جفرا نيوز : أخبار الأردن | تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن

جفرا نيوز

قال مسؤول أردني رفيع المستوى ان الحكومة التركية طلبت إعادة النظر في قرار إيقاف اتفاقية التجارة الحرة السارية بين البلدين منذ عام 2011.

 ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ان تركيا طلبت بحث الأسباب التي دفعت عمان إلى اتخاذ هذه الخطوة. 

وبين المسؤول أن سريان إلغاء الاتفاقية سيتم بعد 6 أشهر من إبلاغ الجانب التركي، وفقا لأحكام الاتفاقية، بحيث يتاح للتجار إنجاز العقود التجارية الموقعة مع مصانع تركية، في وقت سباق، وتفادي عدم تحميلهم أي تبعات مالية نتيجة لوقف العمل بالاتفاقية. 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في الثاني عشر من آذار الجاري، إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع 

تركيا، بهدف "تجنب المزيد من الآثار السلبية التي لحقت بالقطاع الصناعي الأردني، في ضوء المنافسة غير المتكافئة". وبحسب المسؤول الأردني، تم إبلاغ الجانب التركي بإيقاف اتفاقية التجارة الحرة، في الثامن عشر من الشهر الجاري.

 ووفق بيانات رسمية، فقد بلغت الصادرات الأردنية إلى تركيا، العام الماضي، حوالي 90 مليون دولار، فيما قاربت الواردات منها 800 مليون دولار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الصناعة حول هذه الانباء.