شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

استقبال طلبات التوجيهي للدراسة الخاصة الأحد

جفرا نيوز - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء قبول طلبات الاشتراك للدورة الصيفية لعام 2018 لطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقة وذلك ابتداء من صباح يوم الأحد الموافق 25/3/2018 وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 19/4/2018 عن طريق مديريات التربية والتعليم في مناطقهم، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية الآتية:

1. كشف العلامات الاصلي لآخر دورة امتحانية تقدم بها أو صورة مصدقة عنه أو أية وثيقة دراسية معتمدة للتسجيل.
2. صورة مصدقة عن شهادة الولادة للأردنيين أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الاردنيين.
3. البطاقة الشخصية للأردنيين أو جواز السفر لغير الاردنيين.
4. صورتين شخصيتين حديثتين.

وبحضور صاحب العلاقة شخصيا (أو من ينوب عنه مرفقا معه توكيلا خاصا بذلك موثقا من كاتب العدل).

واتاحت الوزارة للطلبة الذين استنفذوا حقهم في التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للأعوام من 2010 ولغاية 2018، من الطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون، ولم يتمكنوا من استكمال عملية التسجيل خلال الفترة التي حددتها الوزارة والتي تنتهي مساء يوم الخميس المقبل التقدم للاشتراك للامتحان خلال الفترة (25/3/2018 - 19/4/2018).

كما مكنت الوزارة هذه الفئة من الطلبة التسجيل للاشتراك في الامتحان بشكل مباشر إلكترونيا عن طريق الرابط (http://exams.moe.gov.jo)، أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني (moe.gov.jo)، على أن يتم استكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك من خلال مديريات التربية والتعليم في مناطقهم مصطحبين معهم الوثائق الثبوتية التي أعلنت عنها الوزارة سابقاً، وأنه لا حاجة بأن يقوم الطالب بإحضار كشف علامات ورقي، إذ أن الوزارة ستعتمد كشوف لعلامات الإلكترونية الصادرة عنها.

وأكدت الوزارة أن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيًا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم خلال فترة التسجيل المحددة.