منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة اليوم بدء محاكمة خلية السلط الإرهابية غدا الاثنين - تفاصيل 189 ألف عامل مصري في الأردن اعتصام للمتعطلين عن العمل للأسبوع الثالث في الطفيلة "قمة القاهرة" التعاون لمواجهة التحديات غير المسبوقة للامن القومي العربي الام بسيطة في الصدر وحالة ابو السكر لا تستدعي القلق الدفاع المدني يدعو لانتهاج السلوك الوقائي بالمنخفض الجوي صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق خمسة مشاريع جديدة لتوفير فرص نوعية للشباب الاردني الملك يلتقي السيسي قبل قمة القاهرة الثلاثية عمل المفرق توفر 76 فرصة لابناء المحافظة "عبيدات" رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين (417) وظيفة شاغرة في عمان ..تفاصيل و رابط التقدم للوظائف لجنة مشتركة من الأعيان تزور مجمع الملك الحسين للأعمال وزير الخارجية المغربي غاضب من شروط دخول الفتيات المغربيات الى الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة حماية المستهلك تطالب بتوضيحات عن الشركة المشغلة لنظام- إي فواتيركم طواقم المستشفى الميداني الأردني "غزة 57" تباشر استقبال المرضى لماذا لا تفكر الحكومة بالغارمين ؟ أكثر من (20) مليار دينار ديون الاردنيين للبنوك و العقارات والسيارات القمة بين الاردن ومصر والعراق تسعى لتعزيز مشاريع إقليمية ثلاثية أمنية وسياسية ودبلوماسية الملك يصل الى القاهرة للمشاركة بالقمة الثلاثية
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2018-04-16 | 06:52 pm

لجنة الفيفا تصل المغرب لتقييم ملف استضافة مونديال 2026

لجنة الفيفا تصل المغرب لتقييم ملف استضافة مونديال 2026

سيخضع عرض المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 لفحص دقيق من جانب لجنة فنية تابعة للاتحاد الدولي (الفيفا) وصلت اليوم الإثنين في زيارة تهدف لتقييم مدى استعداد البلاد لتنظيم البطولة.

ويعتبر المغرب هو البلد الوحيد الذي ينافس عرضا ثلاثيا مشتركا تقدمت به الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة المحفل العالمي في 2026.

ومن المقرر أن تتخذ الجمعية العمومية للفيفا قرارا بشأن العرض الفائز في موسكو يوم 13 يونيو/ حزيران عشية افتتاح نسخة 2018 من كأس العالم التي تستضيفها روسيا.

وقالت لجنة ترشيح المغرب في بيان إن اللجنة الفنية التي تتألف من خمسة أشخاص ستزور عدة مدن مغربية في الفترة من 17 إلى 19 أبريل/ نيسان إضافة إلى عدة ملاعب ومعسكرات تدريب وفضاءات (أماكن) خاصة بمهرجانات الفيفا للمشجعين والمراكز الخاصة بالإعلام بالإضافة إلى الفضاءات الأخرى المتعلقة بتنظيم المسابقة الكروية العالمية.

وستستعين اللجنة بنظام يعتمد على النقاط لتقييم العرضين المتنافسين على أن يتم استبعاد العرض الذي يخفق في الوفاء بالحد الأدنى من المعايير في عدة مجالات وحرمانه من التقدم للجمعية العمومية للتصويت النهائي في روسيا.

وقال مولاي حفيظ العلمي رئيس اللجنة المسؤولة عن ملف المغرب في بيان "يقدم المغرب مفهوما مبتكرا ومندمجا حيث يضمن تحقيق الفعالية الميدانية إضافة إلى أرباح متميزة وسيخلد إرثا كبيرا ودائما للمغرب وافريقيا بأسرها.

وأضاف أن مسؤولي المغرب سيسعون لإبراز رؤية الترشيح التي تتميز بالشغف والحماس والتصميم.

ويعكس العرض ولع جماهير المغرب بكرة القدم وتميز موقعه الجغرافي القريب من أوروبا واعتدال مناخه.

وأخفق المغرب أربع مرات سابقة في الحصول على حق تنظيم كأس العالم في 1994 و1998 و2006 و2010 رغم اقترابه من ذلك في ثلاث مناسبات.

واحتل العرض الذي تقدم به المغرب المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في 1994 وبعد فرنسا في 1998، وخسر أمام جنوب افريقيا في 2010 وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي أقيمت فيها البطولة في القارة الأفريقية.