جفرا نيوز : أخبار الأردن | ماهي "آلة الموت" المرعبة؟
شريط الأخبار
الملك يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس الوزراء الهندي الملك يلتقي رئيس اركان الجيش الالماني وفاة حاج أردني ثالث في مكة "كعك العيد" فرحة المغتربين في بلاد الغربة إقرار رسمي بتورُّط مُوظَّفين عُموميين بقضيّة "الدخان" والملك يُحذِّر من ”اغتيال الشخصيّات” كيف سيكون الطقس في العيد؟ دِمشق تُصِر على تَجاهُل رغبة الأردن بشأن "نصيب" وفاة طفل دهسته والدته بـ"الخطأ" في جرش أجواء صيفية معتدلة نهارا ولطيفة رطبة ليلا اليوم وغدا مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء توقف تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات من الأربعاء حتى الجمعة نقل وحدة مواجهة التطرّف إلى رئاسة الوزراء مصدر: الامطار تلحق أضرارا بخيم "الفرادى" والأوقاف تؤمنهم ببدائل إحالة قريبة لموظفين عموميين للقضاء بقضية ‘‘الدخان‘‘ مواطنة تشكر موظفي جمرك مطار التخليص لمساعدتها بعثة الحج الاردنية تعلن وفاة حاجة عصر اليوم في مكة المكرمة الملك يلتقي رؤساء تحرير وناشري المواقع الإخبارية تشدد من الحكام الاداريين ضد مطلقي العيارات النارية "أمناء اليرموك" يقر التشكيلات الأكاديمية الجديدة (أسماء) الوزير ابو البصل .. جهود مباركة
عاجل
 

ماهي "آلة الموت" المرعبة؟


يحتضن معرض الصناعات الجنائزية المقام في أمستردام بهولندا، نموذجا أوليا لآلة الموت، يوفر للزوار إمكانية محاكاة افتراضية للانتحار.

ووفق قناة (روسيا اليوم) فإن المخترع الهولندي ألكسندر بانيك والناشط الأسترالي فيليب نيتشكي صمما هذ الآلة، مع العلم أن الأخير ناضل سنوات طويلة من أجل إضفاء الشرعية على عملية القتل الرحيم.

وبحسب صحيفة (ساوث تشينيا بوست)، تتكون هذه الآلة من قاعدة تحتوي على خزان للنيتروجين وكبسولة يمكن فصلها، ليرقد فيها الشخص ، حيث 'سيشعر المنتحر بدوار خفيف، وسريعا سيفقد الوعي ويفارق الحياة'، فيما يأمل المبتكران في تصنيع نماذج عملية العام الجاري.

يذكر أن نيتشكي وبانيك، ينويان نشر تفاصيل ابتكارهم في شبكة الإنترنت مع معلومات إضافية ضرورية لمن يرغب في صنع (الكبسولة) بنفسه.