شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

اخبار واسرار الناس في الاردن

جفرا نيوز - خاص - اخبار واسرار الناس في الاردن 

الملقي يعود لنشاطه المعهود
بات في حكم المؤكد ان يعود رئيس الوزراء هاني الملقي لممارسة عمله بصورة اعتيادية وبنشاط كبير بعد ان استكمل كافة مراحل العلاج التي جاءت مطمئنة للغاية .
للعلم فـ الملقي يتابع بدقة كافة الاجراءات الحكومية وملخص جلسات مجلس النواب ومطالبهم ويقوم بالتوقيع على الكتب الرسمية دون ان تعيقه مراحل العلاج عن ذلك .
الملقي في القمة العربية
علمت جفرا نيوز انه من المتوقع ان يكون رئيس الوزراء هاني الملقي ضمن الوفد الرسمي الاردني المشارك في القمة العربية المزمع عقدها في الرياض
مصلح باشا الكايد ... هدوء الكبار
اللواء المتقاعد مصلح الكايد يعشق الارض الطيبة لذلك يحرص على رعاية مزرعته بنفسه ، وللعلم الباشا الكايد من فرسان المخابرات العامة الذين تميزوا بالمهنية والاحتراف الاستخباري والعطاء المنذور للاردن وقيادته الهاشمية .
خدمات وزارة الداخلية خمس نجـوم
المراجـع لـوزارة الداخلية يكتشف انها من اكثر الوزارات والدوائر الحكومية جودة بالخدمات وسرعة بانجاز المعاملات والتعامل الحضاري مع كافة المراجعين سواء في مكتب الوزير سمير مبيضين والامين العام رائد العدوان ودائرة الجنسية حيث يحرصون على تسهيل الاجراءات وخدمة كافة المراجعين ضمن ما تسمح به القوانين .
وزير حالي ينتقد وزير سابق .
رصدت " جـفرا نيوز " حديث لوزير في الحكومة الحالية يقول امام المراجعين انه قد اكتشف تجاوزات متنوعة وقرارات خاطئة اقترفها الوزير الاسبق لذات الوزارة !
أحمد سلامة يولم للقيسي
الكاتب الاردني الكبير احمد سلامة اقام مأدبة كبرى بمزرعته في دبين على شرف مدير المخابرات الاسبق الباشا مصطفى القيسي ، وبحضور الباشاوات مروان قطيشات وسليمان غنيمات ومحمد العدوان وسميح بينو وعدد من الشخصيات
مدير عام الجمارك وجهود كبيرة
مدير دائرة الجمارك الباشا وضاح الحمود يحرص على التردد على اماكن خدمة الجمهور في الدائرة ومتابعة تسهيل الاجراءات امام المراجعين ، الباشا الحمود تمكن من خفض نسبة التهريب الجمركي الى مستويات متدنية لسبب الدقة والاجراءات المشددة لضبط المخالفات بما يخدم الاقتصاد الوطني .
الباشا الزبن في واشنطن
لمحبي واصدقاء الباشا مشعل الزبن نقول بأن الباشا يتواجد منذ ايام في العاصمة الامريكية واشنطن وبضيافة نجله الذي يستكمل دراسته في كبرى الجامعات الرسمية هناك
هل يتولى الباشا البطاينة ادارة البوتاس ؟
رجحت مصادر في شركة البوتاس انه سيتم تعيين الباشا احمد البطاينة عضو مجلس ادارة الشركة بمنصب رئيس مجلس ادارة البوتاس خلفا للرئيس للسابق جمال الصرايرة الذي يتولى منصب نائب رئيس الوزراء حاليا ، للعلم ، الحكومة قامت بتعيين سامي الداود في عضوية المجلس خلفا للوزير الصرايرة
باصات المتكاملة يا حكومة
مشهد الاعطال المتكررة لباصات "المتكاملة " للنقل اصبح اعتياديا في شوارع العاصمة حيث اصبحت اهم اسباب الازدحامات المرورية والتلوث البيئي حيث الادخنة والاعطال ورداءة المقاعد وغياب الصيانة فـ أين رقابة السير والبيئة والنقل ؟
وزير يرفض الـ " تسيلا " ..
احد الوزراء في حكومة الملقي من المغرمين بالبرستيج الزائد رفض استعمال سيارة الـ تسيلا الحكومية المصروفة له وطالب بشدة من الامانة العامة لرئاسة الوزراء توفير سيارة لاندكروزر 2018 وتزويدها بـ "لطاشات" ضوئية من خلال طلب حمل صفة الاستعجال !!
استثمار وطني كبير ..غازي عليان
استثمار وطني كبير يخدم الوطن ويخفف من نسب البطالة يقوم به النائب الاسبق غازي عليان حيث باشر ببناء مول تجاري ضخم على طريق المطار ما يعمل على تنشيط الواقع الاقتصادي في جنوب عمان ، النائب الاسبق عليان دائم الترديد بأن قدوتنا دوما جلالة الملك الذي يسعى للترويج الاقتصاد الاردني .
الصفدي بديلا لابو خضير في الاذاعة
بات في حكم المؤكد ان يتم تعيين الاعلامي البارز الزميل مهند الصفدي بمنصب مدير عام الاذاعة الاردنية خلفا للزميل نسيم ابو خضير الذي تقرر احالته الى التقاعد ، ويعد الصفدي كفاءة اعلامية تمتلك الخبرة والمهنية التي تؤهله لهذا الموقع الاعلامي المهم .
الى من يصفون انفسهم بالمعارضه ..."يا عيب " !!
عبارة رددها سياسي اردني بارز عندما علم ان بعض من يصفون انفسهم بالمعارضة الوطنية التى تدعى الخوف عن الوطن انهم يتواصلان سرا مع المدعو مضر زهران الحاقد على الاردن وشعبه ورموزه ، السياسي وصف هؤلاء بكلمة " زعران "

