وعلمت وكالة الانباء الاردنية ان اعداد الطلبة المستنفدين حقهم في خمس مواد فما دون للاعوام 2010 وحتى شتوية 2018 بلغ 128462 طالبا وطالبة في جميع الفروع.
وتوزع الطلبة بواقع 36588 مستنفذا في مادة واحدة، و 35746 في مادتين، و19529 مستنفدا في ثلاث مواد، و18191 مستنفدا في اربع مواد، و 18408 مستندا في خمس مواد.