شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

انباء حول إعادة صاحب مدارس البيرقدار إلى السجن والطلاب على "كف عفريت" بعد اتفاق الوزارة

جفرا نيوز - كتب القدر لوحته على عنوان مدارس البيرقدار بان عمرها قصير فهذه المدرسة التي لم يتجاوز عمرها العام لا تزال تعيش صدمة تلو الصدمة فهي تنام على مصيبة وتصحو على كارثة، والتي كان آخرها انباء تم تناقلها حول إعادة توقيف مؤسسها وصاحبها إلى السجن ثانية حيث لم يهنئ في خروجه من السجن كثيرا، فـالشيكات المضروبة والقضايا والديون والذمم لاحقته وطاردته ثانية وعادت حليمة إلى عادتها القديمة. وتشتت المدرسة واختفت البوصلة وتاهت المعلمين بلا رواتب، والموظفون لا يحضرون وحتى الباصات باتت تتأخر ولا تحضر أبدا، فغاب الطلبة وتشتتوا حتى تدخلت الوزارة وأمرت باستقبال الطالبين للهجرة والمغادرة إلى مدارس مجاورة في ظروف ميسرة.
مدارس البيرقدار مدرسة خالية تتحمل وزر ما جرى بها،وزارة التربية والتعليم التي منحت الترخيص ولا نعلم على اي أساس، فدمرت سمعة التعليم وحولت المدرسة لمبنى فقط بلا قيمة أو رسالة ، ويبقى السؤال الاهم مما هو مصير الطلبة الذين ما يزالوا حائرين وبانتظار المصير المجهول ؟
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور اكد بدوره خلال لقاء جمعه بعدد من اولياء امور الطلبة ، مؤخرا ، أن الوزارة تتابع باهتمام بالغ سير العملية التدريسية واستقرارها في مدرسة البيرقدار الخاصة، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على حصر أسماء المعلمين الذين يرغبون الاستمرار بالعمل في المدرسة على وضعها الحالي، والعمل على دمج الشعب الصفية، وتقديم موعد الامتحانات النهائية.
كما بين أنه تم الاتفاق على أن يتولى أولياء أمور الطلبة توفير وسائط النقل لأبنائهم الى المدرسة؛ لعدم توفر الكلف التشغيلية للباصات العاملة في المدرسة، إضافة للسماح لأي طالب بالنقل إلى مدرسة أخرى، واستمرار الوزارة بتكليف عدد من العاملين فيها بتولي عملية إدارة المدرسة.
وكانت وزارة التربية والتعليم أنذرت في وقت سابق المدرسة لقيامها بتدريس برنامج دولي غير معتمد من الجهات المختصة وبشكل مخالف، فيما عملت على نقل طلبة البرنامج الدولي في الصفين التاسع والعاشر إلى مدارس أخرى لديها برنامج دولي معتمد.