شريط الأخبار
النائب السابق البطاينه٠٠٠٠( التفنن في صناعة الأزمات!!!!) إغلاق طريق المطار بعد سقوط جسر مشاة .. صور 4 اصابات بـ "اللشمانيا" بالمفرق والصحة : لا داعي للخوف (1200) قضية ضد مزارعين تخلفوا عن السداد للاقراض الزراعي تحويل 15 طبيبا في "الزرقاء الحكومي" للمحكمة بسبب "التدخين" وزير المياه : اتفاقية الربط الالكتروني مع الامن العام معمول بها منذ سنوات طويلة وصول الاردنيون العالقون في اسطنبول الى مطار الملكة علياء الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة ، وفق أرقى المعايير الدولية ضبط مجموعة من القطع والاحجار الاثرية بمزرعة في محافظة جرش اجواء حارة نهارا ولطيفة ليلا العودة عن قرار رفع أسعار خبز "الحمام" و"القرشلة" حكومة الرزاز ستنجو بثقة ثلثي النواب والإصلاح تحجب والتصويت الخميس "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول بالجامعات للعام المقبل رمان : " الهايبرد" ارتفعت 2500-3000 آلاف دينار بالمتوسط الفنان عاصي الحلاني لجفرا نيوز : إستمرار انعقاد مهرجان جرش له دلالات كبيرة رئيس الوزراء الأردني ينفتح على كتلة الإخوان: ينفي العلمانية ويخطط لـ”تعديل وزاري”… والرزاز “الباحث” يهتم بمرافعة “طهبوب” ترجيح بيع أسهم "المناصير" في "العربي" رفع أسعار خبز الحمام والقرشلة طائرة أردنية لنقل ركاب الطائرة الكويتية التي هبطت إضطراريا في العقبة 30 دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا
عاجل
 

المسلماني : تكافؤ الشركاء طريق للنجاح

جفرا نيوز - قال النائب السابق ورجل الأعمال امجد المسلماني أن أهم عنصر يجب توفره عند التفكير في أي مشروع هو وجود شريك جاد ولدية القدرة والنية للعمل وتحقيق النجاح.
وأضاف أنه ومن خلال تجاربه العديدة كان السبب الأهم في النجاح أو في بعض الحالات الفشل هو الشريك فأما أن يعطيك الشريك طاقة إيجابية أو يجعلك تدور في سلسلة سلبيات لا نهاية لها.
وأكد على أنه ينصح كل من يرغب الدخول في شراكات وقبل أي شيء أن يدرس الطرف الآخر من جميع النواحي مادية وشخصية ومع التركيز على سيرة الشريك الماضية حيث أنها تعطيك صوره واضحة عما يمكن أن يصدر من هذا الشريك مستقبلا.
ونوه المسلماني على أهمية وجود حد أدنى من التوافق النفسي وأن يكون الشريك قادر على الاستماع للرأي الآخر وهدفه تحقيق النجاح بخطى ثابته وليس فقط الطمع والنية السيئة في هدر اموال الشريك الذي عمل بجد كبير لإنجاح استثماره.
واشار أنه يجب دوما التركيز على توفر الخبرة المناسبة مع طبيعة المشروع وليس فقط البحث عن شريك يدعي أنه مليء ماليا وقد تكتشف أحيانا عكس ذلك.
وشدد المسلماني على ضرورة أن يكون الشريك بعيدا عن التنظير الفارغ غير الهادف سوى لهدر الوقت والجهد كمان أن هناك نوع من الشركاء هدفة البحث عن نقاط ضعف يتصورها خياله المريض لكي يستخدمها ذريعة عند فسخ العقد.
واضاف أن الشراكة السليمة المبينة على حسن النية والبعيدة عن الأطماع والحب المرضي للمال والقائمة على أن الجميع في مركب واحد سيكون حتما مصيرها النجاح.