جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !!
شريط الأخبار
الحكومة: لا تصاريح لخدمة ‘‘فاليت‘‘ إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر انخفاض تدريجي على الحرارة اليوم معالي العرموطي وجمعية الشهيد الزيود توزيع طرودا غذائية على الأسر المحتاجة في لواء الهاشمي الملك عن الجيش العربي: علّمتَنـا معنـى الفــِدا تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز الرزاز: البت بضرائب"الزراعة" خلال أسابيع وزير البلديات يدعوا البلديات للنهوض بدورها التنموي الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل إعلام الديوان".. تكسير إيجابي للتقاليد.. و"ضربة معلم الصحة النيابية تستمع لمطالب موظفي الصحة افتتاح مهرجان العنب والتين في لواء وادي السير ديوان الخدمة يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية الرزاز : سنبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع المعشر : مشروع قانون الضريبة بداية لنهج اقتصادي جديد إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اسماء) معادلة أكثر من 350 شهادة بمستوى الثانوية العامة يوميا الامانة ترد على جفرا حول "عطاء تتبع التكاسي" ازدحامات مرورية خانقة في عمّان تسجيل" 136" الف طلب لوظائف قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل
 

٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !!

جفرا نيوز ـ  قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم البدور إن اللجنة لديها برنامج للزيارات للقيام بدورها الرقابي على المؤسسات المعنية بالقطاع الصحي والبيئي.
واضاف خلال زيارة اللجنة اليوم الخميس الى المركز الوطني لتأهيل المدمنين بحضور عضو اللجنة النائب الدكتور محمد العياصرة ورئيس المركز الدكتور جمال عناني واختصاصي طب الاسرة الدكتور مالك الحباشنة ان الزيارة تأتي للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز للمدمنين وآلية عمله.
وثمن البدور الدور الكبير الذي يقوم به المركز في الحفاظ على المدمن وتأهيله وتوعيته من آفة الادمان على المواد المخدرة وغيرها، داعيا المركز إلى القيام بحملات اعلامية للتوعية ضد الادمان على المخدرات وغيرها لما تلحقه من اذى بالنفس البشرية.
بدوره، كشف عناني عن ان تكلفة علاج المدمنين تبلغ 300 دينار يوميا، لافتا الى تغطية علاج المدمنين من حملة الجنسية الاردنية مجانا.
واستعرض آلية عمل المركز وكيفية التعامل مع المدمن، مبينا ان مدة العلاج تقع ضمن ستة اسابيع بينها اسبوعين للعلاج من السمية واربعة اسابيع لمرحلة التأهيل (اكمال العلاجات او وقفها والعلاج الاجتماعي والنفسي).
وتابع ان المدمن يعالج بسرية تامة وفقا لقانون الصحة العامة وقانون مكافحة المخدرات.
واوضح ان المدمنين تحت سن 18 عاما يتم معالجتهم لدى اسرهم كونهم تحت السن القانوني، مشيرا إلى انه يقدم كذلك توعية للأهل حول كيفية التعامل مع ابنائهم المدمنين، مبينا ان المركز يستقبل اهالي المدمنين بعد مضي اسبوعين على مدة العلاج.
ولفت إلى انه من ضمن برامج التوعية للمدمن يتم تقديم محاضرات توعوية دينية، مؤكدا انه عند قيام المدمن بمراجعة المركز طوعيا "يسقط عنه الحق العام للدولة".
واستعرض عناني آثار المواد المخدرة على الأجسام وكيفية ايذائها، مشيرا إلى ان هذه المواد تقوم بفصل الشخص المتعاطي عن الواقع فيقوم بإيذاء نفسه وغيره.
وقام البدور والعياصرة بجول في أنحاء المركز، واطلعا على مرافق المركز وطبيعة الخدمات المقدمة للمدمنين