جفرا نيوز : أخبار الأردن | اشربوا الماء على معدة خاوية !
شريط الأخبار
طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة الصرايرة : نتجه الى الغاء ودمج الهيئات المستقلة اصطفاف المركبات على مدخل مادبا الغربي شبح يهدد ارواح الاهالي 15 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن منذ 2017 «الأحوال» تدرس إصدار جواز سفر لمدة 10 سنوات 73% من طلبة (الأردنية): انتخابات (الاتحاد).. حرة ونزيهة طلبة الاعلام ينفذون وقفة احتجاحية الخميس ردا على تصريحات السعايدة " بيان" الأمن يوضح حقيقة السطو المسلح على محل صرافة في حي نزال ‘‘الأعيان‘‘ يعيد ‘‘المسؤولية الطبية‘‘ و‘‘البنوك‘‘ لـ‘‘النواب‘‘ ارتفاع على الحرارة وغبار الثلاثاء.. وعدم استقرار جوي الأربعاء وفاة شخص جراء حادث دهس في المفرق الاميرة بسمة تشيد بما حققه القطاع الطبي الأردني من تطور قرارات مجلس الوزراء الحكومة تقر مشروع قانون صندوق الشهداء الموحد ضبط ٣ كغم هيروين و ١كغم ميثامفتمين في البادية الشمالية توقيع اتفاقية عمل جماعي للعاملين في الكهرباء ترجيح إقرار قانون الضريبة منتصف آيار المومني : "فراشة ما بتدخل من الحدود" الزميل الحباشنة أمام مدعي عام العقبة الاتصالات تحجب تطبيق " كريم "
عاجل
 

اشربوا الماء على معدة خاوية !

جفرا نيوز - يعلم كثير منا أهمية شرب كميات مناسبة من الماء يومياً للمحافظة على رطوبة أجسامنا وفوائد عديدة أخرى، لكن ما لا يعرفه البعض أن تناول المياه على معدة خاوية يتخطى حدود ترطيب الجسم، وإذابة الدهون وتطهير الجسم من السموم وغيرها من الفوائد المعروفة الأخرى.

وإليكم فيما يلي 10 فوائد مذهلة لشرب الماء صباحا على معدة فارغة، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

1- تحسين عملية التمثيل الغذائي

بالنسبة للأشخاص الذين يخضعون لنظام حمية صارم، يساعد شرب الماء على معدة فارغة في زيادة عملية الأيض أو التمثيل الغذائي بنسبة 25%، كما أن زيادة معدل الأيض تعني تحسن الجهاز الهضمي.

ويؤدي شرب الماء بعد الاستيقاظ مباشرة إلى تنقية القولون ما يسهل امتصاص العناصر الغذائية.

2- غسل الأمعاء

يساعد تناول كوب من الماء صباحا على معدة خاوية في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وبالتالي تخليصه من النفايات المتراكمة بداخلة.

3- تعزيز المناعة

يعد الماء ضروريا للحفاظ على توازن السوائل بالجسم، كما أن شرب الماء على معدة فارغة يعزز من أداء الجهاز المناعي مما يساعد الجسم في مقاومة العدوى والأمراض.

4- علاج الصداع النصفي

يعاني معظم الناس من نوبات صداع متكررة بسبب نقص السوائل في الجسم، فالجفاف هو السبب الرئيسي لكافة أنواع الصداع سواء كان صداع نصفي أو غيره، لذا فإن شرب الماء على معدة فارغة سوف يخلصك تماماً من الصداع المزعج.

5- فاتح للشهية

يساعد شرب الماء على معدة فارغة في فتح الشهية، الأمر الذي يجعلك تتناول أهم وجبة يومية ألا وهي وجبة الإفطار.

6- نضارة البشرة

يساعدك شرب الماء في الصباح على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، فالبقع الداكنة وغيرها من العيوب التي تظهر على الجلد تكون ناتجة عن تراكم السموم بالجسم، وهو الشيء الذي يخلصك منه كوب من الماء صباحاً قبل تناول الطعام.

7- تطهير القولون

يساعد تناول الماء على معدة خاوية في تنظيف القولون من السموم والنفايات المتراكمة بداخله مما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بكفاءة عالية.

8- زيادة الطاقة

إذا كنت تعاني من بطء في الحركة وقلة النشاط، فعليك بتناول كوب من الماء صباحاً لأنها تحفز خلايا الدم الحمراء على النمو بشكل أسرع مما يوفر الأكسجين للجسم بشكل جيد ويمنحك الطاقة اللازمة.

9- إنقاص الوزن

لا تحتوي المياه على أية سعرات حرارية وشربها على معدة فارغة يوفر للجسم فوائد لا حصر لها، كما أن شرب الماء على فترات متكررة سيبقي معدتك ممتلئة وسيكون لديك رغبة أقل في تناول الطعام، وهذا يساعد في زيادة معدل الأيض وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

10- صحة الشعر

تناول المياه على معدة فارغة يمنح شعرك جميع الفيتامينات اللازمة للمحافظة عليه بشكل صحي، لأن إصابة الجسم بالجفاف تجعل الشعر جافًا وقابلا للتقصف والتساقط، لذا ينصح بأن تبدأ يومك بشرب كمية كافية من الماء لترطيب شعرك وجسمك.