شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
 

الملقي : مرضي اصبح حلقة من "باب الحارة" وحكومتي شفافة

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

استهل مجلس النواب حلسته الصباحية المخصصة لمناقشة تعديل قانون الضمان الاجتماعي ، بكلمة لرئيس الوزراء هاني الملقي، الذي طلب 15 دقيقة للحديث من خلالها عن اموال الضمان الاجتماعي .
الملقي اكد في حديثه ان الحكومة كانت "شفافة ولم تخف اي معلومة كما تعهدت الى مجلس النواب"، مضيفا: انه وخلال الفترة الماضية قام بتقليب اوراق خدمته ليجد ان الاردن يسير بالاتجاه الصحيح وفق الظروف الحالية ، مضيفا ان لا يصح الا الصحيح ولا يستحق البقاء الا من يستحق، على حد وصقه.
واضاف : "لقد تحملنا الاساءات لكن عندما انتقدنا مجلس النواب تحركنا"،مبررا الاهتمام الحكومي بطلب تعديل قانون الضمان الاجتماعي ، والذي يهدف الى تشديد الرقابة على اموال الضمان، وتساءل عن التشكيك وعدم الثقة ، واسهب الملقي في امتداح مجلس النواب وانجازاته.
والمح الملقي الى وجود اختراقات في السلطة التنفيذية ، مبينا انه امر صحي، كاشفا عن وجود قوى شد عكسي لا تريد للأردن وشعبه ان يكون ما عليه اليوم ولا تريد للمواطن الاردني العيش الكريم ، لافتا الى انها قد لا تكون من الداخل الاردني.
وظهرت علامات الاستياء على حديث رئيس الوزراء على تناول الراي العام الاردني للعديد من القضايا ، وتركيزه على السيئات وتجاهله للايجابيات ، كما انتقد طريقة تداول مرضه من قبل المواطنين، لافتا الى أن مرضه اصبح كـ حلقة من حلقات مسلسل باب الحارة.