جفرا نيوز : أخبار الأردن | الحداثة النيابية تلتقي الوزير حسان
شريط الأخبار
المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة بالصور - المعشر للنقابات : صندوق النقد قال لنا "انتم بحاجتنا" والطراونة بنود القانون مجحفة المعشر: صندوق النقد يقول للأردن انتم بحاجتنا وليس العكس
عاجل
 

الحداثة النيابية تلتقي الوزير حسان

جفرا نيوز - أكد نائب رئيس كتلة الحداثة والتنمية النيابية النائب علي الخلايلة ان السياسات الاقتصادية الحكومية يجب ان تأخذ بعين الاعتبار انعكاساتها على مستوى المعيشة المواطنين وتحفيز كافة الاجراءات المتبعة في زيادة معدل النمو الاقتصادي.
جاء ذلك خلال لقاء الكتلة اليوم الاحد، نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان للاطلاع على خطط وبرامج الحكومة المرتبطة بالشأن الاقتصادي.
وتساءل اعضاء الكتلة عما اشيع أخيرا حول موضوع استثمار اموال الضمان الاجتماعي وايجاد استراتيجية وطنية لتعزيز وتحفيز النمو الاقتصادي والاستفادة من المشاريع التي ترفد خزينة الدولة ما ينعكس على تخفيف المديونية التي زادت بشكل كبير نتيجة الازمات المتتالية التي شهدتها المنطقة والعالم.
وقال حسان ان الحكومة تؤمن بأهمية الشراكة مع مجلس النواب، وهي منفتحة مع الجميع خصوصا فيما يتعلق ببرنامج تحفيز النمو الاقتصادي، لافتا إلى ان البرنامج يمثل خارطة طريق للفريق الوزاري الاقتصادي وما يشكله من برنامج لجميع الوزارات بهدف تحفيز النمو ورفع نسبته.
واشار حسان الى تحديات الازمة المالية العالمية، وما شهدتها المنطقة من احداث وتطورات فضلا عن الازمة السورية واغلاق المعابر الحدودية مع سوريا والعراق بشكل اثر سلبيا على الحركة التجارية، مبينا ان تنفيذ الخطط والبرامج يهدف الى تحقيق المصداقية والشفافية وأوضح بهذا الصدد ان كافة الخطط في الوزارات والمؤسسات تتابع بشكل دوري من اجل تقييمها.
وحول الغاز المصري، قال حسان ان مسألة الغاز المصري كان لها اثر واضح في تفاقم الوضع المالي والاقتصادي، وفي الوقت الذي انقطع فيه الغاز كانت اسعار النفط وبدائل الطاقة الاخرى في اعلى مستوياتها.