"التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-04-17 | 10:55 am

انباء حول إعادة صاحب مدارس البيرقدار إلى السجن والطلاب على "كف عفريت" بعد اتفاق الوزارة

انباء حول إعادة صاحب مدارس البيرقدار إلى السجن والطلاب على "كف عفريت" بعد اتفاق الوزارة

جفرا نيوز - كتب القدر لوحته على عنوان مدارس البيرقدار بان عمرها قصير فهذه المدرسة التي لم يتجاوز عمرها العام لا تزال تعيش صدمة تلو الصدمة فهي تنام على مصيبة وتصحو على كارثة، والتي كان آخرها انباء تم تناقلها حول إعادة توقيف مؤسسها وصاحبها إلى السجن ثانية حيث لم يهنئ في خروجه من السجن كثيرا، فـالشيكات المضروبة والقضايا والديون والذمم لاحقته وطاردته ثانية وعادت حليمة إلى عادتها القديمة. وتشتت المدرسة واختفت البوصلة وتاهت المعلمين بلا رواتب، والموظفون لا يحضرون وحتى الباصات باتت تتأخر ولا تحضر أبدا، فغاب الطلبة وتشتتوا حتى تدخلت الوزارة وأمرت باستقبال الطالبين للهجرة والمغادرة إلى مدارس مجاورة في ظروف ميسرة.
مدارس البيرقدار مدرسة خالية تتحمل وزر ما جرى بها،وزارة التربية والتعليم التي منحت الترخيص ولا نعلم على اي أساس، فدمرت سمعة التعليم وحولت المدرسة لمبنى فقط بلا قيمة أو رسالة ، ويبقى السؤال الاهم مما هو مصير الطلبة الذين ما يزالوا حائرين وبانتظار المصير المجهول ؟
أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور اكد بدوره خلال لقاء جمعه بعدد من اولياء امور الطلبة ، مؤخرا ، أن الوزارة تتابع باهتمام بالغ سير العملية التدريسية واستقرارها في مدرسة البيرقدار الخاصة، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على حصر أسماء المعلمين الذين يرغبون الاستمرار بالعمل في المدرسة على وضعها الحالي، والعمل على دمج الشعب الصفية، وتقديم موعد الامتحانات النهائية.
كما بين أنه تم الاتفاق على أن يتولى أولياء أمور الطلبة توفير وسائط النقل لأبنائهم الى المدرسة؛ لعدم توفر الكلف التشغيلية للباصات العاملة في المدرسة، إضافة للسماح لأي طالب بالنقل إلى مدرسة أخرى، واستمرار الوزارة بتكليف عدد من العاملين فيها بتولي عملية إدارة المدرسة.
وكانت وزارة التربية والتعليم أنذرت في وقت سابق المدرسة لقيامها بتدريس برنامج دولي غير معتمد من الجهات المختصة وبشكل مخالف، فيما عملت على نقل طلبة البرنامج الدولي في الصفين التاسع والعاشر إلى مدارس أخرى لديها برنامج دولي معتمد.