شريط الأخبار
ارتفاع طفيف على الحرارة وزارة العمل تحذر الباحثين عن وظائف في قطر السفير الأردني في لبنان يوضح حقيقة صورته مع مطيع مواطن يعتذر لوزير الخارجية.. والصفدي يرد: ’كانت صوت قعيد نوم مش أكثر مطيع ينفي تورطه بمصنع الدخان.. ويتهم جهات بشن الحرب عليه العيسوي يلتقي وفدا من ابناء بني صخر وبلدية جرش السعود ينفي قطع مشاركته في قافلة كسر الحصار والعودة للاردن المهندسين: مركزان للنقابة بالقدس وعمّان الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم الأمن العام تشارك المجتمع المحلي ممثلاً بمبادرة حرير بحملته الانسانية تحت عنوان ( كلنا شركاء ) "المهندسين" تبحث وقف قرار حبس مجلسها الأسبق كلام سليم.. وحملة مشبوهة تفاصيل جديدة حول قضية مصنع الدخان القبض على 5 أشخاص بعد سرقتهم محطة وقود في عمان الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي الاردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد الاقصى بالصور - حكومة الرزاز تحصل على ثاني أقل ثقة في آخر 4 حكومات وعناب والغرايبة وغنيمات أكثر الوزراء تعرضا للنقد الشواربة من مسلخ عمان "خطأ مطبعي" خلف ختم الدجاج بتاريخ لاحق ! الرزاز يتواصل مع مواطن من خلال خدمة الصم والبكم في الامن العام
عاجل
 

بالارقام..الفناطسة يكشف عن خسائر فادحة لاموال الاردنيين بالضمان الاجتماعي

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

كشف النائب خالد الفناطسة عن حقائق وخسائر فادحة تلقاها صندوق استثمار الضمان الاجتماعي خلال تواجده لمدة 7 سنوات كضو في مجلس ادارة مؤسسة الضمان، مبينا ان الصندوق بانه يريد الاستحواذ على اموال الضمان الاجتماعي ، بعيدا عن الرقابة.
وكشف الفناطسة عن استثمار الصندوق نحو 300 مليون دينار في القطاع السياحي دون ان تعود بفلس واحد، قائلا بهذا الصدد : "لو بنبيع ترمس كان ربحنا".
واضاف : "ملف الاستثمار في الاراضي هو ملف يشوبه الفساد فقد تم شراء اراضي بنحو 65 مليون دينار بالرغم من ان سعرها ادنى من ذلك بكثير، مشيرا الى ان اسهم الصندوق تشهد خسارة كبيرة ايضا.
وبين ان الصندوق اشترى سندات حكومية بقيمة 4 مليارات دينار، لم تسدد الحكومة فلسا واحدا منها،لافتا الى ان خسائر الصندوق في سرايا العقبة بلغت 50 مليون دينار.
واعلن الفناطسة عن ان لجنة العمل التي يرأسها ستقوم بتعديل قانون الضمان يما يتوافق مع طلب التعديل الذي تقدم به النائب عبد الكريم الدغمي ، ليصار حماية الاموال من العبث.