جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

توصل باحثون من مستشفى سانت مايكل في مدينة تورونتو الكندية، من خلال دراسة علمية، إلى قدرة المكرونة على المساهمة في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون، إلى حدوث ذلك في حال تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، وذلك بعد تقييمهم لتأثير استهلاك المكرونة على وزن ومؤشر كتلة الجسم، خلال إجرائهم 30 اختباراً عشوائياً على 2.488 شخص.

وتناول المشاركون في الاختبارات، حوالي 3.3 حصة من المكرونة في الأسبوع، بدلاً من تناولهم للكربوهيدرات الأخرى، مع التزامهم في الوقت ذاته بنظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات، وفق 'سبوتنيك'.

ووجد الباحثون، فقدان الذين تناولوا المكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السكريات، لكمية صغيرة من الوزن.

وأشار الدكتور جون سيفينبيبر، المعد الرئيسي للدراسة إلى أن الدراسة أثبتت عدم مساهمة المكرونة في زيادة الوزن أو زيادة في دهون الجسم؛ لذلك يُمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي منخفض الوزن.

وأكد معدو الدراسة، التي نُشرت في نشرة 'بي إن جي أوبن'، احتياجهم لإجراء المزيد من البحوث؛ لتحديد ما إذا كان تناول المكرونة يمكن أن يكون له نفس التأثير، عندما يقترن بأنظمة غذائية أخرى.

ووفقا لأخصائية التغذية، ريانون لامبرت، فإن فكرة أن الناس بحاجة إلى خفض الكربوهيدرات عند محاولتهم إنقاص الوزن هي مضللة تماماً.

وأكدت أنه 'إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فهذا يتلخص ببساطة في أن تسيطر على نفسك، وأن تتبع نظاماً غذائياً مصمماً خصيصاً لاحتياجاتك، وأن تمارس التمارين الرياضية، حتى تحرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله'.