الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2018-04-14 | 11:44 am

اهمال وتخريب لمدخل العقبة والسلطة تبحث عن مشاريع الملايين "صور"

اهمال وتخريب لمدخل العقبة والسلطة تبحث عن مشاريع الملايين "صور"

جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية

بعد ان كان موقعا جميلا وذات رمزية ودلالة هامة لكل القادمين لمدينة العقبة من الطريق الصحراوي، ويلاقى استحسان المواطنين والزوار والسياح ،فـكان العديد منهم لا يفوّت فرصة التوقف في ذلك الموقع والتقاط صور تذكارية فيه.
ذلك الموقع الذي كلّف خزينة السلطة عشرات الالاف من الدنانير لانشائه وتأهيله وانارته ، حتى انها قامت بتعيين 12 موظفا مهمتهم فقط الاعتناء بذلك المكان وحراسته وخدمته، ناهيك عن وجود ذلك المركب الاثري الذي تم وضعه والتبرع فيه من قبل احد ابناء العقبة كان قد ورثه عن ابائه واجداده ، اضافة لشجر النخيل المثمر والاضاءة الجميلة وغير ذلك من اللمسات الجمالية.
المارّ من ذلك الموقع هذه الايام سيكتشف مدى الاهمال الكبير فيه وكيف تحول من مكان يقصده الزوار للتوقف فيه والتقاط الصور الى مكان مهجور تعبث فيه النفايات ويسوده الاهمال الكبير والتخريب دون ان نعلم اين ذهبت طواقم العمال الخاصة به ، او حتى المبررات التي دعت سلطة العقبة لاهماله وهو مدخل رئيسي للمدينة !
فـمن المسؤول عن ذلك التخريب ، وهل هو متعمد ومقصود ، واين رقابة السلطة عن ذلك الموقع ؟ اسئلة نطرحها علّنا نجد اجابة او تجاوبا ينهي معاناة موقع كان في ايام خلت "جميلا " ، ام ان توجهات السلطة حاليا هي دفع ملايين الدنانير على انشاء وتأهيل ميادين ومشاريع تجميلية داخل المدينة فقط ؟