جفرا نيوز : أخبار الأردن | “التوافق المهني” تعلن أسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

“التوافق المهني” تعلن أسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية

جفرا نيوز

اعلنت قائمة التوافق المهني والنقابي اسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين والتي ستجري الاحد المقبل في مجمع النقابات المهنية.
ورشحت القائمة م.عبدالله غوشة لمركز رئيس الهيئة وم.محمد ابوسالم لمركز نائب رئيس الهيئة، ولعضوية مجلس الهيئة كل من المهندسين صالح رحال ومحمد الهندي وعبدالله نزهان عن فئة استشاري، والمهندسين عوني اخميس وجمال العرموطي ونزيه القرم عن فئة مكتب هندسي، والمهندسين عماد دراوشة وسهيل ابوبكر وماهر معلواني عن فئة مكتب مهندس.
ورشحت القائمة 11 لعضوية الهيئة المركزية عن هيئة المكاتب من اصل 20 مقعدا مخصصا للهيئة، وهم المهندسين علي قفاف وعبدالرحيم شكري السرور وجمال ابوورده وناصر النواصرة وتيسير عبدالجليل ووائل الحوراني وعادل حتر وجمال صلاح ورشاد حسني وراشد الطاهر وجميل الغريسي.
وقال مرشح القائمة لمركز رئيس الهيئة م.عبدالله غوشه أن القائمة ستعمل على خدمة أصحاب المكاتب وتلبية طموحاتهم وتحقيق اهدافهم لما فيه خدمة المهنة والوطن والمواطن والعمل على الارتقاء بالعمل الاستشاري وتسويقه.
واضاف ان برنامج القائمة يركز على التطوير المهني من خلال وضع استراتيجية متكاملة لقطاع الاستشارات الهندسية للأعوام (2019–2025) وتحدد الأهداف والرؤيا والأليات بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة ، ودراسة الحد الأدنى للأتعاب الهندسية في ضوء الأعباء المهنية والمادية المتزايدة على المكاتب والشركات الهندسية، والعمل على اخراج التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها المكاتب، بالاضافة الى التصدي للقضايا التي تعاني منها المكاتب والشركات الهندسية.
واكد م.غوشة على ضرورة إعادة الهيبة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية، وتفعيل نظام المكاتب والشركات الهندسية.
وعلى صعيد تصدير العمل الاستشاري اكد م.غوشة على ضرورة مساعدة المكاتب والشركات الهندسية على تصدير العمل الاستشاري ومساعدتها في جمع وتوثيق المعلومات الخاصة بالهيئات والصناديق التمويلية العربية والاسلامية والدولية الممولة لمشاريع الاعمال والتنمية، تنظيم الائتلافات بينهم للمشروع الواحد أو اكثر ، بحيث تكون قادرة على منافسة الشركات الاجنبية.
وركزت القائمة في برنامجها الانتخابي على مساعدة المكاتب والشركات الهندسية في تسهيل معاملاتها مع الدوائر الحكومية من حيث آلية متابعة المشاريع وترخيصها، كما ركزت على التطوير والتدريب للمكاتب الهندسية، وتقديم التأمينات الاجتماعية التي يحتاجها اصحاب المكاتب والعاملين فيها.
ويذكر انه ترشح 54 مهندسا ومهندسة لمركز رئيس الهيئة ونائب الرئيس ومجلس الهيئة المكون من 11 عضوا بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما ترشح 34 مهندسا ومهندسة للمنافسة على مقاعد هيئة المكاتب في الهيئة المركزية البالغة 20 مقعدا.