شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

أكاديمية أردنية تكتشف مرضاً جلدياً نادراً

جفرا نيوز - سجّلت استشارية الامراض الجلدية الدكتورة ختام الرفوع من كلية الطب في جامعة مؤتة انجازا طبيا عالميا بنشرها بحثا هو الاول من نوعه والذي يقدم ادلة علمية وطبية على اكتشاف مرض جلدي نادر في العالم، يمكن اعتباره مؤشرا للاصابة بامراض اشد خطورة.

وقالت الرفوع لـ(بترا) إن البحث تم توثيقه ونشره في المجلة العلمية العالمية " ديرماتولوجي"، مبينة ان مرض "بيتيريسس روتوندا " هو من امراض الجلد التقرني والذي يعد مؤشرا على مرض السرطان وعدة امراض اخرى.

وأضافت ان البحث يقدم تحديدا علميا دقيقا لطبيعة المرض وما يمكن ان يترافق معه من مؤشرات تعد اكثر خطورة من المرض نفسه.

ولفتت الرفوع الى انها شاركت في البحث كباحث رئيسي ومعها فريق علمي مكون من استشاري الامراض الجلدية الدكتور عوض الطراونة والعميد الطبيب الدكتور حسين عضيبات رئيس اختصاص الجلدية في الخدمات الطبية الملكية.

واعتبر رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة انجازات الرفوع العالمية دليلا قاطعا على قدرة الانسان الاردني في تطوير مسيرة الطب في المنطقة والعالم.

وقال ان تحقيق الانتقال من ثقافة التعليم بالتلقي الى ثقافة الانجاز الابداعي الريادي غير المسبوق هي جزء من استراتيجية عمل الجامعة للمرحلة القادمة.(بترا)