امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-03-22 | 10:31 am

تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن

تركيا تطلب استمرار اتفاقية التجارة مع الأردن

جفرا نيوز

قال مسؤول أردني رفيع المستوى ان الحكومة التركية طلبت إعادة النظر في قرار إيقاف اتفاقية التجارة الحرة السارية بين البلدين منذ عام 2011.

 ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه ان تركيا طلبت بحث الأسباب التي دفعت عمان إلى اتخاذ هذه الخطوة. 

وبين المسؤول أن سريان إلغاء الاتفاقية سيتم بعد 6 أشهر من إبلاغ الجانب التركي، وفقا لأحكام الاتفاقية، بحيث يتاح للتجار إنجاز العقود التجارية الموقعة مع مصانع تركية، في وقت سباق، وتفادي عدم تحميلهم أي تبعات مالية نتيجة لوقف العمل بالاتفاقية. 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية، في الثاني عشر من آذار الجاري، إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة مع 

تركيا، بهدف "تجنب المزيد من الآثار السلبية التي لحقت بالقطاع الصناعي الأردني، في ضوء المنافسة غير المتكافئة". وبحسب المسؤول الأردني، تم إبلاغ الجانب التركي بإيقاف اتفاقية التجارة الحرة، في الثامن عشر من الشهر الجاري.

 ووفق بيانات رسمية، فقد بلغت الصادرات الأردنية إلى تركيا، العام الماضي، حوالي 90 مليون دولار، فيما قاربت الواردات منها 800 مليون دولار. ولم يصدر أي تعليق رسمي من وزارة الصناعة حول هذه الانباء.