جفرا نيوز : أخبار الأردن | الجمعة .. أجواء خماسينية تؤثر على المملكة
شريط الأخبار
‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم " الأعيان يعيد "المسؤولية الطبية" و"البنوك" إلى النواب الأردن: تحول سوريا الى مناطق نفوذ متنوعة صار يشكل عبئاً متزايداً علينا هيئة تنظيم الطيران المدني تحصل على شهادة تميز من (الأيكاو) "صندوق الزكاة" يتوجه لسداد دين مساجين ذكور شقيقان اردنيا يحصدان ذهبية وفضية في بطولة ابوظبي للجيوجتسو د. عبد الهادي يدعو لإنشاء هيئة مستقلة تُعنى بصناعة السياحة العلاجية التيار الاسلامي يتراجع بالانتخابات النقابية والطلابية والعين على نقابة المهندسين الحاج توفيق نقيبا لتجار المواد الغذائية مجددا
عاجل
 

الجمعة .. أجواء خماسينية تؤثر على المملكة



جفرا نيوز - تتأثر المملكة وسائر المنطقة تدريجياً بمنخفض جوي خماسيني يتمركز سطحياً إلى الشمال من مصر ويتحرك نحو الأراضي التركية.

فيما توالي درجات الحرارة ارتفاعها الكبير واللافت، لتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بأكثر من عشرة درجات مئوية.

حيث تسود أجواء حارة وجافة في عموم المناطق، تتحوّل تدريجياً إلى مُغبرة بشكل متفاوت. هذا وتغطي السماء كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

أما ليلًا، تسود الأحوال الجوية الخماسينية في عموم المناطق، حيث تكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ومُغبرة مع تدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح جنوبية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، تُرفق بهبات قوية أحياناً بعد منتصف الليل.

يُحذّر الجمعة من:

- ارتفاع تركيز الغبار تدريجياً في الأجواء، وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

- تدنى مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية والسهول أثناء النهار بفعل الأتربة المثارة نتيجة الرياح النشطة، وليلاً في عموم المناطق بفعل تأثير الأحوال الجوية الخماسينية.