شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

توصل باحثون من مستشفى سانت مايكل في مدينة تورونتو الكندية، من خلال دراسة علمية، إلى قدرة المكرونة على المساهمة في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون، إلى حدوث ذلك في حال تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، وذلك بعد تقييمهم لتأثير استهلاك المكرونة على وزن ومؤشر كتلة الجسم، خلال إجرائهم 30 اختباراً عشوائياً على 2.488 شخص.

وتناول المشاركون في الاختبارات، حوالي 3.3 حصة من المكرونة في الأسبوع، بدلاً من تناولهم للكربوهيدرات الأخرى، مع التزامهم في الوقت ذاته بنظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات، وفق 'سبوتنيك'.

ووجد الباحثون، فقدان الذين تناولوا المكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السكريات، لكمية صغيرة من الوزن.

وأشار الدكتور جون سيفينبيبر، المعد الرئيسي للدراسة إلى أن الدراسة أثبتت عدم مساهمة المكرونة في زيادة الوزن أو زيادة في دهون الجسم؛ لذلك يُمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي منخفض الوزن.

وأكد معدو الدراسة، التي نُشرت في نشرة 'بي إن جي أوبن'، احتياجهم لإجراء المزيد من البحوث؛ لتحديد ما إذا كان تناول المكرونة يمكن أن يكون له نفس التأثير، عندما يقترن بأنظمة غذائية أخرى.

ووفقا لأخصائية التغذية، ريانون لامبرت، فإن فكرة أن الناس بحاجة إلى خفض الكربوهيدرات عند محاولتهم إنقاص الوزن هي مضللة تماماً.

وأكدت أنه 'إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فهذا يتلخص ببساطة في أن تسيطر على نفسك، وأن تتبع نظاماً غذائياً مصمماً خصيصاً لاحتياجاتك، وأن تمارس التمارين الرياضية، حتى تحرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله'.