جفرا نيوز : أخبار الأردن | دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

دراسة علمية تكشف: المكرونة قادرة على إنقاص الوزن

توصل باحثون من مستشفى سانت مايكل في مدينة تورونتو الكندية، من خلال دراسة علمية، إلى قدرة المكرونة على المساهمة في إنقاص الوزن.

وأشار الباحثون، إلى حدوث ذلك في حال تناولها كجزء من نظام غذائي صحي، وذلك بعد تقييمهم لتأثير استهلاك المكرونة على وزن ومؤشر كتلة الجسم، خلال إجرائهم 30 اختباراً عشوائياً على 2.488 شخص.

وتناول المشاركون في الاختبارات، حوالي 3.3 حصة من المكرونة في الأسبوع، بدلاً من تناولهم للكربوهيدرات الأخرى، مع التزامهم في الوقت ذاته بنظام غذائي يحتوي على نسبة منخفضة من السكريات، وفق 'سبوتنيك'.

ووجد الباحثون، فقدان الذين تناولوا المكرونة كجزء من نظام غذائي منخفض السكريات، لكمية صغيرة من الوزن.

وأشار الدكتور جون سيفينبيبر، المعد الرئيسي للدراسة إلى أن الدراسة أثبتت عدم مساهمة المكرونة في زيادة الوزن أو زيادة في دهون الجسم؛ لذلك يُمكن أن تكون جزءاً من نظام غذائي صحي، مثل النظام الغذائي منخفض الوزن.

وأكد معدو الدراسة، التي نُشرت في نشرة 'بي إن جي أوبن'، احتياجهم لإجراء المزيد من البحوث؛ لتحديد ما إذا كان تناول المكرونة يمكن أن يكون له نفس التأثير، عندما يقترن بأنظمة غذائية أخرى.

ووفقا لأخصائية التغذية، ريانون لامبرت، فإن فكرة أن الناس بحاجة إلى خفض الكربوهيدرات عند محاولتهم إنقاص الوزن هي مضللة تماماً.

وأكدت أنه 'إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، فهذا يتلخص ببساطة في أن تسيطر على نفسك، وأن تتبع نظاماً غذائياً مصمماً خصيصاً لاحتياجاتك، وأن تمارس التمارين الرياضية، حتى تحرق السعرات الحرارية أكثر مما تأكله'.