شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

اتفاق مع الاطباء يقضي بتعليق اعتصامهم

جفرا نيوز- قررت نقابة الاطباء تعليق دعوة الاطباء للاعتصام يوم الاحد المقبل للاعتراض على مشروع قانون المسؤولية الطبية، الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها مع النقابة.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان التعليق جاء بناء على اللقاء الذي تم بين مجلس النقابة ورئيس اللجنة الصحية في المجلس النائب د.ابراهيم البدور والذي اكد الاخذ بكافة شروط النقابة على المشروع الذي يناقش في المجلس.

واضاف د.العبوس في مؤتمر صحفي عقده بحضور د. البدور، انه تم التوصل الى اتفاق مع د.البدور يضمن الاخذ برأي النقابة والنقابات الصحية حيال المشروع، وبناء عليه قررنا تعليق الدعوة للاعتصام الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها.

وقال د.العبوس ان د.البدور اطلع مجلس النقابة على التعديلات التي طرات على المشروع والتي تتوافق مع رأي النقابة والنقابات الصحية، كما وعد باعادة التصويت على المادة التي تتعلق بتعريف الخطأ الطبي بحيث يتم الاخذ بموضوع البيئة الطبية التي يجب ان تسبق تطبيق القانون، مثل ايجاد بروتوكولات طبية وتوفير الاجهزة والاحتياجات اللازمة لتجنب الطبيب الوقوع في اي خطأ طبي.

واشار د.العبوس انه بموجب التعديلات التي اخذت بملاحظات النقابة فانه لن يكون لشركات التأمين دور في تأمين الاطباء على الاخطاء الطبية وان التأمين سيكون من خلال صندوق تكافلي غير ربحي تشرف عليه الحكومة وتدفع اقساطه المؤسسات التي يعمل بها الاطباء سواء في القطاع العام او الخاص والجامعي ودون ان تحميل الطبيب اية اعباء مالية.

وشكر د.العبوس رئيس اللجنة الصحية على تعاونه مع النقابة واخذه بشروطها والتي تهدف للوصول الى قانون متوازن وعادل يحمي الطبيب والمريض في ان واحد ويحول دون ارتفاع تكاليف العلاج في المملكة.

ومن جانبه قال د.البدور انه تم اقرار عشر مواد من مشروع القانون في مجلس النواب، وانه سيتم خلال الاسابيع المقبلة استكمال باقي المواد.