جفرا نيوز : أخبار الأردن | الفيفا يحذر روسيا بسبب إستاد سامارا
شريط الأخبار
اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد البدء بتأهيل شارع الملك غازي في وسط البلد قريبا الحكومة تقذف "مشروع صندوق النقد" لمجلس النواب والأخير يستنفر قبيل نفاذ دعوات الحراك الشعبي. تفكيك مخيم الركبان وآلاف النازحين سينقلون إلى مناطق سيطرة الدولة السورية "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف
عاجل
 

الفيفا يحذر روسيا بسبب إستاد سامارا

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء، من عدم اكتمال أعمال البناء في ملعب سامارا قبل استضافة مباريات بكأس العالم في روسيا والتي تنطلق في 14 يونيو/ حزيران المقبل.

وقبل أقل من ثلاثة أشهر على استضافة الملعب، الذي يسع 45 الف متفرج، مباراة بالمجموعة الخامسة بين كوستاريكا وصربيا، لم يتم الانتهاء من تجهيز أرضية الإستاد.

وواجهت أعمال البناء في إستاد سامارا، وهو واحد من 12 ملعبا ستقام عليها مباريات بكأس العالم هذا العام، العديد من المشاكل في الأشهر الأخيرة ما وضع السلطات تحت ضغط شديد لتسليم ملعب جاهز لاستضافة الحدث.

وقال كولن سميث مدير المسابقات في الفيفا للصحفيين، بمقر الإستاد "خلال تنفيذ المشروع تحدثنا عند وجود تأخير، ولا يزال ذلك مستمرا، هناك الكثير من التقدم والكثير من العمل المطلوب أيضا".

وأضاف سميث أن "الدعم والالتزام الكامل" من السلطات الروسية والشركة المسؤولة عن المشروع كان ضروريا لإتمام التجهيزات بنهاية أبريل/ نيسان كما كان مخططا في البداية.

وتابع "كنا نتوقع تقدما أكبر في هذا الصدد لكن من المهم لنا إتمام التجهيزات في الموعد المحدد وبعدها يمكننا استخدام الإستاد".

وسيستضيف الإستاد مباريات بدور المجموعات ومنها مواجهة بين روسيا صاحبة الضيافة وأوروجواي بجانب مباراة في دور 16 وأخرى بدور الثمانية.

وأقرت الشركة المسؤولة عن أعمال البناء في أغسطس/ آب الماضي بوجود تأخير 30 يوما عن الجدول المحدد.

وتستضيف روسيا النهائيات في 12 ملعبا داخل 11 مدينة، منها موسكو وسان بطرسبرج وكازان وسوتشي.