"التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2018-03-23 | 12:31 am

861 موظفا حكوميا يتقاضون راتبا يفوق الألفي دينار

861 موظفا حكوميا يتقاضون راتبا يفوق الألفي دينار


جفرا نيوز- كشفت وزارة المالية، أن نحو 861 موظفا في الدولة، تفوق رواتبهم، الألفي دينار شهريا، حتى تشرين الثاني الماضي.

وحسب رد من وزارة المالية، على سؤال من النائب نبيل الغيشان، فإن 861 موظفا، يتقاضون راتبا شهريا يفوق الألفي دينار.

وذكر الكتاب، أن الحكومة تقتطع شهريا، ما مجموعه 68 ألف دينار، بموجب قرار مجلس الوزراء، بداية 2017، اقتطاع 10% من المبلغ الزائد عن ألفي دينار من الراتب الشهري لكل العاملين في القطاع العام.

وكان الغيشان، وجه كتابا للحكومة، العام الماضي، حول أعداد الموظفين الذين شملهم القرار، وقيمة المبالغ المقتطعة منهم شهريا.

وكانت الحكومة، وافقت على اقتطاع ما نسبته 10%، من المبلغ الزائد عن ألفي دينار من الراتب الشهري لكل العاملين في القطاع العام، بما فيهم رئيس الوزراء والوزراء، اعتبارا من الأول من شباط 2017.