جفرا نيوز : أخبار الأردن | الملقي : مرضي اصبح حلقة من "باب الحارة" وحكومتي شفافة
شريط الأخبار
الحكومة: تعديل مادتين في مشروع قانون الجرائم الإلكترونية تعيين 1200 موظف في الصحة قريباً توصية بإحالة 70 قضية في تقرير ‘‘المحاسبة‘‘ لـ‘‘مكافحة الفساد‘‘ أجواء مستقرة واستمرار البرودة شاهد: لقطة مؤثرة لأمير الكويت تُحرك عاطفة الخليجيين بيان صحفي من حزب المؤتمر الوطني زمزم موقع اثري اردني جديد الرزاز يلغي قرار وزير الأوقاف المتعلق بالأذان وزير المالية: انخفاض نسبة الدين العام الى ٩٤٪؜ والعجز الى ٢٪؜ في موازنة العام القادم الضريبة تنفي إلزام من بلغ عمره ١٨ سنة بتقديم إقرار ضريبي . الرزاز :سنجري تعديلات اساسية على قانون الجرائم الالكترونية لحماية حقوق الناس وفاة واصابتان باصطدام مركبة بجدار منزل في تلاع العلي الامم المتحدة: معونات أممیة كبیرة واستثنائية من الأردن إلى سوریا الملك يلتقي رئيس رواندا ونائب رئيس الوزراء الصومالي على هامش اجتماعات العقبة رؤساء المحافظات"يطلبون لقاء الرزاز بشكل مستعجل وزير الاوقاف يمنع إقامة الصلاة و الدروس على مكبرات الصوت .. وثيقة مجلس النقباء يطالب الحكومة بضرورة الإسراع بإصدار "العفو العام" المياه تنفي فرض ضريبة جديدة للصرف الصحي السجن سنتين ونصف لشاب سرق محفظة رجل بداخلها (3) دنانير قرار "الطراونة" الجريء حسم الموقف و ضغط على الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية
عاجل
 

الملقي : مرضي اصبح حلقة من "باب الحارة" وحكومتي شفافة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

استهل مجلس النواب حلسته الصباحية المخصصة لمناقشة تعديل قانون الضمان الاجتماعي ، بكلمة لرئيس الوزراء هاني الملقي، الذي طلب 15 دقيقة للحديث من خلالها عن اموال الضمان الاجتماعي .
الملقي اكد في حديثه ان الحكومة كانت "شفافة ولم تخف اي معلومة كما تعهدت الى مجلس النواب"، مضيفا: انه وخلال الفترة الماضية قام بتقليب اوراق خدمته ليجد ان الاردن يسير بالاتجاه الصحيح وفق الظروف الحالية ، مضيفا ان لا يصح الا الصحيح ولا يستحق البقاء الا من يستحق، على حد وصقه.
واضاف : "لقد تحملنا الاساءات لكن عندما انتقدنا مجلس النواب تحركنا"،مبررا الاهتمام الحكومي بطلب تعديل قانون الضمان الاجتماعي ، والذي يهدف الى تشديد الرقابة على اموال الضمان، وتساءل عن التشكيك وعدم الثقة ، واسهب الملقي في امتداح مجلس النواب وانجازاته.
والمح الملقي الى وجود اختراقات في السلطة التنفيذية ، مبينا انه امر صحي، كاشفا عن وجود قوى شد عكسي لا تريد للأردن وشعبه ان يكون ما عليه اليوم ولا تريد للمواطن الاردني العيش الكريم ، لافتا الى انها قد لا تكون من الداخل الاردني.
وظهرت علامات الاستياء على حديث رئيس الوزراء على تناول الراي العام الاردني للعديد من القضايا ، وتركيزه على السيئات وتجاهله للايجابيات ، كما انتقد طريقة تداول مرضه من قبل المواطنين، لافتا الى أن مرضه اصبح كـ حلقة من حلقات مسلسل باب الحارة.