جفرا نيوز : أخبار الأردن | "دائرة الجمارك" صمت الإنجاز يعلو فوق كل ضجيج
شريط الأخبار
إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح
عاجل
 

"دائرة الجمارك" صمت الإنجاز يعلو فوق كل ضجيج

جفرا نيوز - إن المتتبع للإجرات المتلاحقة التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة لجهة التطوير والتحديث، ليأخذه العجب والعجاب من النهج المتبع، والنقلة النوعية التي تحققت في هذه الدائرة الوطنية، التي أضحت صورة مشرقة للوطن إن كان في الداخل أم الخارج.
إن ما يؤكد بأن ثمة عملا جادا ودؤوبا تقوم به دائرة الجمارك اليوم، على عديد المحاور ومنها: تحديث وتعزيز العمليات الرقابية الجمركية وتسهيل اجراءات التخليص الجمركي ورفع مهارات وقدرات الموظفين الى جانب تعزيز علاقة الدائرة بالمجتمع المحلي والمحافظة على البيئة من التلوث، كل ذلك يأتي متساوقا مع رؤية الجمارك المستقبلية والمتمثلة في ان يكون الأردن ضمن افضل عشرين دولة عالميا في أمن وتسهيل التجارة عبر الحدود.
وطالما حرصت هذه الدائرة الوطنية، على ضمان وتعزيز ثقة المتعاملين والمواطنين بالدائرة وكوادرها، وهذا الأمر لم يأت بشكل عفوي أو جزافي، وإنما كان ضمن استراتيجيات ومنهجيات وخطط مدروسة، يجري تقييمها ما بين الفينة والفينة، لتعزيز المنجز، وتفادي أية ثغرات أو عثرات قد تعتري المسيرة.
واليوم تعمل هذه الدائرة العريقة على تطوير الإقتصاد الأردني ليكون مزدهرا ومنفتحا على الأسواق الإقليمية والعالمية، وتسهم في تعزيز الإدارة الحكومية لتكون مستقرة ماليا وشفافة وخاضعة للمساءلة.
وثمة اهداف أخرى لاتفتأ الجمارك تعمل عليها جاهدة وهي توفير بيئة ملائمة للأعمال الإستثمارية ولتعزيز تنافسية الأقتصاد الوطني، وكذلك المحافظة على الإستقرار المالي وزيادة الإعتماد على الذات.
وهناك اعمال قامت وتقوم بها الدائرة على الدوام ومنها: مكافحة التهريب والأنشطة التجارية غير المشروعة، وتسهيل حركة التبادل التجاري وعمليات التخليص الجمركي، ورفد الخزينة بالإيرادات المحلية.
لم تقف الجمارك عند ما أنجز وما تحقق وهو كثير وعظيم وتشكر عليه إدارتها وكوادرها جميعا، لكنها رسمت لنفسها اهدافا ومشاريع مستقبلية تسعى جاهدة لتحقيقها ومنها، مشروع النافذة الوطنية للتجارة، والتوسع ببرنامج القائمة الذهبية، اضافة الى الربط الإلكتروني مع القطاعين العام والخاص.
نرفع القبعات عاليا، اجلالا واحتراما لكوادر هذه الدائرة وهم الجند الأوفياء الذي يعملون بصمت، ويصلون الانجاز بالانجاز، خدمة لهذا الوطن الغالي.