شريط الأخبار
ابو يامين: القبض على مطيع قبل شهر القبض على مطلوب خطير جدا مسجل بحقه (25) اسبقية في البادية الشمالية ضبط متورطين اخرجوا مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري من مكب النفايات لعرضها في الأسواق وبيعها بيان صادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان حول واقع حقوق الانسان في الاردن غنيمات : كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم نظام جديد يضبط استيراد وتداول العدسات اللاصقة والنظارات (صور) توجه لزيادة الإجازات السنوية الحكومة: لن نسمح بدخول الباخرة المحملة بشحنة البنزين طلبة واساتذة في الجامعة الهاشمية يصنعون سيارة تعمل بالكهرباء ويطورون طائرة .. صور تمرين وهمي غدا صباحا للتعامل مع الأحوال الجوية في اربد ومعان الرزاز : لا أحد فوق القانون ولا تطاول على هيبة الدولة الامن الوقائي يضبط شخصا بحوزته ثلاثة ملايين دولار مزيفة وسلاح ناري بالفيديو .. لحظة وقوع حادث سير بين 9 مركبات على اتوستراد الزرقاء اهالي الاغوار الجنوبية للرزاز : لماذا لا يوجد وزراء او أعيان من مناطقنا رغم الكفاءات الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية جفرا تنفرد بنشر مسودة مشروع قانون العفو العام لعام (2018) .. تفاصيل رفع الجلسة النيابية دون النظر في "مشروع قانون الجرائم الإلكترونية" توقيف شاب اردني في مصر والخارجية الاردنية تتابع تفاصيل القبض على "مطيع" .. كان يتنقل بين الشقق في إسطنبول خوفاً من ملاحقة الامن التركي بالفيديو .. الرزاز شكراً لجهود الملك و الأجهزة الأمنية و لا ننسى تركيا
عاجل
 

تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن

جفرا نيوز

قال مسؤول أردني رفيع المستوى ان الحكومة التركية طلبت إعادة النظر في قرار إيقاف اتفاقية التجارة الحرة السارية بين البلدين منذ عام 2011.

 ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ان تركيا طلبت بحث الأسباب التي دفعت عمان إلى اتخاذ هذه الخطوة. 

وبين المسؤول أن سريان إلغاء الاتفاقية سيتم بعد 6 أشهر من إبلاغ الجانب التركي، وفقا لأحكام الاتفاقية، بحيث يتاح للتجار إنجاز العقود التجارية الموقعة مع مصانع تركية، في وقت سباق، وتفادي عدم تحميلهم أي تبعات مالية نتيجة لوقف العمل بالاتفاقية. 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في الثاني عشر من آذار الجاري، إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع 

تركيا، بهدف "تجنب المزيد من الآثار السلبية التي لحقت بالقطاع الصناعي الأردني، في ضوء المنافسة غير المتكافئة". وبحسب المسؤول الأردني، تم إبلاغ الجانب التركي بإيقاف اتفاقية التجارة الحرة، في الثامن عشر من الشهر الجاري.

 ووفق بيانات رسمية، فقد بلغت الصادرات الأردنية إلى تركيا، العام الماضي، حوالي 90 مليون دولار، فيما قاربت الواردات منها 800 مليون دولار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الصناعة حول هذه الانباء.