جفرا نيوز : أخبار الأردن | “التوافق المهني” تعلن أسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

“التوافق المهني” تعلن أسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية

جفرا نيوز

اعلنت قائمة التوافق المهني والنقابي اسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين والتي ستجري الاحد المقبل في مجمع النقابات المهنية.
ورشحت القائمة م.عبدالله غوشة لمركز رئيس الهيئة وم.محمد ابوسالم لمركز نائب رئيس الهيئة، ولعضوية مجلس الهيئة كل من المهندسين صالح رحال ومحمد الهندي وعبدالله نزهان عن فئة استشاري، والمهندسين عوني اخميس وجمال العرموطي ونزيه القرم عن فئة مكتب هندسي، والمهندسين عماد دراوشة وسهيل ابوبكر وماهر معلواني عن فئة مكتب مهندس.
ورشحت القائمة 11 لعضوية الهيئة المركزية عن هيئة المكاتب من اصل 20 مقعدا مخصصا للهيئة، وهم المهندسين علي قفاف وعبدالرحيم شكري السرور وجمال ابوورده وناصر النواصرة وتيسير عبدالجليل ووائل الحوراني وعادل حتر وجمال صلاح ورشاد حسني وراشد الطاهر وجميل الغريسي.
وقال مرشح القائمة لمركز رئيس الهيئة م.عبدالله غوشه أن القائمة ستعمل على خدمة أصحاب المكاتب وتلبية طموحاتهم وتحقيق اهدافهم لما فيه خدمة المهنة والوطن والمواطن والعمل على الارتقاء بالعمل الاستشاري وتسويقه.
واضاف ان برنامج القائمة يركز على التطوير المهني من خلال وضع استراتيجية متكاملة لقطاع الاستشارات الهندسية للأعوام (2019–2025) وتحدد الأهداف والرؤيا والأليات بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة ، ودراسة الحد الأدنى للأتعاب الهندسية في ضوء الأعباء المهنية والمادية المتزايدة على المكاتب والشركات الهندسية، والعمل على اخراج التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها المكاتب، بالاضافة الى التصدي للقضايا التي تعاني منها المكاتب والشركات الهندسية.
واكد م.غوشة على ضرورة إعادة الهيبة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية، وتفعيل نظام المكاتب والشركات الهندسية.
وعلى صعيد تصدير العمل الاستشاري اكد م.غوشة على ضرورة مساعدة المكاتب والشركات الهندسية على تصدير العمل الاستشاري ومساعدتها في جمع وتوثيق المعلومات الخاصة بالهيئات والصناديق التمويلية العربية والاسلامية والدولية الممولة لمشاريع الاعمال والتنمية، تنظيم الائتلافات بينهم للمشروع الواحد أو اكثر ، بحيث تكون قادرة على منافسة الشركات الاجنبية.
وركزت القائمة في برنامجها الانتخابي على مساعدة المكاتب والشركات الهندسية في تسهيل معاملاتها مع الدوائر الحكومية من حيث آلية متابعة المشاريع وترخيصها، كما ركزت على التطوير والتدريب للمكاتب الهندسية، وتقديم التأمينات الاجتماعية التي يحتاجها اصحاب المكاتب والعاملين فيها.
ويذكر انه ترشح 54 مهندسا ومهندسة لمركز رئيس الهيئة ونائب الرئيس ومجلس الهيئة المكون من 11 عضوا بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما ترشح 34 مهندسا ومهندسة للمنافسة على مقاعد هيئة المكاتب في الهيئة المركزية البالغة 20 مقعدا.