شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
عاجل
 

توقيع إتفاقية شراكة بين زين الأردن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)

جفرا نيوز - وقعت شركة زين الأردن مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، الذي يمثل الهيئة الفرعية التابعة للأمم المتحدة، حيث تُعَد هذه الإتفاقية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والتي تتميز بتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها شركة زين محلياً في مجال التنمية المستدامة وتهدف إلى تأسيس علاقات تعاون مستقبلية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة Sustainable Development Goals (SDGs).
وقام بتوقيع مذكرة التفاهم في منصة زين للإبداع (ZINC) في مجمع الملك الحسين للأعمال كل من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة ومديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فيرير أوليفيلا، بحضور منسق الأمم المتحدة المقيم والمسؤول عن الشؤون الإنسانية في الأردن اندرس بيدرسن و نائب مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة بول.
وتعمل الاتفاقية على اعتماد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة والتعريف بها والتي تم تنفيذها على مدار السنين من قبل شركة زين الأردن التي تعتبر واحدة من أوائل المؤسسات في القطاع الخاص التي تّعنى بأهداف التنمية المستدامة (SDG) التي وضعتها الأمم المتحدة.
على هامش حفل توقيع الاتفاقية، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن قائلاً: "نحن فخورون بكوننا من أوائل الداعمين لأهداف التنمية المستدامة، ونتخذ اليوم خطوة جادة جديدة من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك لإتمام مساعينا للإنضمام إلى الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة واعتماد هذه الأهداف ضمن إطار الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية ومسؤولية ريادة الأعمال بالإضافة إلى مبادرتنا الريادية في سوق الإتصالات، كما نشعر أننا مسؤولون تجاه مجتمعنا، ويقع على عاتقنا دور مهم في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع شركائنا الذين يتطلعون إلى العمل بشكل وثيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي."
مضيفاً: "ويسرنا أن نعلن عن "جائزة سنوية للابتكار في مجال أهداف التنمية المستدامة" وذلك استكمالاً لتطبيق هذه الأهداف ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية ومسؤولية ريادة الأعمال التي تقوم زين بانفاق حوالي 5٪ من أرباحها عليها من خلال مبادرات مستدامة متعددة ومتنوعة ".
من جانبها، علقت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن سارة فيرير أوليفلا: "يولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أهمية خاصة لعقد شراكات مع الشركات المسؤولة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض الواقع، فنجاح أجندة التنمية المستدامة يتطلب عقد شراكات مبنية على مبادئ وقيم راسخة ما بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني وغيرها من الأطراف. بدورنا نرحب بهذا التعاون الذي يعكس توجهات شركة زين للمساهمة في دعم أهداف التنمية المستدامة وأجندة ٢٠٣٠ في الأردن".
وبوصفه الذراع التنفيذية للأمم المتحدة على المستوى الاقليمي، يخدم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عدة جوانب ويعمل مع الشركاء في العديد من البلدان لتعزيز مختلف المواضيع من بينها التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وتمكين المرأة وغيرها.