ترحيل 267 وافدا لإصابتهم بأمراض خطرة ترجيح رفع أسعار المحروقات 3 -4 %للشهر المقبل وتثبيت الكاز والغاز ”الأعیان“ یرفض قرار ”النواب“ بإعفاء ”أبناء غزة“ من الحصول علی تصریح عمل رئيس وزراء العراق يزور الأردن الأسبوع القادم انخفاض على الحرارة وطقس ربيعي الجمعة بالفيديو .. صرخة "أُم" لاحد شهداء قلعة الكرك تنشد لقاء ولي العهد الحكومة تعزي بضحايا غرق عبارة بالعراق الدفاع المدني يخمد حريق محل قطع سيارات في محافظة العاصمة العناية الإلهية تنقذ اطفال مدرسة من كارثة - صور إحالة (5) من موظفي "قاضي القضاة" للنائب العام انتهاء تنقيبات اثرية بطبقة فحل اسحاقات ترعى احتفالات عيد الكرامة ويوم العمل الإجتماعي وعيد الأم النزاهة : قضية فساد في اسهم مصنع اسمدة تابع للفوسفات قبل سنوات وتوقيف أربعة متهمين بقضايا اخرى بالجويدة (15) يوماً - تفاصيل "قاضي القضاة" تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام "محاكمات النزلاء "عبرالربط التلفزيوني بين المحاكم ومراكز الإصلاح والتبليغات القضائية ستكون الكترونية ! الاردن يحتل المرتبة 101 دوليا على مؤشر السعادة و بتراجع 11 مرتبة عن 2018 حريق يلتهم ثلاث محلات قطع سيارات على اوتوستراد الزرقاء امتناع اهالي في قرية المنصورة من ارسال ابنائهم للمدارس "العمل": ضبط 67 عاملا وافدا مخالفا في حملتين الملك يرعى احتفال القوات المسلحة بمعركة الكرامة الخالدة (صور)
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-04-04 | 09:59 am

دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

توصل باحثون من مستشفى سانت مايكل في مدينة تورونتو الكندية، من خلال دراسة علمية، إلى قدرة المكرونة على المساهمة في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون، إلى حدوث ذلك في حال تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، وذلك بعد تقييمهم لتأثير استهلاك المكرونة على وزن ومؤشر كتلة الجسم، خلال إجرائهم 30 اختباراً عشوائياً على 2.488 شخص.

وتناول المشاركون في الاختبارات، حوالي 3.3 حصة من المكرونة في الأسبوع، بدلاً من تناولهم للكربوهيدرات الأخرى، مع التزامهم في الوقت ذاته بنظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات، وفق 'سبوتنيك'.

ووجد الباحثون، فقدان الذين تناولوا المكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السكريات، لكمية صغيرة من الوزن.

وأشار الدكتور جون سيفينبيبر، المعد الرئيسي للدراسة إلى أن الدراسة أثبتت عدم مساهمة المكرونة في زيادة الوزن أو زيادة في دهون الجسم؛ لذلك يُمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي منخفض الوزن.

وأكد معدو الدراسة، التي نُشرت في نشرة 'بي إن جي أوبن'، احتياجهم لإجراء المزيد من البحوث؛ لتحديد ما إذا كان تناول المكرونة يمكن أن يكون له نفس التأثير، عندما يقترن بأنظمة غذائية أخرى.

ووفقا لأخصائية التغذية، ريانون لامبرت، فإن فكرة أن الناس بحاجة إلى خفض الكربوهيدرات عند محاولتهم إنقاص الوزن هي مضللة تماماً.

وأكدت أنه 'إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فهذا يتلخص ببساطة في أن تسيطر على نفسك، وأن تتبع نظاماً غذائياً مصمماً خصيصاً لاحتياجاتك، وأن تمارس التمارين الرياضية، حتى تحرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله'.