شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

اهمال وتخريب لمدخل العقبة والسلطة تبحث عن مشاريع الملايين "صور"

جفرا نيوز - محرر الشؤون المحلية

بعد ان كان موقعا جميلا وذات رمزية ودلالة هامة لكل القادمين لمدينة العقبة من الطريق الصحراوي، ويلاقى استحسان المواطنين والزوار والسياح ،فـكان العديد منهم لا يفوّت فرصة التوقف في ذلك الموقع والتقاط صور تذكارية فيه.
ذلك الموقع الذي كلّف خزينة السلطة عشرات الالاف من الدنانير لانشائه وتأهيله وانارته ، حتى انها قامت بتعيين 12 موظفا مهمتهم فقط الاعتناء بذلك المكان وحراسته وخدمته، ناهيك عن وجود ذلك المركب الاثري الذي تم وضعه والتبرع فيه من قبل احد ابناء العقبة كان قد ورثه عن ابائه واجداده ، اضافة لشجر النخيل المثمر والاضاءة الجميلة وغير ذلك من اللمسات الجمالية.
المارّ من ذلك الموقع هذه الايام سيكتشف مدى الاهمال الكبير فيه وكيف تحول من مكان يقصده الزوار للتوقف فيه والتقاط الصور الى مكان مهجور تعبث فيه النفايات ويسوده الاهمال الكبير والتخريب دون ان نعلم اين ذهبت طواقم العمال الخاصة به ، او حتى المبررات التي دعت سلطة العقبة لاهماله وهو مدخل رئيسي للمدينة !
فـمن المسؤول عن ذلك التخريب ، وهل هو متعمد ومقصود ، واين رقابة السلطة عن ذلك الموقع ؟ اسئلة نطرحها علّنا نجد اجابة او تجاوبا ينهي معاناة موقع كان في ايام خلت "جميلا " ، ام ان توجهات السلطة حاليا هي دفع ملايين الدنانير على انشاء وتأهيل ميادين ومشاريع تجميلية داخل المدينة فقط ؟