جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجمعة .. أجواء خماسينية تؤثر على المملكة
شريط الأخبار
بالصور.. موظفو أشغال الزرقاء يعتصمون للمطالبة بحقوقهم “إثبات النسب علميا” تثير جدلا تحت قبة البرلمان امتداد لمنخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات مطرية متوسطة رئيس الوزراء: الحكومة سترسل قانون العفو العام الى "النواب" بعد دراسته ماهر الحسن مديرا للمراسم في رئاسة الوزراء إدخال 3 موقوفين من سجن الهاشمية المستشفى لإضرابهم عن الطعام ورفضهم تلقي العلاج مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يصدر بيانا حول الصورة المسيئة للسيد المسيح القوات المسلحة: أراضي الجيش لا تباع ولا تشترى (بيان) الملك يغادر في زيارة عمل إلى بلجيكا إرادة ملكية بتعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان تعيين الشراري عضوا في مجلس الأعيان بيان صادر عن عضوي مجلس نقابة الصحفيين عمر محارمة و هديل غبون الملك يوسع خيارات الأردن السياسية شرقا وغربا... والصفدي يبرع في ادارة الملف السوري رغم تبرم دمشق رئاسة الوزراء تنشر التوصيات المشتركة للجنتيّ فاجعة "البحر الميّت" - تفاصيل الرزاز يجتمع بمجموعة من الحراكيين للوقوف على مطالبهم وزير الزراعة للدول و المنظمات المانحة :نسعى للحصول على الدعم لتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي الضريبة: ألفا دينار إعفاء للأشخاص المعاقين الملك يزور معهد التدريب المهني في عجلون ويفتتح مصنع الجنيد للألبسة (صور) المعشر يناشد الملك :ضريبة الاسهم ستخرج كثير من الاموال من الاردن التربية توجه ارشادات لطلبة التوجيهي -تفاصيل
عاجل
 

الجمعة .. أجواء خماسينية تؤثر على المملكة



جفرا نيوز - تتأثر المملكة وسائر المنطقة تدريجياً بمنخفض جوي خماسيني يتمركز سطحياً إلى الشمال من مصر ويتحرك نحو الأراضي التركية.

فيما توالي درجات الحرارة ارتفاعها الكبير واللافت، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بأكثر من عشرة درجات مئوية.

حيث تسود أجواء حارة وجافة في عموم المناطق، تتحوّل تدريجياً إلى مُغبرة بشكل متفاوت. هذا وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

أما ليلًا، تسود الأحوال الجوية الخماسينية في عموم المناطق، حيث تكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ومُغبرة مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية أحياناً بعد منتصف الليل.

يُحذّر الجمعة من:

- ارتفاع تركيز الغبار تدريجياً في الأجواء، وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

- تدنى مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية والسهول أثناء النهار بفعل الأتربة المثارة نتيجة الرياح النشطة، وليلاً في عموم المناطق بفعل تأثير الأحوال الجوية الخماسينية.