شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة

جفرا نيوز - قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي رفع سعر الفائدة بواقع 25 نقطة اساس على ادوات السياسة النقدية كافه، وذلك اعتباراً من يوم الاحد الموافق 25/03/2018.

وقررت اللجنة الإبقاء على أسعار فائدة برنامج التمويل الميسر المقدم من البنك المركزي للقطاعات الاقتصادية دون تغيير عند 1.75% للمشاريع داخل محافظة العاصمة، و1% للمشاريع في باقي المحافظات.

وبحسب بيان للبنك المركزي، يأتي هذا القرار في ضوء التطورات الاقتصادية والنقدية المحلية والإقليمية والعالمية، وبهدف تعزيز الاستقرار النقدي والمالي في المملكة وزيادة جاذبية الأدوات المحررة بالدينار مقابل العملات الأخرى، من خلال الحفاظ على هيكل أسعار الفائدة المحلي ضمن مستويات تنسجم مع أسعار الفائدة العالمية والاقليمية من جهة، واحتواء أية ضغوط تضخمية محتملة في المستقبل من جهة اخرى.

كما جاء قرار الإبقاء على أسعار فائدة التمويل التنموي الميسر للقطاعات الاقتصادية ذات القيمة المضافة العالية - بما فيها المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم - (الصناعة، والسياحة، والزراعة، والطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الاستشارات الهندسية) من خلال البنوك، دون تغيير بهدف المساهمة في حفز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة خاصة للشباب.

هذا، وسيستمر البنك المركزي بالمتابعة الحثيثة للتطورات الاقتصادية، محليا ودوليا، واتخاذ الإجراءات الملائمة، بما يكفل تعزيز أركان الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.