جفرا نيوز : أخبار الأردن | دورات المياه الذكية تنتشر في الصين
شريط الأخبار
عمليات عظام متقدمة في مستشفى الأمير راشد العسكري الأمانة : 40 ملاحظة يومياً حول أعمال إنشائية وحفر خارج أوقات الدوام العتوم : لا افراج عن فارضي الاتاوات الا بالقانون الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك احباط محاولة سلب على احد البنوك والقبض على المتورط الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان الملك ينعم على مؤسسات ورواد بوسام الاستقلال (أسماء) الملقي في عيد الاستقلال: الاردنيون يجددون البيعة مع كل مطلع شمس تشرق عليهم عندما يُكرّم الملك الباشا قطيشات .. بالصور - الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة مشروع لانتاج الغاز الحيوي في المناطق النائية في الاردن الملك والرئيس المصري يعقدان مباحثات في القاهرة الأمانة توقف مراقبا وتحيله للتحقيق لاساءته لعامل وطن الكهرباء تعطل اقسام العناية الحثيثة والكلى في مستشفى جرش العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية الأردنيون يحتفلون بالعيد الـ72 لاستقلال المملكة غدا ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين 6 اصابات بحادثي سير في اربد وعمان طائرة إخلاء طبي تنقل مواطنا من عُمان السماح بترخيص الروف في المباني القائمة
 

دورات المياه الذكية تنتشر في الصين

 بدأت الصين حملة لتحديث دورات مياهها العامة في عام 2015 تحت إشراف الرئيس شي جين بينغ، وتحويلها إلى دورات مياه ذكية تجمع عدداً كبيراً من التقنيات المتطورة.

وانطلق تطبيق هذه التقنية في مدينتين صينيتين، بدورات المياه بشبكات واي فاي وشاشات تلفزيونية وأجهزة صراف آلي، فضلاً عن المراحيض المزودة بزر خاص بالطوارئ، وأجهزة استشعار تنبه مستخدميها عند تجاوز بقائهم في الداخل 10 دقائق.

إضافةً إلى ذلك جُهزت الحمامات بأنظمة للتعرف على الوجه، على آلات المناديل الورقية للحد من سرقة ورق التواليت والمناشف الورقية أو الإسراف في استخدامها، بعد تخصيص ما بين 40 إلى 80 سم من المناديل الورقية للشخص الواحد.

وتوفر الحمامات بعض وسائل الراحة، مثل خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة شحن الهاتف، وآلات البيع والأنظمة التي تسمح للمستخدمين بدفع فواتير الخدمات العامة.

وطبق نظام بصمة الوجه في مدينتي تشانغشا وتشونغ تشينغ، ليطابق المستخدمون الرمز على آلة المناديل الورقية مع الرمز الموجود على هواتفهم للحصول على حصتهم من المناديل الورقية، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.