الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2018-04-15 | 02:02 pm

بعد ضرب سوريا ... بوتين يوجه رساله الى القمة العربية

بعد ضرب سوريا ... بوتين يوجه رساله الى القمة العربية

جفرا نيوز ـ بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، رسالة إلى جامعة الدول العربية، والتي من المقرر أن تنطلق قمتها الجديدة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
وأشار بوتين، في تحيته لأعضاء جامعة الدول العربية، إلى أن روسيا على استعداد لتطوير التعاون مع جامعة الدول العربية لضمان الأمن الإقليمي.
وقال الرئيس الروسي: "روسيا مستعدة لتنمية التعاون الكامل مع الجامعة العربية من أجل ضمان الأمن الإقليمي. آمل أنه في تتطور الظروف بعد تدمير القوى الأساسية لـ "داعش". في سوريا والعراق، سنستطيع أن نعمل معا على تكثيف عمليات التسوية السياسية وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد النزاع في هذه البلدان، وحل المهام الإنسانية العاجلة".
 وأشعل ضرب سوريا الواقع العربي والعالمي واتسعت تداعياته، فمن المنتظر أن يتضمن جدول أعمال القمة العربية 18 بندا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها في مقدمتها العدوان الثلاثي على سوريا، حيث عادت الأزمة السورية لتفرض نفسها على صدارة المشهد العربي من جديد في ضوء قصف سوريا الذي نفذته فجر أمس السبت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، حيث من المتوقع أن يبحث القادة العرب خلال القمة الأزمة السورية بكافة جوانبها بما فيها التطورات الأخيرة.