جفرا نيوز : أخبار الأردن | ٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !!
شريط الأخبار
لعنة نواب الرئيس تطارد حكومة الملقي الذهب ينزل لأدنى مستوى في 5 أشهر بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم ابو السيد رجال أعمال يهددون باضراب مفتوح عن الطعام تنقلات في الامن العام (اسماء) تقدير فلسطيني لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني القبض على مطلوب مصنف خطير بحقه ١٣ طلب امني في جرش أجواء حارة نسبيا نهار اليوم ولطيفة ليلا خليفات مديرا للعطاءات الحكومية وفاة سادسة من مصابي انفجار صوامع العقبه الملك يحضر مأدبة افطار القوات المسلحة بتكليف من رئيس الوزراء .. المبيضين يزور مصابي غزة .. صور لا عطلة رسمية الخميس وفاة 3 أطفال غرقا في مأدبا الملكة رانيا تزور جمعية دار الأيتام الأردنية في ماركا اقرار قانون الجرائم الإلكترونية (مسودة القانون) الملقي: قانون الضريبة الجديد أنجز وسيحال الثلاثاء للنواب السفارة الامريكية ترجح عودة ووستر قائما باعمال السفارة في عمّان وزير الداخلية ومدير الامن العام يتفقدان جسر الملك حسين .. صور صدور الارادة الملكية بقبول استقالة مبيضين من إدارة موارد
عاجل
 

٣٠٠ دينار كلفه علاج المدمن يوميا !!

جفرا نيوز ـ  قال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم البدور إن اللجنة لديها برنامج للزيارات للقيام بدورها الرقابي على المؤسسات المعنية بالقطاع الصحي والبيئي.
واضاف خلال زيارة اللجنة اليوم الخميس الى المركز الوطني لتأهيل المدمنين بحضور عضو اللجنة النائب الدكتور محمد العياصرة ورئيس المركز الدكتور جمال عناني واختصاصي طب الاسرة الدكتور مالك الحباشنة ان الزيارة تأتي للاطلاع على الخدمات التي يقدمها المركز للمدمنين وآلية عمله.
وثمن البدور الدور الكبير الذي يقوم به المركز في الحفاظ على المدمن وتأهيله وتوعيته من آفة الادمان على المواد المخدرة وغيرها، داعيا المركز إلى القيام بحملات اعلامية للتوعية ضد الادمان على المخدرات وغيرها لما تلحقه من اذى بالنفس البشرية.
بدوره، كشف عناني عن ان تكلفة علاج المدمنين تبلغ 300 دينار يوميا، لافتا الى تغطية علاج المدمنين من حملة الجنسية الاردنية مجانا.
واستعرض آلية عمل المركز وكيفية التعامل مع المدمن، مبينا ان مدة العلاج تقع ضمن ستة اسابيع بينها اسبوعين للعلاج من السمية واربعة اسابيع لمرحلة التأهيل (اكمال العلاجات او وقفها والعلاج الاجتماعي والنفسي).
وتابع ان المدمن يعالج بسرية تامة وفقا لقانون الصحة العامة وقانون مكافحة المخدرات.
واوضح ان المدمنين تحت سن 18 عاما يتم معالجتهم لدى اسرهم كونهم تحت السن القانوني، مشيرا إلى انه يقدم كذلك توعية للأهل حول كيفية التعامل مع ابنائهم المدمنين، مبينا ان المركز يستقبل اهالي المدمنين بعد مضي اسبوعين على مدة العلاج.
ولفت إلى انه من ضمن برامج التوعية للمدمن يتم تقديم محاضرات توعوية دينية، مؤكدا انه عند قيام المدمن بمراجعة المركز طوعيا "يسقط عنه الحق العام للدولة".
واستعرض عناني آثار المواد المخدرة على الأجسام وكيفية ايذائها، مشيرا إلى ان هذه المواد تقوم بفصل الشخص المتعاطي عن الواقع فيقوم بإيذاء نفسه وغيره.
وقام البدور والعياصرة بجول في أنحاء المركز، واطلعا على مرافق المركز وطبيعة الخدمات المقدمة للمدمنين