جفرا نيوز : أخبار الأردن | تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن
شريط الأخبار
‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا
عاجل
 

تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن

جفرا نيوز

قال مسؤول أردني رفيع المستوى ان الحكومة التركية طلبت إعادة النظر في قرار إيقاف اتفاقية التجارة الحرة السارية بين البلدين منذ عام 2011.

 ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ان تركيا طلبت بحث الأسباب التي دفعت عمان إلى اتخاذ هذه الخطوة. 

وبين المسؤول أن سريان إلغاء الاتفاقية سيتم بعد 6 أشهر من إبلاغ الجانب التركي، وفقا لأحكام الاتفاقية، بحيث يتاح للتجار إنجاز العقود التجارية الموقعة مع مصانع تركية، في وقت سباق، وتفادي عدم تحميلهم أي تبعات مالية نتيجة لوقف العمل بالاتفاقية. 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في الثاني عشر من آذار الجاري، إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع 

تركيا، بهدف "تجنب المزيد من الآثار السلبية التي لحقت بالقطاع الصناعي الأردني، في ضوء المنافسة غير المتكافئة". وبحسب المسؤول الأردني، تم إبلاغ الجانب التركي بإيقاف اتفاقية التجارة الحرة، في الثامن عشر من الشهر الجاري.

 ووفق بيانات رسمية، فقد بلغت الصادرات الأردنية إلى تركيا، العام الماضي، حوالي 90 مليون دولار، فيما قاربت الواردات منها 800 مليون دولار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الصناعة حول هذه الانباء.