شريط الأخبار
ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا الجنايات الكبرى : الاعدام شنقا لقاطع رأس والدته في طبربور نواب يشكرون الملك والرزاز يثني على الاجهزة الامنية وتعاون تركيا لجلب عوني مطيع
عاجل
 

4 ملايين نسمة يسكنون عمّان

جفرا نيوز - قال نائب امين عمان المحامي حازم النعيمات إن عدد سكان مدينة عمان يبلغ اليوم حوالي 4 ملايين نسمة بزيادة مليون ونصف المليون خلال العشر سنوات الأخيرة .

واضاف خلال ورشة عمل لبناء القدرات تحت عنوان ' التخطيط الإستراتيجي للتنمية الإقتصادية المحلية ' ان هذه الزيادة أوجدت ضغوطات وتحديات أمام أمانة عمان لتوفير خدمات البنية التحتية وتنظيم شوارع ، ودور المدينة في التنمية الإقتصادية والإجتماعية وجعل المدينة جاذبة للإستثمار وموفرة لفرص العمل للمواطنين .

وقام على تنظيم ورشة العمل ، مركز التكامل المتوسطي CMI ، بالشراكة مع أمانة عمان والبنك الدولي وموئل الأمم المتحدة ( الهابيتات ) والتعاون الدولي الألماني GIZ ، وبدعم من الحكومة المحلية للمدن المتحدة _ الشرق الأوسط وغرب أسيا UCLG _ MEWA .

وتهدف الورشة الى تحسين القدرات في التخطيط للتنمية الإقتصادية المحلية للمجتمعات المضيفة للأجئين / المهجرين قسراً في الشرق الأوسط وتركيا وخارجها ، ودعم التعليم الإقليمي بين الحكومات المحلية المضيفة ، وتعزيز الشبكة الإقليمية ' HMLN ' .

وتستهدف الورشة التي تتواصل اعمالها حتى يوم الخميس المقبل حوالي 45 ألف موظف وممثلين منتخبين للحكومات المحلية من الأردن ولبنان وفلسطين وتركيا والعراق ، مع مشاركين مختارين من بلدان أخرى مثل الأفغان لتبادل المعرفة غبر الأقاليم .

وقال النعيمات إننا فخورين بأن هذه الورشة التي عقدت في مدينة عمان ، المدينة التاريخية ، المضيفة التي إستقبلت على مدى العصور أطياف من المهاجرين الذين شكلوا المدينة التي نعرفها اليوم من خلال إندماج ثقافاتهم مع ثقافة الشعب الأردني الذي إستقبلهم وتقبلهم وشاركهم في جميع الموراد المتوفرة لديه .

وقال مستشار وزير البلديات عهد الزيادات أننا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها دولتنا على المستوى الكلي نتيجة عوامل عديدة منها الحروب وأزمات اللجوء وشح المواد الطبيعية ، فقد أصبحت العقبة الإقتصادية المحلية المرتبطة بالتخطيط الإستراتيجي أهم الطرق وأسرعها لمساعدت البلديات والإدارات المحلية للتخلص من مشاكلها المالية والإقتصادية وعلى رأسها تحقيق النمو الإقتصادي وتوفير فرص العمل ومكافحة الفقر .

وأضاف الزيادات أن التنمية الإقتصادية المحلية تحتاج الى عدة عوامل للبدء بها وهي بناء قاعدة بيانات تمكن من خلالها إعداد خطط التنمية المحلية ، إضافة الى تظافرالجهود بين كافة القطاعات الخاصة والعامة .

كما إستعرض عدد من المتحدثين في الورشة عمليات التخطيط الإستراتيجي للتنمية الإقتصادية المحلية التي وضعتها الحكومات المحلية المضيفة للأجئين حيث ركز المشاركون على التخطيط الإقتصادي وتبادل الافكار لتحسين و تطوير إستراتيجيات التنمية الإقتصادية المحلية في سياق أزمة اللأجئين .