شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

المومني: لا يوجد قواعد عسكرية اجنبية على الاراضي الاردنية

*صفقة استثمارية وصلت قيمتها لمقدار مليار دينار
* الأردن تفوق على ألمانيا في انتشار سيارات الهايبرد
*دائرة ترخيص السواقين والمركبات ستبدأ بالعمل

جفرا نيوز - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني إنه لا يوجد قواعد عسكرية اجنبية على الأراضي الاردنية، وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي عقده في دار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين للحديث عن ابرز قرارات مجلس الوزراء أن موقف الأردن من العدوان الثلاثي على الاراضي السورية واضح حيث لا يجد أي حل للأزمة السورية سوى الحل السياسي.
وقال المومني أن مجلس الوزراء ناقش قيادة الأردن للقمة العربية على مدى العام الماضي وأهمية موضوع القدس وبعده الديني والقيمي، وأضاف أنه تم اليوم الحديث عن القمة العربية وأعمال قمة القدس وتمت مناقشة أولوياتنا الأساسية التي تمثلت بموضوع القضية الفلسطينية وموضوع الإرهاب وموقف الأردن الثابت بمحاربة الإرهاب.
وأشار إلى انه تم استعراض لعدد من القرارات، منح الجنسية، الإقامة الدائمة والتملك، بهدف جلب الاستثمار بشكل أساسي، مشيرا الى ان الحكومة تعمل على إيجاد حلول لقضايا الاستثمار كافة والحكومة غير مترددة في التعامل معها، وبين أنه تم مناقشة موضوع التعامل مع الملفات العالقة بموضوع الاستثمار.
وقال إن 'إحدى الصفقات الاستثمارية وصلت قيمتها لمقدار مليار دينار بما يؤشر على فعالية الإجراءات الحكومية المتخذة لجلب الاستثمارات'، وأضاف ان الاستثمار يسير بالشكل الصحيح.
وعن إقرار قانون الإعسار المالي، قال المومني إنه تم منح المشاريع المتعثرة فترة من الزمن حتى تستعيد عافيتها وتصوب أوضاعها في حال عجزها عن سداد قروضها.
وبين المومني خلال حديثه أن نسبة النمو السياحي في المملكة خلال الربع الأول من هذا العام بلغت 14%، وهي تعتبر أعلى نسبة كانت خلال الأشهر الثلاث الأولى، وتعتبر هذه الأرقام مبشرة للموسم السياحي.
وأعلن المومني أن الحكومة وضعت أسساً لترخيص جامعات خاصة طبية، في حال تحقيقها شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، مشيرا إلى ان هناك 3 جامعات حققت الشروط المطلوبة ، وقال ان دائرة ترخيص السواقين والمركبات ستبدأ بالعمل خارج الأوقات الرسمية للدوام.
كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات بين الأردن والعراق لتسهيل تبادل الخبرات فيما بينهم، وأضاف أن الحكومة وافقت على التمديد لمدة عامين لمؤسسة المتقاعدين والمحاربين العسكريين القدامى
وبين أن الحكومة خفضت الضريبة على المركبات الهجينة إلى 25 % والآن الحكومة تشجع اقتناء المركبات الكهربائية التي تبلغ الضريبة عليها 0 %، مشيرا الى أن الأردن تفوق على ألمانيا في انتشار سيارات الهايبرد وما زالت الضريبة الخاصة على السيارات الهجينة أقل منها على السيارات العادية وسيارات الكهرباء معفاة بنسبة 100%.