جفرا نيوز : أخبار الأردن | اتفاق مع الاطباء يقضي بتعليق اعتصامهم
شريط الأخبار
المدعي العام يحقق بتجاوزات بيع اراضي تابعة لصندوق تقاعد نقابة المهندسين عملية نوعية ناجحة لرفع معدة واستبدال مريء لطفلة بمدينة الحسين الطبية الحواتمة: سنضرب بيد من حديد كل من يهدد امن الوطن انخفاض طفيف على درجات الحرارة الثلاثاء وفرصة لهطول زخات من المطر الاجهزة الامنية تلقي القبض على 31 مطلوبا في الزرقاء 38.6 قرش ضريبة مقطوعة متوقعة على البنزين (90) الأميرة فيكتوريا تزور جبل القلعة ابعاد النائب أحمد الطيبي من قاعة الكنيست بعد مقاطعته خطاب نتنياهو تسجيل العقارات الحكومية باسم خزينة الأردن مجلس الوزراء يقرّر نقل موازنة 17 هيئة مستقلّة إلى الموازنة العامّة مجلس الوزراء يجدد عقد قطيشات لهيئة الاعلام 162 اردنيا و37 سوريا و70 سيارة .. غادروا معبر "جابر نصيب" لا نية لمنح موافقات أمنية للسوريين عبر السفارة الأردنية بدمشق واقتصارها على الداخلية وزير الداخلية يوعز لمحافظ الزرقاء بالبحث عن المعتدين على مدير المشتركين في مياهنا غنيمات: خطاب العرش توجيه وطني استراتيجي للحكومة شركة تفاوض بنك محلي لبيع مول تراكم عليه ديون اثر هروب مالكيه خارج الاردن امن الدولة ترفض تكفيل موقوفي قضية الدخان "في شهر واحد فقط" المخدرات تتعامل مع 1831 قضية تورط فيها 2472 شخص النقابات الصحية ووزارة الصحة تمهلان الحكومة شهرا لتلبية مطالبها الحكومة تقرر تمديد العمل باصدار البطاقة الذكية حتى نهاية العام الجاري
عاجل
 

اتفاق مع الاطباء يقضي بتعليق اعتصامهم

جفرا نيوز- قررت نقابة الاطباء تعليق دعوة الاطباء للاعتصام يوم الاحد المقبل للاعتراض على مشروع قانون المسؤولية الطبية، الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها مع النقابة.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس ان التعليق جاء بناء على اللقاء الذي تم بين مجلس النقابة ورئيس اللجنة الصحية في المجلس النائب د.ابراهيم البدور والذي اكد الاخذ بكافة شروط النقابة على المشروع الذي يناقش في المجلس.

واضاف د.العبوس في مؤتمر صحفي عقده بحضور د. البدور، انه تم التوصل الى اتفاق مع د.البدور يضمن الاخذ برأي النقابة والنقابات الصحية حيال المشروع، وبناء عليه قررنا تعليق الدعوة للاعتصام الى حين اقرار القانون بالصيغة التي تم الاتفاق عليها.

وقال د.العبوس ان د.البدور اطلع مجلس النقابة على التعديلات التي طرات على المشروع والتي تتوافق مع رأي النقابة والنقابات الصحية، كما وعد باعادة التصويت على المادة التي تتعلق بتعريف الخطأ الطبي بحيث يتم الاخذ بموضوع البيئة الطبية التي يجب ان تسبق تطبيق القانون، مثل ايجاد بروتوكولات طبية وتوفير الاجهزة والاحتياجات اللازمة لتجنب الطبيب الوقوع في اي خطأ طبي.

واشار د.العبوس انه بموجب التعديلات التي اخذت بملاحظات النقابة فانه لن يكون لشركات التأمين دور في تأمين الاطباء على الاخطاء الطبية وان التأمين سيكون من خلال صندوق تكافلي غير ربحي تشرف عليه الحكومة وتدفع اقساطه المؤسسات التي يعمل بها الاطباء سواء في القطاع العام او الخاص والجامعي ودون ان تحميل الطبيب اية اعباء مالية.

وشكر د.العبوس رئيس اللجنة الصحية على تعاونه مع النقابة واخذه بشروطها والتي تهدف للوصول الى قانون متوازن وعادل يحمي الطبيب والمريض في ان واحد ويحول دون ارتفاع تكاليف العلاج في المملكة.

ومن جانبه قال د.البدور انه تم اقرار عشر مواد من مشروع القانون في مجلس النواب، وانه سيتم خلال الاسابيع المقبلة استكمال باقي المواد.