كريشان يتقبل التعازي..
الباشا توفيق كريشان تقبل العزاء بوفاة ابن شقيقه المرحوم حسين قاسم باشا كريشان وكان بيت العزاء على مدار الثلاث ايام يكتظ بالاف المعزين من كافة الفعاليات الرسمية والشعبية من شتى مناطق المملكة.
النوايسه يستحق..
يتردد اسم العميد المتقاعد منتصر النوايسه لتولي منصب رسمي في تشكيلات حكومية مرتقبة.
سفير يتوسط ..
سفير يترأس دائرتين في آن واحد في وزارة الخارجية مهتم جدا في التمديد لموظفة ادارية خمسينية تجاوزت السن القانونية للتقاعد وقد كان له ما اراد.
حراك وتزوير..
قضية تزوير واحتيال منظورة الان امام الجهات الامنية المختصة اثنان من المتورطين فيها من نشطاء حراك امانة عمان.
مداهمة عبدة الشياطين..
داهمت الجهات المختصة احدى دور السينما العريقة في جبل عمان وضبطت نحو 14 شابا وفتاة خلال فعالية غريبة الاطوار اشبه بما يقترفه عبدة الشياطين..
وفي التفاصيل التي حصلت عليها جفرا نيوز ان هؤلاء الاشخاص قاموا بإستئجار دار السينما لساعات اقامة الفعالية قبل ان تداهمهم قوات الامن وتقوم بتوقيفهم على ذمة التحقيق وتوقيف القائمين على السينما.
تقارب اردني قطري..
دبلوماسي رفيع المستوى ابلغ جفرا نيوز ان اجواء من التقارب تتم بين الاردن وقطر ما سيجعل تعيين سفير للملكة في الدوحة قريب جدا ، ومن المتوقع ان يكون السفير الجديد من خارج كادر وزارة الخارجية.
تنقلات في الداخلية..
علمت "جفرا نيوز" ان لجنة خاصة في وزارة الداخلية يترأسها امين عام الوزارة رائد العدوان ستقوم بالتنسيب لوزير الداخلية سمير المييضين بسلسلة مناقلات واحالات على التقاعد في صفوف المحافظين والدرجات الاخرى.
التل ينتظر..
رئيس تحرير صحيفة الدستور الاسبق الزميل محمد حسن التل في طريقة لتولي موقع رسمي مهم بعد نجاحه في رئاسة تحرير اعرق الصحف في ظروف صعبة شهدها الوطن.
عمر العبداللات ومحمد المجالي سفراء الاردن..
الفنان عمر العبدالات سيكون ضيفا على احتفالات رسمية في مصر خلال ايام الى جانب كبار المطربين المصريين والعرب ،كما وجهت الدعوة للمنتج الاردني محمد المجالي لحضور حفل جماهيري.
خطوط الاتصال مقطوعة مع وزارة التنمية..
خطوط الاتصال مقطوعة بكافة اشكالها بين امين عام وزارة التنمية عمر حمزة وكافة الاعلاميين ، وللعلم فان الامين العام لا يجيب على معظم المكالمات الواردة الى هاتفه النقال ولا هواتف مكتبه !الارضية.