رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2018-03-22 | 08:21 pm

اتفاق مع الاطباء يقضي بتعليق اعتصامهم

اتفاق مع الاطباء يقضي بتعليق اعتصامهم

جفرا نيوز- قررت نقابة الاطباء تعليق دعوة الاطباء للاعتصام يوم الاحد المقبل للاعتراض على مشروع قانون المسؤولية الطبية، الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها مع النقابة.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان التعليق جاء بناء على اللقاء الذي تم بين مجلس النقابة ورئيس اللجنة الصحية في المجلس النائب د.ابراهيم البدور والذي اكد الاخذ بكافة شروط النقابة على المشروع الذي يناقش في المجلس.

واضاف د.العبوس في مؤتمر صحفي عقده بحضور د. البدور، انه تم التوصل الى اتفاق مع د.البدور يضمن الاخذ برأي النقابة والنقابات الصحية حيال المشروع، وبناء عليه قررنا تعليق الدعوة للاعتصام الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها.

وقال د.العبوس ان د.البدور اطلع مجلس النقابة على التعديلات التي طرات على المشروع والتي تتوافق مع رأي النقابة والنقابات الصحية، كما وعد باعادة التصويت على المادة التي تتعلق بتعريف الخطأ الطبي بحيث يتم الاخذ بموضوع البيئة الطبية التي يجب ان تسبق تطبيق القانون، مثل ايجاد بروتوكولات طبية وتوفير الاجهزة والاحتياجات اللازمة لتجنب الطبيب الوقوع في اي خطأ طبي.

واشار د.العبوس انه بموجب التعديلات التي اخذت بملاحظات النقابة فانه لن يكون لشركات التأمين دور في تأمين الاطباء على الاخطاء الطبية وان التأمين سيكون من خلال صندوق تكافلي غير ربحي تشرف عليه الحكومة وتدفع اقساطه المؤسسات التي يعمل بها الاطباء سواء في القطاع العام او الخاص والجامعي ودون ان تحميل الطبيب اية اعباء مالية.

وشكر د.العبوس رئيس اللجنة الصحية على تعاونه مع النقابة واخذه بشروطها والتي تهدف للوصول الى قانون متوازن وعادل يحمي الطبيب والمريض في ان واحد ويحول دون ارتفاع تكاليف العلاج في المملكة.

ومن جانبه قال د.البدور انه تم اقرار عشر مواد من مشروع القانون في مجلس النواب، وانه سيتم خلال الاسابيع المقبلة استكمال باقي المواد.