شريط الأخبار
السعود من صقلية : لن نترك الاهل في غزة وحدهم النواب يواصلون مناقشة البيان الوزاري لليوم الخامس - ابرز الكلمات لا تعديل لرسوم الساعات والتسجيل في الاردنية وزيادة التأمين (10) دنانير مؤتمر التنموي للاوقاف يطلق توصياته الحكومة تبحث توصيات المجتمع المدني حول الاستعراض الدوري لحقوق الانسان التعليم العالي يطلق نافذة الخدمات الالكترونية للطلبة الوافدين تحصيل الحكومة للثقة فقط "بذراعها" .. و وزراء مع وقف التنفيذ ! معلمات يشتكين تربية الاغوار الجنوبية بسبب "حضانة" مكب نفايات في الازرق يؤذي المواطنين ويلوث الهواء ومسؤولو القضاء لا يحركون ساكنا فصل الكهرباء عن مديرية تسجيل اراضي المفرق الباشا الحواتمة في وسط البلد مدنيا وهدفه "فرصتنا الأخيرة" 3 وفيات بمشاجرة مسلحة بالشونة الجنوبية اجواء صيفية اعتيادية إتمام صفقـة شـراء حصة «المناصيـر» في «العربي» الأسبوع المقبل 40 عاماً على مشكلة "بركة البيبسي".. فهل يحلها الرزاز بأسبوع؟ الجامعات تنسب بقبول 46 ألفا و500 طالب باستثناء "التكنولوجيا" وزير الصحة في مستشفى البشير انتهاء الملكيات الفردية لوسائط النقل في 2022 ضبط 3 مطلوبين اشتركوا بجريمة قتل بعمّان ضبط 14 تاجرا ومروجا لمواد مخدرة .. صور
 

بالفيديو .. الدغمي : "لست خائفا من الحكومة واخشى على اموال الضمان من الشبح الخفي وعملاء البنك الدولي"

جفرا نيوز - سليمان الحراسيس
 

حذر النائب المخضرم عبد الكريم الدغمي من "الشبح الخفي" الذي يريد افلاس الضمان الاجتماعي  واصفا اياه بـ" الاقوى من الحكومة والجميع يعرف هويته"،على حد قوله.

 وتابع : "انا لست خائفا من الحكومة لكني اخشى من الشبح الخفي وعملاء البنك الدولي".

واضاف الدغمي بمداخلته خلال جلسة النواب صباح الثلاثاء ان صندوق استثمار الضمان يعتمد على خطط اكتوارية ستنتهي به الى الافلاس وتآكل امواله.

وحول عوائد الصندوق ، وصف الدغمي ارقام موجودات الضمان بـ"زائفة ومضللة" ، مؤكدا ان ان عوائد الصندوق لم تتجاوز 5% في افضل الاحوال،وهي عوائد منخفضة مقارنة بعوائد صناديق الاسثتمار العالمية.

وكاشف الدغمي عن ان عوائد الصندوق خلال الـ 7 سنوات الماضية بلغت 700 مليون وليست مليار ونصف كما يزعم الصندوق.