رجائي المعشر يتحدى الملل... الرئيس الرزاز الى دافوس الاربعاء مطار إيلات الجديد «يعتدي» على العقبة وبوادر أزمة بين تل أبيب والأردن 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني الصحة: الأردن مرشح بأن يكون الأول عالمياً بنسبة "التدخين" الأمانة تدرس بطلب حكومي استملاك أرض المحطة استقرار للأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة رفع رأسمال الملكية 28 مليون دينار الطراونة: نأمل ان يكون "العفو العام" مصالحة وطنية في المجتمع الاردني غدا يجتمع المسيحيون في الاردن لأجل الصلاة المجالي: نحن أحوج لقانون انتخاب يمثل الأردنيين بعدالة القبض على منفذ عملية السطو على احد البنوك يوم امس العفو العام يشمل الاباء الذين قتلوا ابناءهم حرقاً او بالتعذيب الجسدي .. تفاصيل هيئة الطيران المدني ترفض إقامة مطار اسرائيلي قرب الاردن .. تفاصيل "نخوة كركية" لجمع تبرعات لعامل وافد له (50) عاماً مهدد بالتسفير ووزارة العمل ترد الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الإثنين-2018-04-16 | 04:23 pm

المعلمة الأردنية جواهر الغويري تتوج بجائزة خليفة التربوية

المعلمة الأردنية جواهر الغويري تتوج بجائزة خليفة التربوية

جفرا نيوز – توجت الدكتورة الأردنية، جواهر عبدالكريم الغويري، من مدرسة الجامعة الأردنية، بجائزة المعلم المبدع على مستوى العالم العربي، ضمن جائزة "خليفة التربوية" بدورتها الحادية عشرة.
وتسلمت الغويري الجائزة بحفل بالعاصمة الإماراتية، أبوظبي اليوم الأثنين بحضور السفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، وعضو مجلس أمناء الجائزة الدكتور خالد الكركي، وبرعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وحضور رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، ووزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.
وقال السفير الأردني بأبوظبي جمعة العبادي، بتصريح بمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن نيل المعلمة الأردنية وزملائها لهذه الجائزة المرموقة، يعكس التميز التربوي والأكاديمي في الأردن، كما يعكس المستوى المرموق من المعايير المهنية والموضوعية للتقييم، وما حظي به المعلمون الأردنيون من جوائز مهمة تعكس أداءهم وتفوقهم وحرصهم على بذل كل الإمكانات والمهارات في مسيرة العلم والعطاء.
وعلى مستوى المعلمين الأردنيين العاملين داخل دولة الإمارات، فاز كل من مها محمد حسن عكاشة، ومها زياد دعاس، وجاسر محمد المحاشي، بجائزة المعلم المبدع لكل منهم ضمن المنافسات التي شملت مدارس عدة في العالم العربي.
من جهتها، قالت الفائزة الأردنية بجائزة المعلم المبدع على المستوى العربي، الدكتورة جواهر الغويري إن عملية التقييم والمنافسات للجائزة تشمل منهجية علمية يتخللها 9 مراحل من الاختبارات والتقييمات المهنية والمعايير الشاملة، لمختلف نواحي العملية التعليمية.
وعبرت عن تقديرها لكل الداعمين لها في مسيرتها المهنية، وعلى رأسهم زملائها في مدرسة الجامعة الأردنية، ومدير المدرسة الدكتور عوض عبداللطيف الطراونة، معربة عن التقدير الكبير لما قامت به السفارة الأردنية بأبوظبي، من استقبال لها والاحتفاء بها قبل وأثناء حفل التكريم، وقالت "جئت بمفردي لحفل التكريم لكنني شعرت أنني في وطني وبين أهلي، وأهدي هذا الإنجاز للوطن وقائده ولكل معلم ومعلمة أردنية".
يذكر أن حفل تكريم 39 فائزا بالجائزة للعام الحالي أقيم على مسرح فندق قصر الإمارات، وحضره عدد من الأكاديميين والدبلوماسيين، من بينهم منسق الجائزة في الاردن الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والدكتور عبدالله منيزل، والقنصل بالسفارة الأردنية بأبوظبي ديانا الحديد.