شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

المواصفات: لا إلغاء للضريبة على المجوهرات

جفرا نيوز - أكد مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس الدكتور حيدر الزبن، في بيان أصدره اليوم الأثنين، ان ما تم نشره حول إلغاء ضريبة المبيعات، والتي تبلغ 16 بالمائة على دمغ المصوغات الذهبية، غير صحيح.

وأضاف ان ما تم خلال اجتماع عقد في المؤسسة مع ممثلي النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات تم الاتفاق خلاله على أن بدلات أجور الدمغ التي تم تحديدها بموجب التعديل الأخير هي شاملة لكل الضرائب ومنها ضريبة المبيعات.

وأكد الدكتور الزبن أن ما تم التوافق عليه مع ممثلي النقابة هو توضيح لآلية وكيفية احتساب بدل أجور الدمغة، حيث ستكون ضريبة المبيعات من خلال مبلغ مقطوع سيتم استيفاؤه على رسم أجور الدمغة، والذي سيحقق ذات العائد المادي.

وشدد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس على انه "لا إلغاء لضريبة المبيعات على هذا القطاع"، داعيا إلى توخي الدقة في نشر الأخبار، خاصة التي تتعلق بالرسوم والضرائب، لما تشكل من إرباك في السوق في حال كانت هذه الاخبار غير صحيحة.