الملك يزور المدينة الطبية ويجري فحوصات طبية دورية تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق القبض على منفذ عملية السطو على البنك الاهلي في سحاب فريق من الخدمات الطبية يستبدل مفصل كتف لمريضة بآخر معكوس توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وهيئة التقاعد الفلسطينية التربية: صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا الاربعاء اغلاقات مرورية في صويلح وشارع الجامعة الجمعة 110 قضايا "مياه" سيشملها العفو العام قيمتها 30 مليون - تفاصيل "مكافحة الفساد" : احالة 25 ملفا متعلقا بالبلديات للنيابة العامة مجلس الوزراء يوافق على تقسيط الارصدة المشمولة بإعفاء الغرامات وزير الداخلية يلتقي امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب لجنة تدقيق قبولات العضوية تدعو مجلس الصحفيين إلى الإسراع بتطبيق القانون الامن العام يحذر من الوقوع ضحية لحوادث السير المفتعلة الوزراء الجدد يؤدون اليمين الساعة الثانية ظهراً امام الملك .. والوزراء يعقد اجتماعاً الان ضبط 21 مطلوبا احدهم على قضايا مالية بنصف مليون دينار الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز فصل الكهرباء عن مناطق في لواء فقوع غدا امانة عمان " تدرس طلب حکومي لاستملاك أرض مخيم "المحطة" الوزراء الجدد .. المعاني للتربية والتعليم العالي وشويكة للسياحة والخصاونة للنقل سطو مسلح على البنك الأهلي في سحاب وسرقة (14) ألف دينار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2018-04-17 | 04:01 pm

ابو رمان يرد على الملقي : "وهل يستدين الكافل من المكفول" ؟

ابو رمان يرد على الملقي : "وهل يستدين الكافل من المكفول" ؟

جفرا نيوز

قال النائب معتز ابو رمان أن الحكومة لا تستطيع ان تخالف القانون ولكننا امام مخالفات في الممارسات الفضلى في اختيار المشاريع الاستثمارية والتي تحقق العائد الاعلى.

واوضح ابو رمان في كلمته في الجلسة المسائية للنواب الثلاثاء ان العوائد التي يحققها الضمان متدنية جدا، لأنها تذهب الى شراء سندات خزينة بعوائد متدنية جدا، لا تزيد عن 3.5%.

واشار إلى أن قيمة الاقتراض بسندات الخزينة من اموال الضمان الاجتماعي ما يزيد عن 4 مليار ونصف المليار دينار ما يعادل 55% من موجودات اموال الضمان، بالاضافة إلى ان هنالك 400 مليون دينار تم رصدها لمشاريع التأجير التمويلي لصالح المباني الحكومية بما يعادل 5% من اموال الضمان.

وحذر ابو رمان من تمويل الضمان ليصبح بنكا دائنا للحكومة، مطالبا باتباع منهجية اقتصادية في اختيار المشاريع الاقتصادية التي تحقق العائد الاكثر جدوى.