شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

المبادرة النيابية" تبحث و "الخدمة المدنية" تقييم أداء الموظفين

جفرا نيوز - التقت كتلة المبادرة النيابية برئاسة النائب المحامية وفاء بني مصطفى اليوم الاحد رئيس ديوان الخدمة المدنية خلف الهميسات وامين عام وزارة تطوير القطاع العام فايز النهار للحديث عن المنحنى الطبيعي لتقييم اداء الموظفين في القطاع العام والاجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بالبصمة المعنية بدوام المعلمين في المدارس لضبط الدوام.
وقالت بني مصطفى ان هذا اللقاء جاء بهدف الاطلاع على التعديلات المتعلقة بالمنحنى الطبيعي والبصمة والامور المتعلقة بالنقد على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة الى ان الكتلة مع الاصلاح الاداري واعادة الهيبة للوظيفة العامة الا ان هناك بعض التخوفات من قبل الموظفين الحاصلين على تقدير ضعيف لمدة عامين متتاليين بفصلهم من وظائفهم.
من جانبهم دعا اعضاء الكتلة الى ضرورة تأهيل الموظف الضعيف من خلال دورات تدريبية للارتقاء به ورفع سويته.
وفيما يتعلق بالبصمة للمعلمين، بين الهميسات ان نظام الخدمة المدنية يحدد ساعات الدوام الرسمي ويشترط ان تكون 35 ساعة اسبوعيا، للاستخدام الامثل للموارد البشرية ولضبط الدوام إلكترونيا عوضا عن التوقيع اليدوي.
ولفت بالنسبة للمنحنى الطبيعي الى ان اغلب الدوائر والمؤسسات التي كانت تعاني من الترهل الاداري كانت بالسابق تضع تقدير ممتاز لموظفيها وبنسبة 70 بالمائة، ولهذا تم وضع سجل الاداء حيث يقوم الموظف بالتوقيع على المهام المنوطة به ويتم مراجعة ذلك كل اربعة شهور ويتم تنبيه الموظف لنقاط ضعفه ليقوم بتحسين ادائه.
وبخصوص النقد على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح ان نظام الخدمة يتيح للموظف التعبير عن رأيه على مواقع التواصل شريطة ان لا يسيء للدولة او العاملين فيها.
وقال النهار: لا شك ان هناك موظفا متميزا جدا وآخر ضعيفا جدا، وليس بالضرورة ان يكون الضعيف سيئا وانما هو الاقل في الاداء ما يوجب رفع مستواه للخروج من خانة التهديد، مشيرا الى ان الترفيع الوجوبي لا يرتبط بتقييم الاداء بل بسنوات الخدمة وبعض ساعات من الدورات التدريبية.