جفرا نيوز : أخبار الأردن | دورات المياه الذكية تنتشر في الصين
شريط الأخبار
من هم شهداء عمليتي السلط والفحيص؟ بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب! العثور على جثة شخص مجهول الهويه ملقاة في احدى مناطق الزرقاء بعد رد تنسيبات رئاسة "الأردنية" .. ما هي الخطوات اللاحقة؟ وفد اقتصادي أردني إلى دمشق مطلع أيلول ارتفاع قليل على الحرارة وأجواء معتدلة في الجبال الرزاز يلتقي كتاب وصحفيين تغريدة «مثيرة للجدل» لمحمد نوح القضاة.. ماذا قصد فيها؟ ضبط مستودع مهجور لتغليف الشوكلاتة بعمّان الحكومة تنشر استبيانا للمشاركة بالرأي حول قانون ضريبة الدخل (رابط) العميد بطاح يودع بعثة الامن العام المتوجهة الى الحج العيسوي يلتقي عددا من الطلبة المشاركين بمعسكرات الحسين ترفيع الشهيدان العقاربة وبني ياسين ترفيع الشهيد الرائد معاذ الدمانية إلى رتبة مقدم منتدى الخليل يدعو إلى مزيد من الوعي لمواجهة الإرهاب توقيف شخص اعتدى على احد رقباء السير زواتي: مشروع الطاقة الشمسية بالزعتري هو الأكبر عالميا ويزود 80 الف لاجئ بالكهرباء التعليم العالي يقرر قبول (32482) طالباً في الجامعات الأردنية شواغر حكومية عليا الملك : الأردن قوي ويزداد منعة كل يوم بوعي الأردنيين وتماسكهم
عاجل
 

دورات المياه الذكية تنتشر في الصين

 بدأت الصين حملة لتحديث دورات مياهها العامة في عام 2015 تحت إشراف الرئيس شي جين بينغ، وتحويلها إلى دورات مياه ذكية تجمع عدداً كبيراً من التقنيات المتطورة.

وانطلق تطبيق هذه التقنية في مدينتين صينيتين، بدورات المياه بشبكات واي فاي وشاشات تلفزيونية وأجهزة صراف آلي، فضلاً عن المراحيض المزودة بزر خاص بالطوارئ، وأجهزة استشعار تنبه مستخدميها عند تجاوز بقائهم في الداخل 10 دقائق.

إضافةً إلى ذلك جُهزت الحمامات بأنظمة للتعرف على الوجه، على آلات المناديل الورقية للحد من سرقة ورق التواليت والمناشف الورقية أو الإسراف في استخدامها، بعد تخصيص ما بين 40 إلى 80 سم من المناديل الورقية للشخص الواحد.

وتوفر الحمامات بعض وسائل الراحة، مثل خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة شحن الهاتف، وآلات البيع والأنظمة التي تسمح للمستخدمين بدفع فواتير الخدمات العامة.

وطبق نظام بصمة الوجه في مدينتي تشانغشا وتشونغ تشينغ، ليطابق المستخدمون الرمز على آلة المناديل الورقية مع الرمز الموجود على هواتفهم للحصول على حصتهم من المناديل الورقية، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.