جفرا نيوز : أخبار الأردن | "الديسي": المياه تطالب الاتراك بتوريد 22 مليونا
شريط الأخبار
الملك يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء الهندي الملك يلتقي رئيس اركان الجيش الالماني وفاة حاج أردني ثالث في مكة "كعك العيد" فرحة المغتربين في بلاد الغربة إقرار رسمي بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بقضيّة "الدخان" والملك يُحذِّر من ”اغتيال الشخصيّات” كيف سيكون الطقس في العيد؟ دِمشق تُصِر على تَجاهُل رغبة الأردن بشأن "نصيب" وفاة طفل دهسته والدته بـ"الخطأ" في جرش أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء مصدر: الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل إحالة قريبة لموظفين عموميين للقضاء بقضية ‘‘الدخان‘‘ مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الوزير ابو البصل .. جهود مباركة
عاجل
 

"الديسي": المياه تطالب الاتراك بتوريد 22 مليونا

جفرا نيوز - طلبت وزارة المياه والري/ سلطة المياه رسميا قبل أيام من شركة مشروع جر مياه الديسي (ديواكو) التركية، توريد 22 مليون دولار لخزينة المملكة خلال 30 يوما، هي قيمة ما قضت به هيئة التحكيم الدولية، بعد أن ردت مؤخرا القضية التي رفعتها الشركة ضد الوزارة.
وكشف مصدر مطلع، ان الطلب تضمن ايضا شطب قيمة المطالبات من قبل الشركة التركية، والبالغة نحو 460 مليون دولار.
وكانت هيئة التحكيم في جنيف بسويسرا ردت مطالبات الشركة التركية، بينما الزمتها بدفع 10 ملايين دولار، تعويضا لوزارة المياه والري و12 مليونا أتعاب محاماة.
وكانت الوزارة وقعت اتفاقية تنفيذ المشروع وفق نظام البناء والتشغيل واعادة الملكية (BOT) العام 2009 بقيمة مليار 170 مليون دولار لنقل 100 مليون م3 من المياه سنويا.