جفرا نيوز : أخبار الأردن | توقيع اتفاقية عمل لـ 1400 عامل بقطاع الكهرباء بكلفة 28 مليون دينار
شريط الأخبار
نقل سفراء من الخارج إلى مركز الخارجية.. اسماء غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة ومرض الثنائي ملقي وطراونة يفتح شهية وراثة مقاعد الصف الأول مستشار الأمن القومي الأميركي يهاتف الملك انخفاض آخر على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة شرطة الرياض: الامن تعامل مع طائرة "درون" ترفيهية في حي الخزامي صالح ساري أبو تايه نائبا عن بدو الجنوب خلفا للعمامرة وفق قانون الانتخاب الطراونة تأجيل جلستي النواب الأحد بعد وفاة النائب العمامرة الطراونة: العمامرة ضحية جديدة للصحراوي رئيس مجلس النواب ينعى النائب العمامرة الملك يسلم جوائز الفائزين بمسابقة الفارس الدولية .. صور الحمود يكرم تسعة من مرتبات الوقائي ومركز امن عين الباشا إضراب جزئي عن العمل لـ " المعلمين " .. الخميس المقبل الأردن يتقدم على مؤشرات الشمول المالي لعام 2017 الذكرى 17 لرحيل المشير المجالي غدا إصابة ثلاثة من رجال الأمن العام أثناء إخلاء فندق تعرض للحريق في العقبه الحسين في قصر الحسينية بدء استقبال طلبات استيراد الاغنام الحية فتاة سورية تشنق نفسها بـ«شال» في المفرق اعادة فتح " الصحراوي " بعد اغلاقه لفترة وجيزة الامطار تزور عدة محافظات في المملكة
عاجل
 

توقيع اتفاقية عمل لـ 1400 عامل بقطاع الكهرباء بكلفة 28 مليون دينار

جفرا نيوز - وقعت في وزارة العمل اليوم الثلاثاء اتفاقية عمل جماعية بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية، استفاد منها حوالي 1400 عامل يعملون في قطاع الكهرباء المنضوية تحت مظلة النقابة، وبكلفة مالية تبلغ 28 مليون دينار سنوياً.
ونصت الاتفاقية التي وقعها عن النقابة رئيسها علي فلاح الحديد وعن الشركة مديرها عبد الفتاح درادكة، على تطبيق قرار للمحكمة العمالية بشمول العاملين المعينين في شركة الكهرباء الوطنية منذ الاول من شباط 1983 وما بعد بمن فيهم العاملون بالأجور اليومية بقرار المحكمة العمالية والمتضمن صرف فروقات نهاية الخدمة عند انتهاء خدماتهم في الشركة.
كما نصت الاتفاقية على زيادة علاوة غلاء المعيشة لجميع العاملين في الشركة بمقدار 15 دينارا اعتباراً من تاريخ توقيع الاتفاقية على ان يتم البدء بصرفها للعاملين في الشركة بحد أقصى مع راتب شهر كانون الثاني 2019، ويتم زيادتها بواقع 10 دنانير بحيث تصبح 175 دينارا اعتبارا من الاول من كانون الثاني 2019.
كما وافقت شركة الكهرباء الوطنية على تعديل القاعدة العامة لنسبة الاقتطاع من راتب الموظف لأغراض التأمين الصحي وبنتيجة تخفيض نسبة الاقتطاع من راتب الموظف لتصبح 2 بالمئة بدلا من 4 بالمئة اعتباراً من الأول من كانون الثاني 2018، بالإضافة الى موافقة الشركة على منح الموظفين المنتهية خدماتهم بالتقاعد المبكر ثلاثة رواتب اجمالية ضمن ضوابط تحدد ووفقاً لحاجة الشركة.
وأكد مدير مديرية علاقات العمل الدكتور هاني صوالحة أن هذه الاتفاقية تسهم في تحسين شروط وظروف العمل للعاملين، لافتا الى أن اتفاقيات العمل الجماعية تؤكد ادامة أجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الامان الوظيفي وتحقيقاً لاستقرار واستمرارية وتطور العمل لكلا الطرفين.