شريط الأخبار
أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق اربد .. 4 اصابات بمشاجرة مسلحة ببلدة " كفر رحتا " توقعات باستئناف التبادل التجاري مع سورية خلال اسبوعين الدكتور محمد المسفر قطري الإنتماء وعروبي وأردني الهوى القطارنة يغرد.. تشرفت بخدمة الاردن كناكرية: الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام الأحد الطراونة : متفائلون بالمرحلة المقبلة مع الحكومة .. ونرفض صفقة القرن يحيى السعود "القابض على فلسطين".. مُسْتهدف قاتل العائلة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه الجمعه: أجواء صيفية معتدلة 10 اصابات بحادثي سير في عمان والزرقاء مهرجان جرش يوقد شعلته الـ 33 وحضور جماهيري كبير للحلاني والسلمان .. صور هذا مادار بين الرزاز والمواطن الذي القى بنفسه من شرفة النظارة بمجلس النواب ضبط مطلوب خطير في إربد الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا لقاء معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي مع وفود بلديات من المحافظات الاردن: قانون القومية يكرس الدولة اليهودية والفصل العنصري السفير الاردني في لندن يستقبل وفدا من طلاب اردنيين انهو المنح الدراسية بالفيديو و الصور - بعد احتراق منزله مواطن يطلب من الرزاز اعادته الى وظيفته السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم
عاجل
 

“التوافق المهني” تعلن أسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب الهندسية

جفرا نيوز

اعلنت قائمة التوافق المهني والنقابي اسماء مرشحيها لانتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين والتي ستجري الاحد المقبل في مجمع النقابات المهنية.
ورشحت القائمة م.عبدالله غوشة لمركز رئيس الهيئة وم.محمد ابوسالم لمركز نائب رئيس الهيئة، ولعضوية مجلس الهيئة كل من المهندسين صالح رحال ومحمد الهندي وعبدالله نزهان عن فئة استشاري، والمهندسين عوني اخميس وجمال العرموطي ونزيه القرم عن فئة مكتب هندسي، والمهندسين عماد دراوشة وسهيل ابوبكر وماهر معلواني عن فئة مكتب مهندس.
ورشحت القائمة 11 لعضوية الهيئة المركزية عن هيئة المكاتب من اصل 20 مقعدا مخصصا للهيئة، وهم المهندسين علي قفاف وعبدالرحيم شكري السرور وجمال ابوورده وناصر النواصرة وتيسير عبدالجليل ووائل الحوراني وعادل حتر وجمال صلاح ورشاد حسني وراشد الطاهر وجميل الغريسي.
وقال مرشح القائمة لمركز رئيس الهيئة م.عبدالله غوشه أن القائمة ستعمل على خدمة أصحاب المكاتب وتلبية طموحاتهم وتحقيق اهدافهم لما فيه خدمة المهنة والوطن والمواطن والعمل على الارتقاء بالعمل الاستشاري وتسويقه.
واضاف ان برنامج القائمة يركز على التطوير المهني من خلال وضع استراتيجية متكاملة لقطاع الاستشارات الهندسية للأعوام (2019–2025) وتحدد الأهداف والرؤيا والأليات بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة ، ودراسة الحد الأدنى للأتعاب الهندسية في ضوء الأعباء المهنية والمادية المتزايدة على المكاتب والشركات الهندسية، والعمل على اخراج التعليمات الفنية التي تعمل بموجبها المكاتب، بالاضافة الى التصدي للقضايا التي تعاني منها المكاتب والشركات الهندسية.
واكد م.غوشة على ضرورة إعادة الهيبة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية، وتفعيل نظام المكاتب والشركات الهندسية.
وعلى صعيد تصدير العمل الاستشاري اكد م.غوشة على ضرورة مساعدة المكاتب والشركات الهندسية على تصدير العمل الاستشاري ومساعدتها في جمع وتوثيق المعلومات الخاصة بالهيئات والصناديق التمويلية العربية والاسلامية والدولية الممولة لمشاريع الاعمال والتنمية، تنظيم الائتلافات بينهم للمشروع الواحد أو اكثر ، بحيث تكون قادرة على منافسة الشركات الاجنبية.
وركزت القائمة في برنامجها الانتخابي على مساعدة المكاتب والشركات الهندسية في تسهيل معاملاتها مع الدوائر الحكومية من حيث آلية متابعة المشاريع وترخيصها، كما ركزت على التطوير والتدريب للمكاتب الهندسية، وتقديم التأمينات الاجتماعية التي يحتاجها اصحاب المكاتب والعاملين فيها.
ويذكر انه ترشح 54 مهندسا ومهندسة لمركز رئيس الهيئة ونائب الرئيس ومجلس الهيئة المكون من 11 عضوا بمن فيهم الرئيس ونائبه، فيما ترشح 34 مهندسا ومهندسة للمنافسة على مقاعد هيئة المكاتب في الهيئة المركزية البالغة 20 مقعدا.