الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الأربعاء-2018-04-17 | 12:22 pm

بالارقام..الفناطسة يكشف عن خسائر فادحة لاموال الاردنيين بالضمان الاجتماعي

بالارقام..الفناطسة يكشف عن خسائر فادحة لاموال الاردنيين بالضمان الاجتماعي

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

كشف النائب خالد الفناطسة عن حقائق وخسائر فادحة تلقاها صندوق استثمار الضمان الاجتماعي خلال تواجده لمدة 7 سنوات كضو في مجلس ادارة مؤسسة الضمان، مبينا ان الصندوق بانه يريد الاستحواذ على اموال الضمان الاجتماعي ، بعيدا عن الرقابة.
وكشف الفناطسة عن استثمار الصندوق نحو 300 مليون دينار في القطاع السياحي دون ان تعود بفلس واحد، قائلا بهذا الصدد : "لو بنبيع ترمس كان ربحنا".
واضاف : "ملف الاستثمار في الاراضي هو ملف يشوبه الفساد فقد تم شراء اراضي بنحو 65 مليون دينار بالرغم من ان سعرها ادنى من ذلك بكثير، مشيرا الى ان اسهم الصندوق تشهد خسارة كبيرة ايضا.
وبين ان الصندوق اشترى سندات حكومية بقيمة 4 مليارات دينار، لم تسدد الحكومة فلسا واحدا منها،لافتا الى ان خسائر الصندوق في سرايا العقبة بلغت 50 مليون دينار.
واعلن الفناطسة عن ان لجنة العمل التي يرأسها ستقوم بتعديل قانون الضمان يما يتوافق مع طلب التعديل الذي تقدم به النائب عبد الكريم الدغمي ، ليصار حماية الاموال من العبث.